فرضت بريطانيا والولايات المتحدة الخميس عقوبات على أربعة من كبار المسؤولين الحوثيين تحت ذريعة دورهم في دعم أو توجيه الهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر.

وأدت هجمات الحوثيين إلى تعطيل حركة الشحن العالمية وأثارت قلقا من حدوث تضخم على مستوى العالم. كما عمقت المخاوف من أن الحرب التي تشنها دولة الاحتلال في قطاع غزة يمكن أن تؤدي إلى زعزعة الاستقرار بالشرق الأوسط.



وفرض البلدان عقوبات على وزير الدفاع في حكومة الحوثيين محمد ناصر العاطفي، وقائد القوات البحرية للحركة محمد فضل عبد النبي، وقائد قوات الدفاع الساحلي محمد علي القادري، ومحمد أحمد الطالبي الذي وصفته الحكومتان بأنه مدير المشتريات في قوات الحوثيين.

وقال بريان نيلسون وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لمكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية في بيان "تهدد الهجمات المستمرة التي يشنها الحوثيون على سفن تجارية وأطقمها من المدنيين، بتعطيل سلاسل الإمداد العالمية وحرية الملاحة مما يعرض الأمن والاستقرار والازدهار في العالم للخطر".


وأضاف "الإجراء المشترك اليوم مع بريطانيا يوضح أننا نعمل بشكل جماعي للاستفادة من جميع السلطات في وقف هذه الهجمات".

وذكرت بريطانيا أن الرجال الأربعة "متورطون" في أعمال "تهدد السلام والأمن والاستقرار في اليمن".

ويجمد الإجراء الأمريكي أي أصول يملكها المستهدفون في الولايات المتحدة ويمنع الأمريكيين بشكل عام من التعامل معهم.

وشنت القوات الأمريكية والبريطانية الاثنين جولة جديدة من الضربات في اليمن استهدفت موقع تخزين تحت الأرض تابعا للحوثيين بالإضافة إلى قدرات صاروخية وأخرى للمراقبة تستخدمها الجماعة ضد أنشطة الشحن في البحر الأحمر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية عقوبات الحوثيين اليمن اليمن البحر الاحمر عقوبات الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على الغاز الطبيعي المسال الروسي

فرضت الحكومة البريطانية، الخميس، عقوبات على خمس سفن وكيانين مرتبطين بها بسبب مشاركتهم في شحن الغاز الطبيعي المسال الروسي، قائلة إنها تستخدم صلاحيات قانونية جديدة تستهدف لأول مرة سفن الغاز الطبيعي المسال بشكل مباشر.

وذكر بيان صادر عن الحكومة "في وقت سابق من العام الجاري، فرضت المملكة المتحدة وحلفاؤها في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات على مشروع "أركيتك إل.إن.جي 2" (الغاز الطبيعي المسال في القطب الشمالي)، مما أدى إلى تقليص إنتاجه".

وأضاف "خطوة اليوم تأتي امتدادا لجهود سابقة إذ استهدفت سفن وكيانات عاملة في قطاع الغاز الطبيعي المسال الروسي، وتتعامل مع مشاريع مهمة لمستقبل إنتاج الطاقة في روسيا".

والكيانان اللذان فُرضت عليهما عقوبات اليوم هما (وايت فوكس شيب مانجمينت) و(أوشن سبيدستار سولوشنز أو.بي.سي). والسفن هي (آسيا إنرجي) و(بايونير) و(نورث سكاي) و(سي.إي.إف لا بيروز) و(نوفا إنرجي).

وفي وقت سابق من هذا الشهر، فرضت بريطانيا عقوبات على عشر سفن أخرى ضمن ما يسمى "أسطول الظل" الروسي أو السفن التي تقول إنها تستخدم ممارسات غير مشروعة لتجنب القيود الغربية على النفط الروسي.

وتستنكر روسيا الضغوط الغربية للحد من صادراتها النفطية، وشهد العام المنصرم نموا في عدد الناقلات التي تحمل شحنات لا تخضع للتنظيم أو التأمين من قبل مقدمي الخدمات التقليديين في الغرب.

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تعلن عن غارتين استهدفتا محافظة صعدة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أوسع عملية بحرية وتستهدف 3 مدمرات أمريكية حربية بـ23 صاروخ باليستي مجنح!
  • مليشيا الحوثي تواصل حملة الاختطافات المسعورة جنوبي اليمن (أسماء وصور)
  • تقرير سري: جماعة الحوثي تطورت بدعم من إيران وحزب الله ومتخصصين عراقيين
  • "بتهمة الثورة والعلم".. مليشيا الحوثي تواصل حملة الاختطافات في دمت بالضالع "أسماء"
  • أسماء قادة في حماس وحزب الله اغتالتهم إسرائيل أخيرا
  • وزير الدفاع: الطريق الأقرب لوقف تهديدات الحوثيين للملاحة بدعم الجيش لتحرير البلاد
  • بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على الغاز الطبيعي المسال الروسي
  • ذمار: حملة اختطافات لمليشيا الحوثي تطال مواطنين قاموا بالاحتفاء بثورة 26 سبتمبر بمديرية الحدا #وكالة_خبر
  • 4أطفال يثيرون الرعب والهلع في صفوف عناصر الحوثي.. والمليشيات تعتقلهم على الفور (أسماء)