شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن توجه لإنشاء مسرب خاص بالمراكز الحدودية لتسهيل دخول المركبات الأجنبية، السوسنة أكد عقيد جمارك ورئيس قسم السيارات الأجنبية علي المجالي على ضرورة وجود تسهيلات لدخول السيارات الأجنبية إلى الأردن.وقال المجالي، .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توجه لإنشاء مسرب خاص بالمراكز الحدودية لتسهيل دخول المركبات الأجنبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توجه لإنشاء مسرب خاص بالمراكز الحدودية لتسهيل دخول...

السوسنة - أكد عقيد جمارك ورئيس قسم السيارات الأجنبية علي المجالي على ضرورة وجود تسهيلات لدخول السيارات الأجنبية إلى الأردن.

وقال المجالي، عبر أثير إذاعة الأمن، أنه وجه خلال الاجتماع الذي عقد قبل شهرين مع اتحاد التأمين كانت بإعطاء المغتربين رخص إدخال الكترونية لمركباتهم فور وصولهم إلى مركز الدخول؛ لتجنب تأخيرهم.

وذكر أنه عند دخول المركبة سيتم عمل مسرب خاص"drive thru" في المراكز الحدودية (مركز جمرك عمان ومركز حرة الزرقاء)، وبعدها يتم الاتفاق مع اتحاد التأمين بإرسال معلومات التأمين إلكترونيًا عند دخول المركبة للأردن، موضحا وجود مركبات حديثة ليس من الضروري فحصها يكفي تدقيق معلوماتها إلكترونيًا.

وطالب المجالي، اتحاد التأمين بتوفير مندوب تأمين داخل مكاتب التأمين الموجودة على المراكز الحدودية لإنجاز إجراءات الترحيل الإلكترونية مباشرة، مؤكدًا على الجاهزية الكاملة لكادر إدارة الجمارك من مديرية تكنولوجيا المعلومات وكادر رخص الإدخال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عزوف عن التخليص على المركبات الكهربائية بعد رفع الضريبة

#سواليف

قال رئيس #هيئة_مستثمري_المناطق_الحرة، شرف الدين الرفاعي، مساء الأربعاء، إنه لم يتم #التخليص على #السيارات الكهربائية التي تتراوح قيمتها ما بين 10 آلاف إلى 25 ألفا منذ صدور قرار التعديل الضريبي الأخير.

وتحدث الرفاعي عن “حالة عزوف” من #المواطن عن شراء هذا الفئة من المركبات؛ نظرا لارتفاع قيمة الجمرك عليها. وتم التخليص على 258 سيارة كهربائية منذ بداية الأسبوع الحالي بحسب الرفاعي.

وعبر عن أمله في أن تعيد #حكومة رئيس الوزراء الجديد #جعفر_حسان النظر في قرار رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية، مشيرا إلى “أثر سلبي” ظهر “سريعا” على المواطن والتاجر وخزينة الدولة.

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة 2024/09/19

ودعا إلى “تجميد” القرار لـ “فترة معينة” وإعطاء المستثمرين فرصة قبل تطبيقه، وقال: “إذا أصرت الحكومة على رفع قيمة الضريبة الخاصة، أن تتخذ قرارها بالتدريج”.

والأسبوع الماضي، أقر مجلس الوزراء نظاما معدلا لنظام الضريبة الخاصة لسنة 2024، تم بموجبه تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات البنزين ورفعها تصاعديا على الشرائح الأعلى سعراً من المركبات الكهربائيَّة.

وبحسب النظام؛ فإن السيارات المصممة التي تعمل كليا على الكهرباء والتي لا تتجاوز قيمتها على 10 آلاف دينار نسبة الضريبة الخاصة 10%، والتي تتجاوز 10 آلاف ولا تتجاوز 25 ألف أصبحت الضريبة الخاصة 40%، بينما السيارات الكهربائية التي تتجاوز قيمتها 25 ألف دينار أصبحت الضريبة الخاصة عليها 55%.

مقالات مشابهة

  • عزوف عن التخليص على المركبات الكهربائية بعد رفع الضريبة
  • اتفاقية لإنشاء "طريق وجسر المغسيل باتجاه واحد"
  • مقتل 3 لبنانيين في غارة إسرائيلية على قرية بليدا الحدودية
  • أطفال المحافظات الحدودية يواصلون إبداعاتهم بمطروح ضمن أسبوع "أهل مصر"
  • في 8 خطوات.. استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر"
  • وزير الموارد: توجه لإنشاء مجموعة سدود حصاد المياه للاستفادة من السيول
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • روسيا تعلن إخلاء سكان القرى الحدودية في منطقة كورسك
  • تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على المركبات الكهربائية
  • جولات مشروع "أهل مصر".. متحف كهف روميل يستقبل أطفال المحافظات الحدودية