أبوظبي : شيخة النقبي

استقبل مركز النقل المتكامل في أبوظبي، أول حافلة تعمل بالطاقة الهيدروجينية بالتعاون مع شركة «ويزدوم موتور»، وهي شركة تكنولوجيا متخصصة في تصميم وتطوير المركبات التجارية صفرية الانبعاثات، وسيتم توريد 3 حافلات هيدروجينية أخرى للمركز في النصف الأول من العام الجاري 2024، في إطار خطة مركز النقل المتكامل خلال الأعوام المقبلة، ومن المتوقع ان يصل عدد الحافلات التي سيتم توريدها إلى 1000 حافلة بين إمارتي أبوظبي ودبي.

وتقطع الحافلة مسافة 400 كيلومتر وتتسع ل80 راكباً، حيث أوضحت الشركة أن الفروقات بين الحافلة الكهربائية والهيدروجينية، هي أن الحافلة الكهربائية حجم البطارية فيها كبير، ويتم تخزين الطاقة الكهربائية فيها، أما الحافلة الهيدروجينية فتكون عبارة عن بطاريتين حجمهما صغير، كل منهما تشحن البطارية الأخرى، كما ان أحد الفروقات الأخرى هي ان كبر حجم البطارية في الحافلة الكهربائية يقلل من القدرة الاستيعابية للحافلة، حيث تتسع لثلاثين شخصاً، بينما الحافلة الهيدروجينية تتسع لأربعين شخصاً .

وتمثل مركبات «ويزدام موتور» العاملة بالهيدروجين حلاً عصرياً، يُسلط الضوء على المزايا الفريدة التي يتمتع بها وقود الهيدروجين، من حيث التكنولوجيا والاستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز النقل المتكامل في أبوظبي أبوظبي

إقرأ أيضاً:

آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة

تعمل شركة "آبل" على تطوير تقنية جديدة تجعل بطارية آيفون قابلة للإزالة والاستبدال، تماشياً مع تشريعات الاتحاد الأوروبي الجديدة. من المتوقع أن تطلق آبل هذه التقنية في خريف هذا العام، استجابةً للقوانين التي أقرتها بروكسل العام الماضي، والتي تفرض قواعد تصميم وإعادة تدوير محددة على بطاريات الهواتف الذكية. هذه القوانين تستهدف جميع الهواتف الذكية الرقيقة والقابلة للطي، التي يجب أن تمتثل لها بحلول عام 2027.

وتسعى آبل لاستخدام تقنية "الترابط اللاصق" المستحث كهربائياً لإزالة البطارية، وهي طريقة جديدة ستدخل حيز التنفيذ قريباً. يشمل ذلك تغليف البطارية بالمعدن بدلاً من الرقائق التقليدية، مما يسهل عملية الإزالة والاستبدال. هذه التقنية تعكس التزام آبل بالابتكار والتوافق مع المتطلبات البيئية الصارمة للاتحاد الأوروبي.

من المرجح أن يكون "آيفون 16" أول جهاز من آبل يصدر ببطارية قابلة للإزالة، مما يمثل تحولاً كبيراً في تصميم الهواتف الذكية للشركة. تهدف هذه الخطوة إلى تسهيل عملية إعادة تدوير البطاريات وتحسين الاستدامة البيئية، وهو ما يتوافق مع توجهات الاتحاد الأوروبي نحو تعزيز ممارسات إعادة التدوير وحماية البيئة.

مقالات مشابهة

  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • وزيرة الطاقة: مصير شركة لاسامير بيد المحكمة الدولية وطلبات الإستثمار ضئيلة
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • منح إجازة استثمار لشركة توتال الفرنسية لبناء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بسعة ألف ميغاواط
  • تعمل بالطاقة الشمسية .. العراق وتوتال الفرنسية يوقعان عقدا لإنشاء محطة كهرباء في البصرة
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • العثور على جثة شخص في صندوق حافلة بالعفولة
  • وقود يحافظ على البيئة. كل ما تريد معرفته عن الهيدروجين الأخضر
  • "إندرايف" تلجأ لـ سحر الشاشة الذهبية لإيصال رسالتها وفلسفتها
  • «النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها