صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الهند وفرنسا تتفقان على تطوير معدات عسكرية من الجيل الجديد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي رويترز الثلاثاء 18 يوليو 2023 13 19 .، والان مشاهدة التفاصيل.

الهند وفرنسا تتفقان على تطوير معدات عسكرية من الجيل.

..

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي (رويترز)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 13:19

قال السفير الفرنسي إيمانويل لينين إن بلاده اتفقت مع الهند على تطوير معدات عسكرية من الجيل الجديد، في إطار خارطة طريق طويلة الأجل، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لباريس، حسبما أفادت وكالة أنباء "برس تراست أوف إنديا".

وفي مؤتمر صحافي بالعاصمة الهندية نيودلهي، وصف السفير الفرنسي زيارة مودي لبلاده بأنها عكست "الثقة والشراكة القوية" بين البلدين. 

وحل مودى ضيفا شرف خلال عرض عسكرى تقليدى أقيم بالشانزليزيه صباح الجمعة الماضي، بمناسبة العيد الوطني لفرنسا.

To the people of India, trust and friendship. pic.twitter.com/s8b3Hb7cf8

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) July 15, 2023

وشاركت فى العرض 3 طائرات رافال هندية ونحو 240 جندياً من القوات المسلحة الهندية. وتحتفل باريس ونيودلهى هذا العام بالذكرى الخامسة والعشرين لشراكتهما الاستراتيجية، والتى تهدف فرنسا إلى تعزيزها سعياً إلى دور نشط فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتزم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي القيام بزيارة رسمية إلى روسيا بعد غد الاثنين تستمر يومين يلتقي خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن برنامج زيارة رئيس الوزراء الهندي لموسكو سيكون مكثفا، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف بيسكوف، في حوار تلفزيوني، " من الواضح أن جدول الأعمال سيكون مكثفًا، إن لم يكن مزدحما للغاية، ستكون زيارة رسمية، ونأمل أن يتمكن الرئيسان من التحدث بطريقة غير رسمية أيضا".

وتابع " إن العلاقات الروسية الهندية على مستوى الشراكة الاستراتيجية، وأنه ستكون هناك محادثات فردية في الكرملين ومحادثات تشارك فيها وفود، وإننا نتوقع زيارة مهمة للغاية وشاملة، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للعلاقات الروسية الهندية".

وستكون زيارة مودي إلى روسيا هي أول رحلة له بعد أن أدى اليمين لولاية ثالثة على التوالي على رأس الحكومة، وكانت آخر زيارة لرئيس الوزراء الهندي لروسيا في عام 2019 عندما سافر إلى فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد، وكانت آخر زيارة له إلى العاصمة موسكو في عام 2015.

مقالات مشابهة

  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • "ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهند
  • ستارمر مستعد لإبرام اتفاقية تجارة حرة مع الهند
  • مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت اليوم بث مباشر في قمة كأس اليورو
  • "مودي" يتطلع للتعاون مع "ستارمر" لتعزيز الشراكة الهندية البريطانية
  • الجيش الهندي يحصل على دفعة من رشاشات كلاشينكوف "АК-203"
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك