نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ، اليوم الخميس، ورشة فنية وجولة إرشادية لمجموعة من الأطفال من زوار المتحف، وذلك في إطار الاحتفال بعيد الشرطة المصرية الـ72 والذي يتم الاحتفال به يوم 25 يناير من كل عام.

جولة إرشادية وورشة فنية احتفالاً بعيد الشرطة الـ72

وأبدى الأطفال خلال الجولة إعجابهم الشديد بمقتنيات متحف كفر الشيخ، خاصةً المقتنيات الأثرية، التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، كما حرصوا على التقاط مجموعة متميزة من الصور التذكارية.

وقام الأطفال خلال الورشة الفنية برسم وتلوين نماذج لرجال الشرطة، وزي الشرطة، وسيارات النجدة، وإشارات المرور، وغيرها من الأدوات التي يستخدمها رجال الشرطة المصرية.

وعبّر الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في الجولة الإرشادية والورشة الفنية التي تأتي احتفالاً بعيد الشرطة المصرية الـ72 الذي يُعد تخليداً لذكرى موقعة الإسماعيلية في 25 يناير عام 1952 التي راح ضحيتها 50 شهيداً و80 جريحاً من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي، بعد أنّ رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

يذكر أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، افتتح متحف كفر الشيخ في عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، خلال عام 2020، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ ورشة فنية عيد الشرطة المصرية عيد الشرطة الـ72 معركة الإسماعيلية الشرطة المصریة متحف کفر الشیخ بعید الشرطة

إقرأ أيضاً:

فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل

أعلن المتحف القومي للحضارة المصرية تنظيم فعالية تراثية ثقافية للاحتفال بمئوية بداية سيدة الغناء العربي «أم كلثوم» في أولى حفلاته الغنائية، فضلا عن إلقاء الضوء على أحد أهم معالم التراث الفنى المصري، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 6 يوليو 2024.

الجهات المشاركة في التنظيم

فى بيان صحفي، أضاف المتحف القومى للحضارة المصرية، أن تلك الفعالية سيتم تنظيمها بالتعاون مع  دار الكتب والوثائق القومية، التي ستعرض مستنسخات لصور ومشاهد لسيدة الغناء العربى أم كلثوم ولقطات من أفلامها السينمائية، وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، ومتحف مصلحة الخزانة العامة وصك العملة ونادي الرواد المصري.

حفلة أم كلثوم

وأشار المتحف إلى أن الفعالية ستشمل تقديم حفل سابق لأم كلثوم، بالإضافة إلى معرض فني يضم لوحات ومجسمات لكوكب الشرق ومقتنياتها، فضلا عن ورشة حية عن المصغرات وورشة «تذكار» وفقرات فنية يشارك بها نخبة من الفنانين المصريين، موضحا أن الدعوة لتلك الفعالية عامة ومجانية عدا قيمة تذكرة الدخول.

مقالات مشابهة

  • بحضور المحافظ الجديد.. مهرجان أطفال واحتفالية مزمار بلدي على كوبري دمياط |صور
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • متحف العلمين الحربي أفضل خروجة أسرية اقتصادية.. «ذكريات عمرها 85 عاما»
  • متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»
  • أحدث ظهور للنجم أحمد عدوية بصحبة ابنه وأحفاده احتفالا بعيد ميلاده
  • احتفالا بعيد ميلاده.. أحدث ظهور لـ أحمد عدوية بصحبة نجله وأحفاده
  • «الأوقاف» تنظم احتفالا بالعام الهجري الجديد في مسجد السيدة زينب السبت المقبل
  • 3 مسابقات أدبية وورش فنية متنوعة في الملتقى الأدبي والفني في نسخته الـ 27
  • «اتحاد شباب كفر الشيخ» يهدي المواطنين الورود احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل