بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني قادر قاجاغ، اليوم الخميس (25 كانون الثاني 2024)، أن عناصر حزب العمال الكردستاني يرتكبون جرائم فضيعة في سنجار وهم المسيطرون على القضاء.

وقال قاجاغ في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "سنجار ما تزال تحت سيطرة حزب العمال الكردستاني وهو المتسيد بأمنها ويديرها بالحديد والنار".

 

وأضاف أن "حزب العمال الكردستاني والفصائل الموالية يرتكبون جرائم فضيعة وممارسات شنيعة، وعلى الحكومة العراقية تنفيذ اتفاق سنجار بالكامل، وهو الضامن لإعادة الاستقرار إلى القضاء".

وأشار إلى أن "حزب العمال يقوم بممارسات غير إنسانية، من عمليات خطف وتجنيد للفتيات وإرسالهم إلى قنديل، وتنفيذ اتفاق سنجار هو الحل الوحيد".

ويوم امس الأربعاء، اعتبر رئيس حزب التقدم الإيزيدي سعيد بطوش، في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان حكومة كردستان هي من تبقي على النازحين الايزيديين في مخيمات النزوح لاستثمار معاناتهم واستغلالهم كمشاريع سياسية وانتخابية.

وأشار إلى أنه "يكفي استغلال للنازحين وجعلهم مشاريع للربح من قبل الأحزاب الكردية الحاكمة، خاصة وأن سنجار تشهد استقرارا أمنيا قل نظيره، وبالتالي لا يوجد مانع أمام عودة النازحين، سوى معارضة الجهات الحاكمة في الإقليم، التي تريد بقاء النازحين في المخيمات".

ويبلغ عدد النازحين الايزيديين في مخيمات النزوح باقليم كردستان حاليا اكثر من 135 الف نازح ايزيدي فقط، من اصل اكثر من 166 الف نازح في المخيمات الواقعة باقليم كردستان.

اما عدد النازحين الايزيديين في المخيمات او في اقليم كردستان خارج المخيمات يبلغ نحو 190 الف ايزيدي من اصل اكثر من 360 الف ايزيدي نزح بعد احتلال سنجار من قبل تنظيم داعش الارهابي، بحسب احصائيات دولية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حزب العمال

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"

اعترف الجيش الأوكراني بسيطرة القوات الروسية على بلدة فوهليدار الواقعة شرق أوكرانيا.
وذكرت الوحدة الأوكرانية التي تدافع عن المدينة على قناتها على تطبيق تليجرام، أن القيادة العليا أمرت بالانسحاب من أجل "إنقاذ الأفراد والمعدات العسكرية".
وكان مراقبون عسكريون من الجانبين قد ذكروا يوم الثلاثاء، أن القوات الروسية سيطرت على فوهليدار، وهي بلدة تعدين في منطقة دونيتسك، لكن لم يرد في البداية أي تأكيد رسمي من جانب كييف.

وكانت فوهليدار تعد منطقة خط أمامي محصنة بشدة منذ 2022، عندما شنت روسيا غزوها واسع النطاق لأوكرانيا.

أخبار متعلقة الجيش الروسي يستولي على قريتين في منطقة دونباسالقوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسكالطيران الروسي يقصف 20 منطقة للقوات الأوكرانيةتقدم روسي

وتحقق القوات الروسية تقدمًا في شرق أوكرانيا منذ أشهر، وتمكنت من السيطرة على عدة بلدات صغيرة في المنطقة، بعد أن نقلت أوكرانيا ألوية من شرق البلاد لدعم عملية جديدة في منطقة كورسك الحدودية الروسية في شهر أغسطس.

#موسكو شنت على #أوكرانيا هجمات أخرى باستخدام 300 طائرة مسيرة و40 صاروخًا.#اليوم https://t.co/DJIXTBBPGy— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024


وتعرض الجيش الروسي لخسائر فادحة خلال محاولات تقدمه السابقة غير الناجحة نحو فوهليدار، لكن قواته تمكنت من تجاوز تحصينات البلدة وهددت بمحاصرتها في الأيام الأخيرة.
وقال مدونون عسكريون روس إنه من المرجح أن يكون هناك عدد قليل من الجنود الأوكرانيين المتبقين في بلدة فوهليدار.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • بالأرقام.. اليكتي يكشف سر تصدر البارتي لكل انتخابات: خرق وتلاعب بالأصوات- عاجل
  • عاجل| وزير البيئة اللبناني: عدد النازحين وصل إلى مليون مواطن
  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان - عاجل
  • الإسرائيليون في طهران.. البارتي يقول: لا وجود للموساد بأربيل وليس من مصلحة إيران مهاجمتنا - عاجل
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن! - عاجل
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • تركيا تحيّد قيادياً في حزب العمال الكردستاني شمال العراق
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟ - عاجل