قضت محكمة نمساوية، الخميس، بإمكانية نقل جوزيف فريتزل، المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة احتجاز ابنته واغتصابها على مدى أكثر من عقدبن، وإنجاب سبعة أطفال منها، من مركز احتجاز للأمراض النفسية إلى سجن عادي.

اعلان

ومع ذلك، ينص القرار على أنه سيتعين على فريتزل، 88 عاماً، حضور جلسات العلاج النفسي المنتظم والخضوع لتقييمات نفسية خلال فترة اختبار مدتها 10 سنوات في السجن، بحسب وكالة الأنباء النمساوية.

وتم رفض طلب إطلاق سراح فريتزل، لكن القرار لا يزال يمثل فوزاً لفريق فريتزل القانوني، حيث تعتبر الظروف في سجن عادي تحسناً مقارنة بالضوابط الصارمة في مؤسسة للأمراض النفسية.

وأصبح فريتزل يعرف باسم "وحش أمستيتن" نسبة إلى بلدة شمال النمسا، حيث حبس ابنته البالغة من العمر 18 عاماً في قبو عازل للصوت بمنزله عام 1984.

ويُزعم أن زوجة فريتزل، التي كانت تعيش في الطابق الثاني من المنزل مع بقية أفراد الأسرة، لم تكن على علم بما يحدث في الطابق السفلي.

وعلى مدار الـ 24 عاماً التالية، اغتصبها لمرات عدة، وأنجب سبعة أطفال، توفي أحدهم.

وفاة سفاح فرنسي دأب على "اصطياد فتاتين عذراوين كل سنة"

وعادت ابنتهما للظهور في العام 2008 من غرفة الطابق السفلي التي تشبه الزنزانة، حين رأتها ظهرت القضية النور، وتصدرت عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم.

وحكم على فريتزل في العام 2009، بالسجن مدى الحياة بتهمة سفاح القربى والاغتصاب والإكراه والسجن الباطل والاستعباد والقتل بسبب الإهمال لأحد أبنائه الرضع.

وقضت محكمة إقليمية مكونة من ثلاثة قضاة في بلدة كريمس الخميس بإمكانية نقل فريتزل، الذي يعاني الآن من الخرف، إلى سجن عادي بناء على تقييم نفسي يفيد بأنه لم يعد يشكل خطراً. 

وألغى الحكم قراراً سابقاً صدر في العام 2022 عندما تم رفض طلب فريتزل بنقله إلى سجن عادي.

شاهد: انطلاق عملية هدم "بيت الرعب" لسفاح بلجيكا مارك دوروكسخدر ضحاياه واعتدى عليهم.. "سفاح الأطفال" يسقط في شر أعماله بعد اغتصاب عدة أطفال في لبنانأرقامٌ وشهاداتٌ صادمة عن سفاح القربى في فرنسا.. 160 ألف ضحية سنويا أي 10 في المئة من مجموع السكان

وقالت أستريد فاجنر، محامية فريتزل، لوكالة أسوشيتد برس: "باختصار، توصلت المحكمة إلى نتيجة مفادها أنه لم يعد خطيراً بالفعل". وذكرت وسائل إعلام نمساوية أن الحكم ليس ملزماً قانونياً بعد، وأمام المدعين 14 يوماً لتقديم الاستئناف.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الجالية اليهودية المغربية تحتفل بـ"هيلولا" أبو حصيرة في ميدلت غريتا تونبرغ: لا يمكننا الصمت على الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة اتهام وجيه أم ذريعة؟ القضاء الفرنسي يطلب سحب الجنسية من مغربي بسبب الخيانة الزوجية محكمة حكم السجن جريمة اغتصاب النمسا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية متواصلة| اشتباكات عنيفة في خانيونس وبريطانيا تحث على إدخال المزيد من المساعدات إلى غزة يعرض الآن Next دون إدانة.. واشنطن تعبر عن "قلق بالغ" بشأن استهداف إسرائيل منشأة للأونروا في غزة تؤوي آلاف النازحين يعرض الآن Next بقوة 5.2 درجة.. زلزال يضرب ولاية ملطية شرقي تركيا يعرض الآن Next لافروف: الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان يستعدون لخوض حرب ضد كوريا الشمالية يعرض الآن Next شاهد: قصف روسي يصيب 6 أشخاص ويخلف دماراً بمبانِ سكنية في أوديسا اعلانالاكثر قراءة شاهد: ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للجمهوريين في نيوهامبشير وبايدن يحذر "الديمقراطية على المحك" محكمة العدل الدولية تصدر قرارها الجمعة بشأن فرض إجراءات طارئة ضد إسرائيل منها وقف الهجوم على غزة شاهد: الثلوج تغطي بحيرة ميشيغان ومنارة المدينة بعد عاصفة ثلجية عاتية تغطية مباشرةI يوم دام في إسرائيل ومعارك محتدمة في خانيونس وواشنطن لا تريد لقادة حماس أي دور في غزة محور فيلادلفيا يقض مضاجع الإسرائيليين.. مصر تشدد قيودها الأمنية أمام سعي تل أبيب للسيطرة عليه

