25 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مضي العراق نحو المشاريع التنموية و الإستراتيجية الكبرى والشراكات الاقتصادية المنتجة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، أنه استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، وفد أمناء ومحافظي العواصم العربية برئاسة الأمين العام لمنظمة المدن العربية عبد الرحمن هشام العصفور، ورحب السوداني، في مستهلّ اللقاء، بالضيوف العرب وباجتماعهم الذي انعقد في بغداد بعد انقطاع دام أكثر من ثلاثة عقود، مؤكداً استعداد بغداد الدائم وقدرتها على استضافة جميع ضيوفها، سواء كانوا من الأشقاء العرب أم من الأصدقاء.

وأكد رئيس مجلس الوزراء مضي العراق نحو المشاريع التنموية والإستراتيجية الكبرى والشراكات الاقتصادية المنتجة، مشيراً إلى أن الحكومة في العراق وضعت على رأس أولوياتها الارتقاء الشامل ببغداد وباقي المدن العراقية، فضلاً عن الانفتاح على تجارب الأشقاء والأصدقاء الناجحة، في ما يخص الاعتماد على التكنولوجيا والأساليب المتطورة بشأن التنمية الحضرية والقطاعات الخدمية كافة.

وبين السوداني، أننا في الوقت الذي نبحث فيه عن أفضل السبل لتطوير مدننا والارتقاء بها، تبرز غزة شاخصة أمامنا بسبب ما تعانيه من تدمير ممنهج وخراب وافتقاد أبسط سبل العيش بسبب العدوان والجرائم اللا إنسانية التي ترتكبها سلطات الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني هناك، مجدداً دعمه لـ إنشاء صندوق دعم وإعمار قطاع غزة بعد وقف العدوان، وهي المبادرة التي أطلقها العراق خلال قمة القاهرة للسلام 2023، التي انعقدت في شهر تشرين الأول الماضي، ولاقت ترحيباً كبيراً.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا

شدد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على عدم السماح لأي تهديد يمسّ أمن بلاده، وقال إن استدامة الاستقرار تعني المزيد من التنمية والبناء، واستقطاب الشركات العالمية، بعد أن أصبح العراق بيئة آمنة لرؤوس الأموال والمستثمرين.

وأضاف السوداني - خلال احتفالية تخرج الدورة 112 لضباط الكلية العسكرية الأولى، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - "أنّه بفضل قدرات وشجاعة القوات الأمنية تفاوِض الحكومة العراقية اليوم وبقوة، دول التحالف الدولي لإنهاء وجودها العسكري، وتحويل مهمتها إلى علاقات ثنائية".

وأشار إلى أن إقرار (استراتيجية إصلاح القطاع الأمني 2024-2032)، التي تهدف إلى تحقيق إصلاحات شاملة للمنظومة الأمنية، مبنية على أسس علمية لمواكبة التطورات المتسارعة في العالم، لافتاً إلى تسليح القوات الأمنية العراقية بأحدث الأسلحة، حيث صدرت العديد من التوجيهات من خلال اللجنة العليا للتسليح.

اقرأ أيضًا«المقاومة في العراق» تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات

أبو الغيط: ما حدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية

المقاومة في العراق: استهدفنا قاعدة «التنف» الأمريكية في شرق سوريا بالمسيرات

مقالات مشابهة

  • السوداني: العراق يشهد نسبة نمو هي الأعلى في المنطقة
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه
  • رئيس الوزراء: زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مهمة إلى بغداد
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات- عاجل