أكد زعيم جماعة الحوثي، الخميس، أن جماعته استهدفت السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها بأكثر من 200 طائرة مسيرة وأكثر من 50 صاروخا باليستيا ومجنحا منذ بداية التوتر في البحر الأحمر منتصف نوفمبر الماضي.

 

وقال عبدالملك الحوثي في كلمة له بثتها وسائل إعلام الجماعة، أن المعركة في البحر الأحمر ليست من من أجل الملاحة الدولية، وإنما هي لـ "إسناد الشعب الفلسطيني في مقابل العدوان الأمريكي لحماية الإجرام الصهيوني، وتلك المعركة لها ارتباط تام بما يجري في غزة".

 

وأضاف بأن جماعته ستواصل هجماتها في البحر الأحمر، "حتى يصل الغذاء والدواء إلى كل سكان غزة ويتوقف الإجرام الصهيوني".

 

وأردف: "يأبى لنا ضميرنا الإنساني وانتماؤنا الديني وروابط الأخوة مع الشعب الفلسطيني أن نسكت أو نتفرج دون أن يكون لنا موقف، وإصرار الأمريكي على حماية الإجرام الصهيوني ورفضه للمعادلة الإنسانية العادلة لن يؤثر على موقفنا ولن يجعلنا نتراجع أبداً، ومعركتنا مستمرة ومرتبطة تماما بمعركة غزة والأمريكي يسعى للخداع المكشوف".

 

وأشار إلى أن بقية السفن تمر في البحر الأحمر دون أي مشاكل، متهما واشنطن وبريطانيا بالمبالغة في رفع المخاطر على الملاحة الدولية، كاشفا عن عبور نحو 4874 سفينة تجارية منذ بداية الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

 

وأكد أن ما يقوم به "الأمريكي والبريطاني هو تهديد للملاحة الدولية وانتهاك لسيادة الدول المطلة على البحر الأحمر".

 

وتطرق إلى الغارات الأمريكية والبريطانية على جماعته، مؤكدا أن نتائجها ستكون عكسية ولن تؤثر على قرارهم وموقفهم، وقدراتهم العسكرية.

 

وأوضح بالقول: "نحن نأخذ احتياطنا ولسنا جديدين على مواجهة التحديات الحربية والقتالية، نحن متمرسون على ذلك"، مشيرا إلى أن نتائج العدوان ستكون عكسية على الأعداء في الكلفة وفي توتير الوضع وتوسيع الصراع وتهديد الملاحة البحرية.

 

وأشار إلى أنه و"منذ بداية الاعتداءات على بلدنا لم يتمكن الأمريكي من إيقاف استهداف السفن بل أدخل نفسه والبريطاني في المشكلة"، مؤكدا أن الحل الوحيد هو "إدخال الغذاء والدواء إلى أهالي غزة وإيقاف جرائم الإبادة الجماعية".

 

ودعا إلى الخروج في تظاهرات حاشدة في صنعاء وبقية المحافظات، مساندة لموقف جماعته وتضامنية مع الشعب الفلسطيني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر اسرائيل غزة مليشيا الحوثي اليمن فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني

وأكد المشاركون في المسيرة بحضور وكيل المحافظة فيصل الفقيه ومسؤول التعبئة جميل الصوفي، ومدير المديرية وحيد الخضر، أن الشعب اليمني نال شرف الموقف وتصدر عن جميع دول العالم في مناصرة وإسناد الشعب الفلسطيني الذي يواجه العدو الصهيوني رغم ما يتعرض له من حصار وقتل وتجويع.

وحيا بيان صادر عن المسيرة الصمود العظيم للشعب الفلسطيني المضحي والصابر وللمجاهدين في فلسطين.. مؤكدا على الموقف الإيماني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه بالعمليات العسكرية وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية.

وأدان استمرار العدو الصهيوني بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل أهل غزة والشعب الفلسطيني قاطبة.. مستنكرا التجاهل التام لتلك الجرائم من قبل المنظمات والأنظمة العربية التي لا تزال تصنف المجاهدين في فلسطين وحزب الله واليمن بالإرهاب.

وأشاد البيان باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

وجدد التأييد والمباركة للعمليات العسكرية النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية لمساندة الشعب الفلسطيني.. مؤكدا على حق شعبنا في اتخاذ كل ما يلزم لمواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على بلدنا.

وعبر البيان عن الأسف إزاء تحول بعض الأنظمة والجيوش العربية إلى محامي ومدافع عن العدو الصهيوني باعتراض الصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة لفلسطين.

وجدد أبناء القبيطة التفويض المطلق للقيادة الحكيمة في اتخاذ كل الخيارات ومواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح بلدنا وشعبنا.

مقالات مشابهة

  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • بريطانيا ترفض طلب أمريكا بإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر
  • الحوثي استهدفنا 162 سفينة وهجماتنا كشفت هشاشة حاملات الطائرات الأمريكية
  • السيد القائد: المعركة في البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية نظام قديم عفا عليه الزمن
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • الحوثيون: نفذنا عملياتنا بـ20 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة خلال الأسبوع الماضي
  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني