صحافة العرب:
2024-07-04@04:13:22 GMT

روسيا توجه رسالة بشأن المرض المتواجد في مصر

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

روسيا توجه رسالة بشأن المرض المتواجد في مصر

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن روسيا توجه رسالة بشأن المرض المتواجد في مصر، أعلنت السفارة الروسية في القاهرة، أن الوضع الخاص بظهور مرض مجهول تشبه أعراضه حمى الضنك لم يصل إلى المنتجعات الخاصة بالبحر .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا توجه رسالة بشأن المرض المتواجد في مصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا توجه رسالة بشأن المرض المتواجد في مصر

أعلنت السفارة الروسية في القاهرة، أن الوضع الخاص بظهور مرض مجهول تشبه أعراضه حمى الضنك لم يصل إلى المنتجعات الخاصة بالبحر الأحمر حيث يتواجد السياح الروس.

وأشارت السفارة الروسية إلى أنه وفقا للسلطات المصرية، في الوقت الحالي في القاهرة وفي المنتجعات المصرية على البحر الأحمر، حيث يتواجد السياح الروس بشكل أساسي، لم تسجل أي حالات إصابة بمرض مجهول تظهر عليه أعراض تشبه حمى الضنك.

وأشارت السفارة في بيان لها، إلى أنه بحسب الإدارات المعنية في مصر، فإن الوضع الوبائي في البلاد مستقر وتحت السيطرة.

وأكدت أنها ستواصل مراقبة الوضع عن كثب وإبلاغ المواطنين على الفور في حالة وجود أي تهديدات صحية.

وكشف بيان صادر عن وزارة الصحة والسكان في مصر، تفاصيل عن المرض الغامض الذي ظهر في إحدى القرى بقنا.

وقال البيان: "قامت فرق وزارة الصحة، بمناظرة الحالات وأخذ عينات معملية للفحص من الحالات التي ظهر عليها الأعراض المرضية، كما تم أخذ عينات بيئية من المياه والصرف الصحي، وأخذ عينات من البعوض ويرقات البعوض، خضعت جميعها للفحص بالمعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، أظهرت نتائج التقصي والتحاليل المعملية ونتائج قياس كثافات البعوض والتصنيف والترصد الحشري وفحص اليرقات، وجود البعوضة الناقلة لمرض حمى (الضنك) والمعروفة باسم الزاعجة المصرية، كما أظهرت النتائج المعملية لعينات الدم المسحوبة من الحالات المرضية من خلال فحص الأجسام المضادة، وفحص الحمض النووي إيجابية بعض العينات لمرض حمى الضنك (الحمى المؤلمة للعظام)".

وبحسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، فإن حمى الضنك (الحمى المؤلمة للعظام) هي عدوى فيروسية يسببها فيروس حمى الضنك، والذي لا ينتقل بشكل مباشر من البشر إلى البشر، وينتقل إلى البشر عند تعرضهم لـ"لسعات" البعوض الحامل لهذه العدوى والذي ينتشر في أكثر من 100 دولة على مستوى العالم، وتقدر عدد الاصابات من المرض بنحو 400 مليون حالة سنويا، كما أن 40% من سكان العالم يواجهون التعرض للإصابة بالمرض وطبقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية فإن أكثر من 95% من الحالات المبلغة على مستوى العالم تظهر عليها أعراض خفيفة، مثل (صداع حاد، ألم خلف العينين، آلام بالعضلات والمفاصل، غثيان، قيء، انتفاخ الغدد، طفح جلدي) وعادة ما تدوم الأعراض بين يومين إلى سبعة أيام، وتستجيب للعلاج بمخفضات الحرارة (الباراسيتماول) وتتكرر التفشيات الوبائية للمرض ما بين 3 إلى 5 سنوات.

المصدر: RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حمى الضنک

إقرأ أيضاً:

الصحة الإسرائيلية: إصابة 153 شخصًا بفيروس غرب النيل

كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية تشخيص عن إصابة 153 شخصًا بفيروس غرب النيل، ووفاة 11 بسبب المرض، بحسب موقع «جيروزاليم بوست» الإسرائيلي.

80% لا تظهر عليهم أعراض حمة غرب النيل

وتابع: «معظم المرضى هم من المنطقة الوسطى من البلاد، بشكل عام، حوالي 80% من المصابين لا تظهر عليهم أعراض حمى غرب النيل، وحوالي 20% من المصابين سيعانون من درجات متفاوتة من الأعراض، بما في ذلك الحمى أو الشعور بالضيق العام أو الصداع أو آلام الجسم».

وتحدث المضاعفات العصبية لدى أقل من 1% من المصابين، ومن المهم ملاحظة أن الفيروس لا ينتقل من شخص لآخر، ولا ينتقل المرض من الإنسان إلى البعوض.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 آخرين بحمى غرب النيل
  • وفيات واصابات بالجملة.. فيروس فتاك يستوطن إسرائيل
  • الصحة الإسرائيلية: إصابة 153 شخصًا بفيروس غرب النيل
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية
  • "بعتذر عن أي تقصير".. الدكتورة نهال بلبع توجه رسالة لأهالي البحيرة
  • مي كساب توجه رسالة لطالبة واقعة رقصة التخرج بأسيوط
  • درجات الحرارة المرتفعة تنذر العالم بانتشار 5 أمراض جديدة وعودة أوبئة سابقة.. ما هي؟
  • روسيا توجه تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل.. «باتريوت» قد يشعل حربا جديدة
  • منظمات حقوقية توجه رسالة مشتركة للمبعوث الأمريكي للضغط باتجاه انهاء ملف المعتقلين في اليمن
  • نداء إلى وزير الصحة