قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن جنود لواء المظليين وسعوا أنشطتهم في خان يونس بجنوب غزة.

وأضاف جيش الاحتلال، أن “لواء المظليين يعمل في حي الأمل بخان يونس، حيث واجه العديد من مسلحي حماس، وداهم مواقع للحركة، وصادر أسلحة ودمرها”.

وزعم أن “الجنود عثروا على مخبأ كبير للأسلحة النارية والقنابل اليدوية والعبوات الناسفة التي يتم إسقاطها من الطائرات بدون طيار وقذائف الهاون خلال مداهمة على موقع لحماس في المنطقة”.

وكانت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أعلنت اليوم الخميس، أنه تم قصف تحشد لآليات وجنود الاحتلال الإٍسرائيلي في محور التقدم غرب خان يونس بقذائف الهاون النظامي عيار الـ 60.

وأكدت أنها تخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والثقيلة مع جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التقدم غرب وجنوب مدينة خان يونس.

يستخدمون علف الحيوانات كدقيق.. سكان غزة يواجهون أزمة جوع "كارثية" مجلس الحرب الإسرائيلي يكشف عن «الأولوية» في العدوان على غزة

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس عن تنفيذ عملية مشتركة مع عناصر كتائب القسام استهدفت فيها دبابة عسكرية إسرائيلية بقذيفة ياسين 105 في محور التقدم بالمعسكر الغربي في خان يونس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال خان يونس غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، اليوم 5 تموز 2024 ، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 40 ألف مواطن أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من المبعدين عن المسجد الأقصى والممنوعين من دخوله أدوا صلاة الجمعة قرب باب الأسباط، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على عدد منهم.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتمنع أحيانا المواطنين من القدس المحتلة أو الفلسطينيين من أراضي الـ48 من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عمليات نوعية للمقاومة / تفاصيل
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • سرايا القدس تزف 3 من مجاهديها اغتالهم الاحتلال بجنين
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي بقذائف الهون
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • بدء عودة الفلسطينيين إلى مناطقهم المدمرة شرق خان يونس بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك
  • ‏نتنياهو: قادة إيران يقفون وراء محور القتل والحرب