أكد قائد منتخب كوريا الجنوبية سون هيونج مين على ضرورة العمل على تطوير الأداء الدفاعي لمنتخب بلاده في المرحلة المقبلة من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

وقال اللاعب الحاصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام ماليزيا التي انتهت بالتعادل ثلاثة أهداف لكل منهما اليوم على ملعب الجنوب في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الخامسة، إنهم مطالبون بالاستعداد والظهور بشكل أفضل لمرحلة الدور ثمن النهائي.

وأشار اللاعب إلى أنهم كانوا يتطلعون للتواجد في صدارة المجموعة، إلا أن المنتخب الماليزي خطف هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ولم يتمكنوا بعد ذلك من العودة وتسجيل هدف الفوز، ليستقروا في المركز الثاني بالمجموعة بـ5 نقاط، خلف البحرين المتصدر برصيد 6 نقاط.

وأثنى قائد المنتخب الكوري على مستوى ماليزيا في المباراة، مؤكدا أن لاعبيها قاتلوا لتحقيق نتيجة إيجابية ولم يستسلموا حتى صافرة النهاية، وبالتالي استحقوا الحصول على نقطة التعادل وتجنب الخسارة ووداع البطولة بدون رصيد من النقاط.

وعن مواجهة العراق في الدور القادم من البطولة أكد سون هيونغ أنهم سيكونون مستعدين لأي منافس وعليهم تطوير الأداء الدفاعي وكذلك الهجومي ليحققوا طموحاتهم وهدفهم بالوصول للنهائي، مشددا إلى أن الأخطاء الدفاعية إذا تكررت قد تكلفهم الكثير لأنهم سيقابون منتخبات قوية، والكل اعتبارا من الدور المقبل سيكون هدفه بلوغ المباراة الختامية.

من جانبه، أعرب جيونج وو يونج لاعب منتخب كوريا الجنوبية عن أمله في مواصلة المشوار للوصول إلى نهائي بطولة كأس آسيا بعد التأهل للدور ثمن النهائي عقب التعادل مع منتخب ماليزيا بثلاثة أهداف لكل منهما.

وأكد اللاعب في تصريحاته أن المباراة اليوم كانت صعبة لأن المنتخب المنافس لعب بروح قتالية عالية ولم يستسلم حتى الدقائق الأخيرة، وتمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة، مشيرا إلى أنهم ارتكبوا بعض الأخطاء الدفاعية التي سيعملون على تصحيحها قبل المرحلة القادمة.

وأشار يونج إلى قدرة المنتخب الكوري على الوصول للنهائي بعد تخطيه لمرحلة المجموعات، لكنه اعترف بصعوبة جميع المباريات التي شدد على أنها تحتاج لجهد وتركيز كبير، ومحاولة تقليل الأخطاء خاصة على مستوى الدفاع.

وتطرق اللاعب للمواجهة مع العراق مؤكدا أنها ستكون صعبة، لكنهم سيكونون جاهزين لها، وخلال الأيام المقبلة ستكون لديهم الفرصة لخوض التدريبات والعمل على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباراة الأخيرة مع المنتخب الماليزي .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يفوز على نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة

شمسان بوست / جاكرتا:

فاز منتخبنا الوطني للشباب على نظيره المالديفي بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم الجمعة، ضمن المجموعة السادسة من تصفيات آسيا للشباب.



وافتتح التسجيل اللاعب عادل عباس في الدقيقة الثامنة، وسجل اللاعب انور الطريقي الهدف الثاني في الدقيقة ٣٥ من زمن الشوط الاول، فيما عزز محمد مفتاح النتيجة بستجيله الهدف الثالث في الدقيقة ٩٠ من زمن الشوط الثاني من المباراة.



وبهذا الفوز رفع منتخبنا رصيده الى ٦ نقاط من مباراتين، حيث فاز في المباراة الاولى على منتخب تيمور الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف.



ويلتقي منتخبنا الوطني للشباب في مباراته القادمة، الاحد، نظيره الاندونيسي.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة