شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الاعلان عن موعد تنظيم الدورة الثانية للملتقى الجهوي للمسرح بجهة مراكش، تنظم المديرية الجهوية للثقافة لجهة مراكش – آسفي، ما بين 20 و30 يوليوز الجاري، الدورة الثانية للملتقى الجهوي للمسرح، تحت شعار 8220;المسرح .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاعلان عن موعد تنظيم الدورة الثانية للملتقى الجهوي للمسرح بجهة مراكش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاعلان عن موعد تنظيم الدورة الثانية للملتقى الجهوي...

تنظم المديرية الجهوية للثقافة لجهة مراكش – آسفي، ما بين 20 و30 يوليوز الجاري، الدورة الثانية للملتقى الجهوي للمسرح، تحت شعار “المسرح للجميع”، وذلك بمشاركة 21 فرقة مسرحية، تنتمي للجهة، وأخرى وطنية.

وذكرت المديرية الجهوية للثقافة لجهة مراكش – آسفي، في بلاغ لها، أن الدورة الثانية للملتقى الجهوي للمسرح، المنظمة تخليدا لعيد العرش المجيد الذي يصادف الذكرى 24 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، تأتي تنزيلا للتوجهات الكبرى لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، الرامية إلى توطين هذه التظاهرة لتصبح موعدا سنويا قارا بالجهة، وكذا تنمية القدرات الإبداعية والرفع من منسوب الفرجة المسرحية الجادة بين مختلف الفئات المجتمعية والمهتمين بالشأن الثقافي والفني، محليا ووطنيا.

وأوضح، في هذا الاتجاه، أن المديرية تسعى من خلال تنظيم هذه التظاهرة إلى ترسيخ الممارسة الفنية والفرجوية لأب الفنون ورسالته النبيلة الحابلة بمنظومة القيم الانسانية والابداعية، بما يساهم في الارتقاء بالحس الفني والذوق الابداعي، سيما في صفوف الشباب.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الدورة ستعرف برمجة 26 عرضا مسرحيا بمشاركة 21 فرقة مسرحية، بصمت في السنوات الأخيرة على حضور متميز في الساحة المسرحية من خلال أعمال إبداعية نوعية، وهي تضم فرقا تنتمي لمختلف مناطق جهة مراكش – آسفي، بالإضافة إلى فرق وطنية.

وتابع أنه وترسيخا للعدالة المجالية، تم استهداف مجموعة من المناطق والمراكز الثقافية ودور الشباب للانفتاح على الجمهور الواسع للمسرح، وإرساء أسس الحق الثقافي وهي مراكش، وآسفي، والصويرة، وسميمو، وتافضنة، وابن جرير، وتملالت، وقلعة السراغنة، وسيدي رحال، وإيمينتانوت، وتحناوت، وآيت أورير، وأمزميز، وسيدي المختار.

وأشار إلى أنه إعمالا لمقاربة النوع الاجتماعي، تمت برمجة عرضين مسرحيين لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بقلعة السراغنة، وعرضين مماثلين بمركز حماية الطفولة بمراكش، تحت إشراف السلطات الإدارية المختصة، وذلك لتعزيز الانفتاح على جمهور المسرح في أماكن الاحتجاز، التي تضم فئات نوعية مبدعة في مختلف الأجناس الفنية، وتعزيز إدماجها في محيطها الاجتماعي والثقافي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مراكش.. أعضاء جماعة تاسلطانت يسحبون الثقة من الرئيسة

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

أكدت مصادر، أنه من المنتظر يوجه أعضاء مجلس جماعة تاسلطانت بإقليم مراكش طلبا لوالي جهة مراكش آسفي من أجل عزل رئيسة المجلس.

وأفادت المصادر، أن طلب العزل يتضمن توقيع أغلبية أعضاء المجلس المذكور على إثر القرارات المنفردة التي تتخدها الرئيسة دون الرجوع إلى أعضاء المجلس، وكذا لتعنتها وتسببها في عرقلة مجموعة من المشاريع المهيكلة التي كان من شأنها النهوض بالمنطقة مع تحديها تعليمات والي الجهة إثر الاجتماعيين الأخيرين.

ويشار إلى أن أغلبية أعضاء المجلس الجماعي لتسلطانت استنكرت الوضعية الكارثية التي تشهدها الجماعة بفعل التدبير العشوائي وأحادية القرارات التي أدخلت الجماعة في دوامة الاختلالات والتي كان أخرها أزمة قطاع النظافة.

مقالات مشابهة

  • رئيس أكاديمية الفنون تتابع استعدادات تنظيم الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • 47 فيلما تتنافس على جوائز الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • مناطق فلاحية منكوبة بسبب الفيضانات تطلب عدالة توزيع مشاريع الدعم من قبل وزارة صديقي
  • الاعلان عن دخول الإنترنت الفضائي ''ستارلينك'' الخدمة رسميا في اليمن.. بكم سعر الإشتراك؟
  • مراكش..امتنان ساكنة الفخارة للحملة الأمنية بالمنطقة
  • مراكش.. أعضاء جماعة تاسلطانت يسحبون الثقة من الرئيسة
  • الحلبي حدد مواعيد الدورة الثانية لامتحانات الكولوكيوم
  • الاعلان عن نجاح عملية سحب السفينة سونيون دون أي تسرب نفطي
  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى
  • «التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد».. دورة للعاملين في «السياحة» في أكتوبر المقبل