الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم قسم طب الاسنان ومركز الاستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة، اليوم العلمي حول ” تجميل الأسنان واللثة”.

تضمنت الفعالية، بمشاركة 200 من الأطباء والاختصاصين في مجال طب الأسنان من محافظتي صنعاء والحديدة، سبع محاضرات علمية، ودورتين تدربيتين تضمنت التعريف بطرق تجميل الأسنان واللثة وتشخيص ومعالجة الأمراض المتعلقة بالأسنان، والمضادات الحيوية ومضادات الفطريات والفيروسات، ومسكنات الألم ومضادات الالتهابات والورم ومسكنات الألم الموضعية، وحالات الحوادث الطارئة، وطرق سحب عصب السن.

وفي الافتتاح، رحب مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قايد الليمه بالمشاركين.. وأشار إلى أهمية اليوم العلمي ودوره في الارتقاء بالجوانب العلمية ورفد الكادر الطبي بالمستجدات والتطورات العلمية المتعلقة بطب الأسنان وتعريفهم بكيفية اختيار الدواء المناسب والفعال للمريض.

فيما أوضح رئيس قسم طب الأسنان بفرع الجامعة الدكتور جازم عمر، أن مهنة طبيب الاسنان هي واحدة من اهم المهن في الطب.

وأستعرض الدور الاساسي الذي يجب أن يلعبه طبيب الأسنان في توعية المرضى بأهمية الصحة الفموية وفي تقديم الرعاية الوقائية والعلاجية اللازمة للحفاظ على صحة الأسنان واللثة.

وثمن دور قيادة الجامعة والجهات المتعاونة في تنظيم اليوم العلمي وما تضمنه من برامج وفعاليات مختلفة.

حضر فعاليات اليوم العلمي والدورتين، مدير الشؤون المالية والإدارية بفرع الجامعة أحمد عبدالخالق المنتصر، وعدد من الأخصائيين في طب الأسنان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة الأسنان واللثة الیوم العلمی طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل

حصل برنامج بكالوريوس الرياضيات في كلية العلوم بجامعة الملك فيصل على الاعتماد الأكاديمي الكامل من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك حتى أغسطس 2028م، بعد أن كان معتمدًا بشكل مشروط.
وأعرب رئيس جامعة الملك فيصل المكلف، الدكتور مهنا الدلامي، عن شكره وتقديره لفريق الكلية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة على جهودهم المتميزة في تحقيق هذا الإنجاز الأكاديمي الهام.الجودة الأكاديميةوأكد الدلامي أن هذا الاعتماد يعكس جودة مخرجات كلية العلوم بالجامعة، ويساهم في تعزيز مكانتها الأكاديمية المرموقة.
أخبار متعلقة 4 أسابيع من الإثراء البحثي بالزراعة والأغذية لطالبات "موهبة" بالأحساءأمير الشرقية يصدر قرارًا بترقية 124 موظفًا من منسوبي الإمارةوأشار الدكتور الدلامي إلى أن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة الاعتمادات التي حصلت عليها الكلية والجامعة، والتي تعكس التزامها المستمر بتحقيق أعلى معايير الجودة الأكاديمية، وتوافق ممارساتها مع المعايير العالمية في مختلف التخصصات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالمنصورة
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • القرية الأوليمبية بجامعة أسيوط تطلق أنشطتها الصيفية المميزة
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات