شهدت محافظة الوادي الجديد، مساء اليوم الخميس، سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة خاصة على مركزى الداخلة الفرافرة، صاحبتها هبوب رياح مثيرة للأتربة على الطرق السريعة، وانتشار سحب كثيفة حجبت أشعة الشمس نسبيا كما انخفضت درجات الحرارة وسجلت 12 درجة منذ الصباح.


وكانت محافظة الوادي الجديد قد استعدت من خلال اجتماع لجنة الأزمات والكوارث لتقلبات الطقس ومواجهة الأمطار الغزيرة والسيول، والتي شهدتها بعض محافظات الجمهورية خلال فترة تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، بالإضافة إلى الاستعداد للتقلبات الجوية والرياح المثيرة للأتربة التي تضرب المناطق المكشوفة والمتطرفة.

 

رئيس جامعة الوادى الجديد يوجه بضرورة الانتهاء من استعدادات الفصل الدراسي الثاني


وناشد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، المواطنين بضرورة توخي الحذر والالتزام بالسرعات المقررة على الطرق السريعة، خاصة المسافرين إلى المحافظات الأخرى، وذلك تزامنًا مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستعدادا استقرار استعداد الأزمات والكوارث الجمهورية الرياح الخميس اللواء محمد الزملوط اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد

إقرأ أيضاً:

3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة

تضرب 3 ظواهر جوية عددًا من المحافظات، اليوم الأحد، وسط تحذيرات لعدة محافظات من زيادة تلك الظواهر نسبيًا، والتي بدأت بالظهور مع انطلاق فصل الخريف وقرب حلول فصل الشتاء.

وفي السطور الآتية، تنشر «الوطن» تفاصيل الظواهر الجوية التي تشهدها المحافظات اليوم، ودرجات الحرارة العظمى والصغرى، وكذلك حالة الطقس في الأيام المقبلة.

3 ظواهر جوية تضرب المحافظات غدًا

وتكثف غرف العمليات من استعداداتها لحالة الطقس اليوم، بعدما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها التي تضمنت وجود 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات خلال الساعات المقبلة، وتزداد في عدة محافظات، إذ تظهر الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والسريعة، وتزداد كثافتها على مناطق من مدن القناة، ووسط سيناء، وشمال سيناء.

ومن المتوقع نشاط الرياح اليوم على بعض شواطئ السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، حيث تتراوح سرعة الرياح في تلك المناطق بين 40 حتى 50 كم/ساعة، ويتراوح ارتفاع الموج من 2 حتى 2.5 متر.

ووفقًا لهيئة الأرصاد، فإنّ هناك فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة اليوم على مناطق من السواحل الشمالية الغربية في مناطق متفرقة وعلى فترات متقطعة، كما تزداد فرص سقوط الأمطار يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين على مناطق من شمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم في المحافظات

وتسود أجواء خريفية على أغلب الأنحاء، فيما يضفي نشاط الرياح اليوم مزيدا من التحسن في درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في الصباح الباكر، وتصبح حارة نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد، وتتحول إلى لطيفة ليلًا باعتدال درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

حركة الملاحة اليوم

وتضطرب حركة الموج في البحر الأبيض المتوسط، اليوم الأحد، إذ ترتفع الأمواج من 2 حتى 2.5 متر مما يؤثر على حركة الملاحة وكذلك البحر الأحمر، فإنّ حركة الموج تتراوح بين معتدل إلى مضطرب وترتفع الأمواج من 1.5 وحتى 2.5 مترًا.

درجة الحرارة اليوم في المحافظات

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة ونسبة الرطوبة اليوم الأحد في جميع المحافظات الآتي:

- القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33  والصغرى 23، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35.

الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 32  والصغرى 22، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 85 والصغرى 40.

السواحل الشمالية الغربية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29  والصغرى 23، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 90 والصغرى 50.

السواحل الشمالية الشرقية، ومدن القناة، ووسط سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30  والصغرى 23، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 90 والصغرى 55.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 26، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 30.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 34  والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 38  والصغرى 25، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 35 والصغرى 15.

مقالات مشابهة

  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • 12 محافظة على موعد مع أمطار الخير والبركة خلال الساعات القادمة
  • طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية
  • أمطار خفيفة وحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت
  • ضبط 236 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • الأرصاد تتوقع أمطار خفيفة وحرارة معتدلة في الساعات القادمة
  • طقس الجمعة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من 7 مناطق
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطق
  • محافظ الوادي الجديد يتابع تجهيز ورفع كفاءة سكن الطلاب