في تطور مثير للقلق، أفادت مؤسسة خيرية للمساعدات الطبية أن إسرائيل تستهدف مستشفى الأمل في خان يونس لليوم الرابع على التوالي. وقد أشارت جمعية الصليب الأحمر الفلسطيني إلى أن المستشفى يواجه "قصفاً متواصلاً وإطلاق نار"، مما يخلق وضعاً متوتراً ومحفوفاً بالمخاطر.

 

وكشفت المؤسسة الخيرية، التي نشرت تحديثات الوضع عبر موقع X (تويتر سابقا)، أن القوات الإسرائيلية فرضت حظر تجوال كامل حول المستشفى منذ ظهر أمس.

ويقيد حظر التجول هذا بشدة حركة أطقم الإسعاف من وإلى المستشفى، مما يؤدي إلى تفاقم التحديات التي يواجهها العاملون في المجال الطبي.

 

وذكرت الجمعية في بلاغها أن "قوات الاحتلال فرضت أيضاً حظراً كاملاً للتجوال حول المستشفى منذ ظهر أمس، وقيدت حركة طواقم الإسعاف من وإلى المستشفى".

 

يثير استهداف مستشفى الأمل مخاوف بشأن سلامة المرضى والطاقم الطبي، فضلاً عن التداعيات الأوسع على البنية التحتية للرعاية الصحية في المنطقة. وشدد منشور المؤسسة الخيرية على موقع Xعلى التأثير على آلاف النازحين الذين يعيشون في خوف وقلق دائمين بسبب الحصار والقصف المستمر.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته

توفي عنصر حوثي، بعد أيام من إقدامه على محاولة إنهاء حياته داخل أحد المستشفيات بمحافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر طبية، إن عنصرا حوثيا، توفي داخل مستشفى المنار بمدينة إب، بعد أيام من إصابته البالغة جراء محاولته إنهاء حياته داخل المستشفى، بعد عجزه عن سداد بقية تكاليف علاجه، مشيرة إلى أن إدارة المستشفى التابعة للحارس القضائي الحوثي رفضت السماح للنهاري بمغادرة المستشفى إلا بعد دفع المبلغ المتبقي كمديونية.

وأضافت المصادر أن العنصر "يحيى عباس النهاري" الذي يعمل في إدارة الأمن الخاضعة للمليشيا تبقى عليه مبلغ مديوينة للعلاج 35 ألف ريال، وقد رفضت جماعته الاستجابة لمطالب أسرته بمساعدته، ما دفعه لمحاولة إنهاء حياته.

وأشارت المصادر، إلى أن النهاري الذي حاول إنهاء حياته بلف رباط على عنقه، ظل في العناية المركزة منذ الأربعاء الماضي حتى فارق الحياة مساء أمس، ونقل جثمانه إلى ثلاجة مستشفى الثورة.

وتسيطر مليشيا الحوثي على مستشفى المنار منذ أكثر من عامين بعد تعيين مديرا لها من قبل الحارس القضائي التابع للمليشيا.

مقالات مشابهة

  • أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال
  • لليوم الثاني توالياً.. تواصل ملتقى حكام النخبة بوهران
  • لليوم الثاني تواليا.. تواصل ملتقى حكام النخبة بوهران
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ132 على التوالي
  • بالفيديو.. كلب وفي يركض خلف سيارة إسعاف خلال نقلها لصاحبه إلى المستشفى
  • الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف المنازل وإزهاق الأرواح
  • عشرات الشهداء والجرحى في القصف الصهيوني المستمر على غزة لليوم الـ344 على التوالي
  • تطورات الأوضاع الميدانية في قطاع غزة لليوم 343 على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ131 على التوالي