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليابان روسيا إسرائيل قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى اقتصاد احتجاجات Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليابان روسيا إسرائيل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محكمة حكم السجن جريمة اغتصاب النمسا غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليابان روسيا إسرائيل قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى اقتصاد احتجاجات غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليابان روسيا إسرائيل یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

«مقلد» مرشحة البرلمان النمساوي تتنظر إعلان نتائج الانتخابات النهائية

قال عبد الباسط محمود مقلد، عضو المجلس الرئاسي لتحالف المصريين فى الخارج؛ مدير الحملة الانتخابية للمرشحة ذات الأصول المصرية، للبرلمان النمساوي إيمان مقلد، إن المرشحة حصلت على الترتيب الثاني فى قائمة الحزب الديمقراطي الاشتراكي النمساوي SPO، ضمن 12 مرشحًا للحزب شملتهم القائمة الانتخابية للحزب، فى دائرة الحي العاشر، الحادي عشر، والثاني عشر، في العاصمة النمساوية ڤيينا. 

وأضاف «مقلد»، أن نتائج الانتخابات البرلمانية سيتم إعلانها بشكل نهائي يوم الجمعة القادم، معتبراً حصول المرشحة على المركز الثاني فى قائمة الحزب الاشتراكي النمساوي إنجاز كبير يحسب لها فى تجربتها الأولي فى الترشح لنيل مقعد كممثلة عن الشباب العربي فى البرلمانات الأوربية، موجهاً الشكر لكل العرب والمصريين الذين أدلوا بأصواتهم لصالح إيمان مقلد. 

وقبل أيام من إجراء الانتخابات، حث مدير حملة؛ إيمان مقلد المرشحة ذات الأصول المصرية للبرلمان النمساوي، المصريين والعرب المقيمين فى العاصمة النمساوية ڤيينا التوجه إلى مقار الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم لصالح «مقلد». 

وأبرز «مقلد»، أن خروج المصريين والإخوة العرب المقيمين فى فيينا والتصويت لصالح إيمان مقلد، هو نوعًا من الدعم المُنتظر منهم لكون المرشحة هي عربية الأصول، وإن نجاحها هو  نجاح للجالية العربية والمصرية فى النمسا. 

 

وأجريت الانتخابات البرلمانية فى النمسا يوم 29 سبتمبر الماضي، الأحد الماضي، وتشير التقديرات الأولية إلى فوز حزب الحرية النمساوي اليميني المتطرف والذي أسسه نازيون سابقون بالانتخابات البرلمانية لأول مرة في تاريخه، فيما حل حزب الشعب المحافظ في المركز الثاني وخلفه الحزب الديمقراطي الاشتراكي النمساوي. 

 

نمساوية أصولها من جنوب مصر: 

 

وأعلنت السياسية الشابة، إيمان عبد الباسط محمود مقلد، 30 عامًا، ترشحها لإنتخابات البرلمان التشريعي النمساوي، المجلس الوطني، عن الحزب الديمراطي الإشتراكي النمساوي، الذي تبلغ حصته فى المجلس التشريعي 40 مقعدًا من إجمالي 182 مقعدًا هي عدد مقاعد البرلمان النمساوي، الذي يُمثل 9 ولايات إتحادية لدولة النمسا وهي جمهورية برلمانية. 

 

ووُلدت «مقلد»، فى العاصمة النمساوية ڤيينا، لأب مصري؛ وأم مصرية هاجرا  إلى النمسا سنة 1985،  وينتمي الأب و الأم  إلى مركز جهينة التابع لمحافظة سوهاج،  ويدير الأب حاليًا شركة نقل للسفريات والتنقلات الداخلية بين مقاطعات النمسا، وإيمان مقلد هي الإبنة الكبري لهذه الأسرة المصرية. 

وهي حاصلة على درجة البكالوريوس فى الإعلام، وحازت على درجة الماجستير في كيفية تعامل الإعلام مع قضايا اضطهاد المرأة في أوروبا، ولاقت فكرة بحثها للماجستير لاقت إعجابًا كبيرًا، ليس فقط في النمسا، بل أيضًا في دول أوروبية أخرى مثل الدنمارك، حيث تواصلت معها جامعات هناك لإعداد دراسات تطبيقية للرسالة العلمية. 

هي عضو المجلس المحلي لمدينة فيينا عن الحي الثاني عشر، و مسؤولة الشباب في الحزب الإشتراكي النمساوي، وتم ترشيحها من قبل الحزب لخوض الانتخابات في الدائرة الرابعة في العاصمة ڤيينا. 

مقالات مشابهة

  • تقرير: غزة تسجل أكبر عدد من القتلى بين النساء والأطفال منذ عقدين
  • الخطأ الذي كلف نصر الله حياته.. تقرير يكشف كيف اخترقت إسرائيل حزب الله وعلاقة سوريا
  • أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”
  • من هو النصف الآخر للسنوار الذي أعلنت إسرائيل مقتله؟
  • إعلام عبري: حدث خطير وغير عادي في الشمال والطائرات تهرع لمكان الاشتباكات
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • من هو جعفر قصير الذي اغتالته إسرائيل؟.. صهر حسن نصر الله
  • «مقلد» مرشحة البرلمان النمساوي تتنظر إعلان نتائج الانتخابات النهائية
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور
  • الرئيس النمساوي يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بتصريف الأعمال