الشارقة: الخليج

نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، حملة «القلب النابض»، التي تستهدف المنتسبين إليها والمستفيدين من خدمات الدائرة، إضافة إلى الموظفين من الفئات الوظيفية كافة، حيث شاركت في الحملة الأفرع التابعة للدائرة في مدن إمارة الشارقة، إضافة إلى الدور والإدارات والمراكز التابعة للدائرة، وذلك صباح اليوم 25 يناير.

وبحسب فاطمة المازمي، مدير مكتب الخدمات الصحية، تهدف الحملة لرفع جودة الحياة الصحية للمستفيدين والموظفين، لضمان اللياقة الصحية لديهم ولضمان عدم تعرضهم لأمراض ما بعد سن التقاعد. وتضمنت الفحوصات: الفحص الدوري الشامل، فحص الجينيوم، أمراض القلب والأوعية الدموية، الكشف المبكر لسرطان الثدي، وهشاشة العظام وغيرها من الأمراض المزمنة التي تصيب كبار السن كأمراض الشيخوخة.

كما نوهت بمشاركة العديد من الجهات الصحية في اليوم الصحي المجاني، منها وزارة الصحة وتنمية المجتمع –قسم دعم برامج الصحة العامة، مؤسسة أستر للرعاية الصحية، عيادة إن إم سي، مستشفى الجامعة، مستشفى دار الكمال بالشارقة، مركز الوزن المثالي، مركز برايم الطبي- فرع الرحمانية مول الشارقة، مركز البطائح الصحي، مركز الفصيل لتعزيز صحة الأسرة، مركز الغافه الطبي، مؤسسة نور دبي، مستشفى دبا الفجيرة، مركز الشرق الطبي، برنامج الجينوم الإماراتي، مركز خورفكان الصحي، نادي وقت اللياقة، جمعية ومركز وقاية للخدمات الصحية، وتم تقديم فعاليات توعوية ترفيهية وتوزيع هدايا وكوبونات للجمهور، بالإضافة إلى فحص السكر وضغط الدم مجاناً.

وقامت الدائرة بتخصيص منصة صحية للموظفين ومستفيدي الدائرة في كافة الأفرع والدور والإدارات والمراكز لإجراء الفحوصات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

في إنجاز طبي غير مسبوق على مستوى محافظة الحديدة، نجحت هيئة مستشفى الثورة العام في إجراء أول عملية قسطرة قلبية، تحت إشراف فريق طبي متخصص في أمراض القلب والقسطرة القلبية.

وأكد الدكتور خالد أحمد سهيل، رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة، في تصريح خاص لـ”الثورة”، أن هذه العملية تمت باستخدام أحدث التقنيات المتطورة في مجال أمراض القلب والشرايين، وهو ما يمثل قفزة نوعية في مستوى الرعاية الصحية المقدمة بالمحافظة.

وأضاف الدكتور سهيل أن هذا الإنجاز الطبي يشكل تحولاً مهماً في خدمات المستشفى، حيث بات بإمكان مرضى القلب تلقي الرعاية والعلاج داخل المستشفى، دون الحاجة إلى السفر إلى العاصمة صنعاء أو خارج البلاد. وهو ما يعكس التطور المستمر الذي يشهده المستشفى والتزامه بتقديم أعلى مستوى من الخدمات الصحية للمرضى.

ومنوها إلى أنه تم مؤخراً، بفضل الله و دعم وزارة الصحة والبيئة والسلطة المحلية وصندوق دعم وتنمية الحديدة، تجهيز المستشفى بأحدث أجهزة القسطرة القلبية، الامر الذي يعد خطوة كبيرة في تحسين الخدمات المقدمة للمرضى و الحد من معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • غارة إسرائيلية استهدفت مركز الهيئة الصحية في الباشورة
  • مركز "زيف" الطبي الإسرائيلي يستقبل 39 جندياً مصاباً في اشتباكات جنوبي لبنان
  • مركز جراحة القلب بالمنصورة يحصل على الإعتماد الأسترالي للخدمات الصحية
  • «اجتماعية الشارقة» تعلن نتائج «المؤسسات الصديقة لكبار السن»
  • 13 مليار درهم من «إسكان الشارقة» لدعم 13510 مستفيدين
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • رئيس مركز الدراسات السكانية بجامعة الأزهر محذرا من الإدمان الإلكتروني: يسبب أضرار اجتماعية وصحية ونفسية