قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لإحدى منصات تداول الذهب عبر الإنترنت، إننا نعيش مرحلة ضبابية في الأسعار، مشيرا إلى أن السعر الحالي لجرام الذهب عيار 21 هو 3855 جنيها. 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أننا نرى أن الأسعار الحالية للذهب مبالغ فيها، خاصة داخل السوق المحلي، موضحًا أن السعر العالمي للأوقية 2015 دولار، بينما في مصر مرتفع للغاية.

 

أسعار الذهب تعلو دون سقف| عيار 21 يفجر مفاجأة الذهب يواصل الارتفاع في انتظار قرارات البنوك المركزية

وأشار إلى أن توجه الدولة الحالي يعتمد على توفير الدولار للسلع الأساسية، ولذلك توقف استيراد الذهب من الخارج، ولهذا الذهب الموجود بالسوق محدود، والطلب عليه كبير، وبسبب هذا الأسعار مرتفعة، لأن عامل العرض والطلب مؤثر، ويتحكم في الأسعار. 

ولفت "إمبابي"، إلى أنه لا ينصح بشراء الذهب في ظل الارتفاعات المخيفة الحالية لسعر الذهب، مناشدًا المواطنين بتجنب المضاربة في الذهب، لأنها تضر بالسوق، واستخدامه فقط  في الادخار والزينة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اسعار الذهب اليوم في مصر أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب الآن أسعار الذهب اسعار الذهب غدا اسعار الذهب النهارده سعر الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم الاربعاء أخبار مصر اليوم سعر جرام الذهب عيار 21 كم سعر الذهب النهارده كم سعر الذهب سعر الذهب غدا سعر الذهب النهارده سعر الذهب كم النهارده سعر جرام الذهب عيار 18 سعر الذهب بيع وشراء

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم

أسعار الذهب العالمية.. حافظت أسعار الذهب العالمية على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم الخميس عند أعلى مستوى في عشرة أيام، بعد أن أدى تزايد الرهانات إلى خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي» إلى انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة.

وتوقف ارتفاع الذهب بسبب إشارات متشددة من محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في يونيو، في حين أبقت توقعات بيانات الوظائف غير الزراعية الرئيسية المتداولين حذرين.

وزاد السعر الفوري للذهب بشكل طفيف بما بلغت نسبته 0.1% ليصل إلى 2359.56 دولار للأوقية، في حين بلغت العقود الآجلة لـ الذهب تسليم أغسطس 2367.15 دولار للأوقية، وفق بيانات ماركت ووتش للأسواق العالمية.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، انخفض السعر الفوري للفضة بنسبة 0.34% ليصل إلى 30.385 دولار، بينما ارتفع السعر الفوري للبلاتين بنسبة 0.57% إلى 1.007 دولار.

وفي وقت سابق، أظهر محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي أن التضخم يتحرك في الاتجاه الصحيح لكن ليس بالسرعة الكافية لخفض الفائدة.

وأقر مسؤولو الاحتياطي الاتحادي في اجتماعهم الماضي بأن الاقتصاد يتباطأ على ما يبدو، لكنهم ما زالوا ينصحون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل الالتزام بخفض معدل الفائدة.

اقرأ أيضاًارتفاع أسعار الذهب العالمي خلال تعاملات اليوم

انخفاض أسعار الذهب العالمي في تعاملات اليوم الجمعة 25 مارس 2022

ارتفاع أسعار الذهب العالمية مع بداية تعاملات اليوم الجمعة

مقالات مشابهة

  • مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا
  • سعر الذهب الآن.. آخر تحديث لـ الأصفر في سوق الصاغة
  • 2100 جنيه.. مسؤول «آي صاغة» يكشف مفاجأة بين أسعار الذهب العالمي والمحلي
  • 20 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق
  • سعر الذهب الآن.. ارتفاع المعدن الأصفر بختام تعاملات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • ضبط 400 كيلو دقيق قبل بيعه بالأسواق في الفيوم
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • سعر الذهب الآن.. المعدن الأصفر ينخفض بختام تعاملات اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم