صدى البلد:
2024-10-02@01:14:02 GMT

ثقافة الوادي الجديد تحتفل بعيد الشرطة

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

نظم فرع ثقافة الوادي الجديد، التابع لهيئة قصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالية فنية وثقافية موسعة،  احتفالا بالذكرى 72 لعيد الشرطة المصرية، بمسرح وقاعة سينما هيبس بالخارجة، بحضور جماهير وقيادات المحافظة، وأفراد وضباط قوات أمن المحافظة.

تخصيص 5 منازل لذوي الهمم المقبلين على الزواج بـ"بشائر خير" الوادي الجديد

وقالت ابتسام عبدالمريد، مدير عام فرع ثقافة الوادى الجديد، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، إن الاحتفالية تضمنت العديد من الفقرات الفنية، شملت اغان وطنية فردى وجماعى، وعزف فردى لفرقة الموسيقي العربية التابعة لقصر ثقافة الخارجة، بالإضافة إلى فقرات واشعار بمشاركة أطفال وبراعم قصر ثقافة الخارجة.

 

وأشارت إلى استمرار فعاليات الأنشطة الفنية والثقافية على مستوى بيوت وقصور الثقافة والمكتبات الثقافية بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، احتفالا بعيد الشرطة وذكرى ثورة يناير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إحتفالية فنية وثقافية الأنشطة الفنية والثقافية إقليم وسط الصعيد الثقافي الذكرى 72 لعيد الشرطة المكتبات الثقافية الفقرات الفنية على مستوى قصر ثقافة الخارجة فعاليات الأنشطة الفنية عيد الشرطة المصرية

إقرأ أيضاً:

احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجاناً أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة يوم الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر 2024، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة: "نحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تعزيز روح الانتماء الوطني والاعتزاز بالتاريخ المصري المجيد، وإتاحة الفرصة أمام جميع فئات المجتمع للاطلاع على التراث الثقافي والفني المصري، والاحتفال بذكرى وطنية فارقة".

وأكد وزير الثقافة، أن الوزارة تسعى دائماً إلى تعزيز دورها في نشر الثقافة والوعي الوطني من خلال إتاحة المنتج الثقافي والمعرفي الذي تقدمه قطاعات الوزارة المتعددة للجميع إيماناً بدورها في بناء الأجيال وصياغة الوعي الوطني.

ومن المتاحف التي سيتم فتحها للجمهور مجاناً متحف محمود مختار، ومتحف طه حسين، ومتحف أحمد شوقي، متحف المنصورة القومي، متحف بورسعيد، مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، ومتحف الفنون الجميلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر على مسرح الأوبرا
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • الثقافة تعلن عن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا احتفالا بنصر أكتوبر
  • احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا
  • احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر .. "الثقافة" تفتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد
  • فتح المتاحف مجانا الأحد المقبل احتفالا بنصر حرب أكتوبر
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • رضوي الشربيني تحتفل بعيد ميلادها الـ 43
  • الكنيسة تحتفل بعيد رؤساء الملائكة