الوطن:
2024-07-01@18:12:51 GMT

خبيرة: بعض الأجهزة المتصلة بالكهرباء خطر على الأطفال

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

خبيرة: بعض الأجهزة المتصلة بالكهرباء خطر على الأطفال

أكدت الدكتورة سلوى فاروق، أستاذ الطب البيئي والمهني بالمركز القومي للبحوث التابع لوزراة التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك عدد من الأجهزة الكهربائية تؤثر سلبا على صحة المواطنين داخل المنزل خاصة الأطفال، في حال اتصالها بالكهرباء، وذلك نتيجة إصدارها موجات كهرومغناطيسية تؤثر على صحة الأطفال ونموهم.

الأبحاث العلمية أثبتت خطورة الأجهزة على الأطفال

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الفترة الحالية تشهد زيادة في عدد الأجهزة الكهربائية التي يتم شحنها بالكهرباء كـ اللاب توب أو الموبايل، وأي جهاز يتصل بالكهرباء، موضحة أن الأبحاث العلمية أثبتت أنها خطرا على الأطفال، خاصة الأطفال في الأعمار حتى 15 عاما، لافتة إلى أنه يجب ألا تتعرض هذه الأعمار لأشعة كهرومغناطيسية، مناشدة أولياء الأمور بضرورة عدم تعرضهم للموبايل بصورة مباشرة ولفترات طويلة وغيرها ويجب تقليل هذه العادة ومنعها.

تسبب السرطان ولكن لم يثبت ذلك حتى الآن

وتابعت، أن الأبحاث العلمية أكدت أن هذه العادة ضارة، فهناك أبحاث قالت إنها ستسبب السرطان ولكن لم يثبت ذلك حتى الآن، ولكن يجب أن يكون هناك منع مبكرا لتجنب المخاطر.

وتابعت أنه يجب إبعاد راوتر الإنترنت عن غرف النوم تجنبا لأضرار الأسر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الموبايل الاطفال اللاب توب الكهرباء

إقرأ أيضاً:

136 ألف يورو نفقات مكياج وزيرة خارجية ألمانيا.. هكذا بررت

دافعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، عن نفقات وزارتها على خدمات خبيرة مكياج بعد انتشار العديد من الانتقادات.

وقالت بيربوك في فعالية نظمتها عدة وسائل إعلام ألمانية إنه عند الظهور على شاشة التلفزيون يتعين وضع الماكياج بسبب الأضواء القوية، وأضافت: "وإلا فإنك ستبدو مثل حفار القبور، لأنك رمادي بالكامل".

Außenministerin @ABaerbock erklärt, warum die 136.000 Euro Steuergeld für ihr Aussehen gut investiert sind.#NIUS: https://t.co/hgCP9mzOJw pic.twitter.com/oH6yvbDpIj — NIUS (@niusde_) June 29, 2024
وذكرت الوزيرة أنه خلال رحلاتها العديدة ليس لديها وقت للبحث عن خبيرة مكياج في مكان السفر، موضحة أن هذا ينطبق بشكل خاص على الرحلات الخارجية، وقالت: "لذلك فهذا أمر متعارف عليه – وبالمناسبة هذا موضوع مفضل للنقاش ليس فقط بالنسبة لي، بل النساء بوجه عام".

وأوضحت بيربوك أنه نظرا لأنها تسافر كثيرا وتؤدي مهاما أيضا أثناء الليل، يتم الدفع مقابل خدمات المكياج وفقا لمقتضيات ظروف العمل، مؤكدة أن وزارة الخارجية تمتثل بذلك للوائح القانونية.

 وبحسب بيانات سابقة من الوزارة، فإن تكلفة مرافقة خبيرة مكياج لبيربوك خلال مواعيد التصوير والمقابلات التلفزيونية في الداخل والخارج عام 2022 بلغت 136 ألفا و500 يورو.

وأثارت الأرقام المتداولة حفيظة الكثيرين مقارنة بمتوسط دخل خبراء التجميل التي تصل كحد أعلى إلى 3000 يورو، معتبرين أن هذه التكاليف تُسدد على حساب دافعي الضرائب في ألمانيا.

وضجت منصات التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة تارة ومنتقدة بأشد العبارات تارةً أخرى، تراوحت بين انتقادات للتبذير الحكومي وهدر للأموال العامة على حساب أموال الضرائب للشعب الألماني، وصولاً إلى انتقادات شخصية للوزيرة، كما استهزأت بعض التعليقات بكلامها عن المساواة بين الجنسين.  

وفي وقت سابق كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية عن المبلغ الذي تنفقه وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، على خدمات مصممي الأزياء وخبراء المكياج والتجميل.


ونقلت الصحيفة عن المحامي الدستوري كريستيان هيلغروبر قوله إن إنفاق الحكومة "مشكوك فيه من الناحية القانونية".

وأشار هيلغروبر إلى أنه ينبغي على السلطات أن تركز بدرجة أقل على العوامل الخارجية وأن تركز أكثر على شكل ومحتوى عملها.

مقالات مشابهة

  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • فلس الريف يزود 272 موقعاً ومنزلاً بالكهرباء بكلفة 702 ألف دينار
  • مصرع لص أثناء فصل الكهرباء أمام فيلا فنانة شهيرة بالتجمع الخامس
  • 136 ألف يورو نفقات مكياج وزيرة خارجية ألمانيا.. هكذا بررت
  • مصادر بالكهرباء: استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات ولم تصلنا تعليمات للتقليص
  • مصادر بـالكهرباء توضح حقيقة تقليص مواعيد تخفيف الأحمال
  • «ماكياج» الوزيرة لا يخالف القانون
  • رئيس جامعة القاهرة: مجلة الأبحاث المتقدمة حققت 84 ألف دولار في 2023
  • جامعة بني سويف تحصد المرتبة 114عالميا فى علم السموم ضمن تصنيف US news
  • مصرع طفل فى العقد الأول صعقا بالكهرباء فى الدقهلية