بيروت " د ب أ ": أعلن حزب الله اللبناني ،اليوم، استهداف منظومة دفاع جوّي إسرائيلية ومنصّات القبّة الحديديّة قرب ‏مستوطنة "كفربلوم " بمسيّرتين انقضاضيّتين.

وقال حزب الله ، في بيان صحفي:" دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، شنّ ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية ظهر اليوم هجومًا جويًا ‏بمسيّرتين انقضاضيّتين على أحد مواقع منظومة الدفاع الجوّي ومنصّات القبّة الحديديّة قرب ‏مستوطنة كفربلوم وحققت فيها إصابات مباشرة".

وأعلن حزب الله في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا صباحا موقعي "‏الرادار" و"جل العلام" الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية.

قصف عدة بلدات

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة "الناقورة" ، وأطلقت قذيفتين على منزل خالٍ من السكان في بلدة "طيرحرفا"، أثناء قيام عدد من الأهالي بدفن متوفية من البلدة، بحسب قناة" المنار" المحلية التابعة لـ "حزب الله".

وكانت المدفعية الإسرائيلية قصفت أطراف بلدتي "الضهيرة" و"يارين " ، كما تعرضت أطراف بلدة "علما الشعب" ومحيط جبانة بلدة "الضهيرة" لقصف إسرائيلي بالقدائف الفوسفورية.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدتي "طير حرفا" و" راشيا الفخار" وأحراج " اللبونة " جنوبي بلدة "الناقورة " الحدودية الجنوبية، و أحراج بلدة "الهبارية" جنوب لبنان، بحسب قناة" المنار" المحلية التابعة لـ " حزب الله".

و تعرضت ، منذ ساعات الفجر، أطراف بلدات "طيرحرفا "و"علما الشعب" و"الضهيرة" ومنطقة "البطيشية" لقصف مدفعي إسرائيلي مركز.

وحلّق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي ليل أمس وحتى الصباح فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط جنوب لبنان، وصولاً إلى مشارف مدينة "صور" الجنوبية، بالتزامن مع اطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.

توتر أمني

وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

من بلدة شقرا.. شهيدٌ جديد لـحزب الله

أعلن "حزب الله"، مساء اليوم السبت، استشهاد عباس منيف عطوي (جهاد)، وذلك إبان المواجهات مع العدو الإسرائيليّ في جنوب لبنان.   وذكر الحزب أنّ عطوي هو من بلدة شقرا في جنوب لبنان ومواليد العام 1986.    

مقالات مشابهة

  • قصف عنيف على جنوب لبنان.. ومسيرات حزب الله تواصل استهداف مواقع الاحتلال
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جندياً بانفجار مُسيّرة في مرتفعات الجولان أحدهم بحالة خطيرة
  • "حزب الله" يعلن مقتل 3 عناصر بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي
  • حزب الله نعاهم... من هم شهداء بلدة حولا؟
  • مراسلتنا: 3 قتلى جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة حولا الحدودية جنوب لبنان
  • من بلدة شقرا.. شهيدٌ جديد لـحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية