بيروت " د ب أ ": أعلن حزب الله اللبناني ،اليوم، استهداف منظومة دفاع جوّي إسرائيلية ومنصّات القبّة الحديديّة قرب ‏مستوطنة "كفربلوم " بمسيّرتين انقضاضيّتين.

وقال حزب الله ، في بيان صحفي:" دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، شنّ ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية ظهر اليوم هجومًا جويًا ‏بمسيّرتين انقضاضيّتين على أحد مواقع منظومة الدفاع الجوّي ومنصّات القبّة الحديديّة قرب ‏مستوطنة كفربلوم وحققت فيها إصابات مباشرة".

وأعلن حزب الله في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا صباحا موقعي "‏الرادار" و"جل العلام" الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية.

قصف عدة بلدات

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة "الناقورة" ، وأطلقت قذيفتين على منزل خالٍ من السكان في بلدة "طيرحرفا"، أثناء قيام عدد من الأهالي بدفن متوفية من البلدة، بحسب قناة" المنار" المحلية التابعة لـ "حزب الله".

وكانت المدفعية الإسرائيلية قصفت أطراف بلدتي "الضهيرة" و"يارين " ، كما تعرضت أطراف بلدة "علما الشعب" ومحيط جبانة بلدة "الضهيرة" لقصف إسرائيلي بالقدائف الفوسفورية.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدتي "طير حرفا" و" راشيا الفخار" وأحراج " اللبونة " جنوبي بلدة "الناقورة " الحدودية الجنوبية، و أحراج بلدة "الهبارية" جنوب لبنان، بحسب قناة" المنار" المحلية التابعة لـ " حزب الله".

و تعرضت ، منذ ساعات الفجر، أطراف بلدات "طيرحرفا "و"علما الشعب" و"الضهيرة" ومنطقة "البطيشية" لقصف مدفعي إسرائيلي مركز.

وحلّق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي ليل أمس وحتى الصباح فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط جنوب لبنان، وصولاً إلى مشارف مدينة "صور" الجنوبية، بالتزامن مع اطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.

توتر أمني

وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام لبناني: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الخيام جنوبي لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، منذ قليل، نقلا عن وسائل إعلام لبنانية، إن هناك غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الخيام جنوبي لبنان.

 

وقبل قليل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، غارة جوية عنيفة استهدفت بلدة بلاط بالقرب من مقر الكتيبة الإسبانية باليونيفيل جنوبي لبنان، كما أن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف بلدة عيتا الشعب بجنوب لبنان.


في سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رسميا اغتيال حسن نصر الله، في الغارات الإسرائيلية التي بلغت 18 غارةً استهدفت مركز قيادة الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة، رغم استمرار الغموض من قبل حزب الله حول مصيره.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء من الدفاع المدني اللبناني بغارات إسرائيلية
  • حزب الله يعلن مقتل قيادي بارز في غارة إسرائيلية استهدفته جنوب لبنان
  • حزب الله اللبناني يعلن رسمياً مقتل زعيمه حسن نصر الله في غارة إسرائيلية
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الخيام جنوبي لبنان
  • القاهرة الإخبارية: غارة جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدة بلاط جنوبي لبنان
  • شهداء ومصابون في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الخضر جنوب بعلبك
  • مقتل قيادي بارز في حزب الله إمام بلدة بليدا جنوب لبنان
  • ضربة إسرائيلية غير مسبوقة جنوب بيروت.. والاحتلال يتحدث عن استهداف حسن نصر الله (شاهد)
  • إصابات في استهداف غارات إسرائيلية للدفاع المدني اللبناني بمعبر حدودي مع سوريا
  • الدفاع المدني اللبناني ينتشل جثامين عشرة شهداء في أربع بلدات تعرضت لغارات إسرائيلية