صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@16:42:06 GMT

لوكلير يُمدّد عقده مع فيراري

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

 
ميلانو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «زلزال» يضرب بطل كأس فرنسا! مبابي.. «بصمة رباعية»


مدّد السائق شارل لوكلير من موناكو عقده مع فيراري إلى «ما بعد موسم 2024»، حسب ما أعلنت الحظيرة الإيطالية المشاركة في بطولة العالم لـ «الفورمولا-1».
ولم يُحدّد الفريق الإيطالي مدّة عقد لوكلير «26 عاماً» الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس برصيد 206 نقاط بفارق 369 نقطة عن سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن «حامل اللقب» في الأعوام الثلاثة الماضية.


وحلّ لوكلير ثانياً في الترتيب النهائي لعام 2022، خلف سائق ريد بول، كأفضل نتيجة له حتى الآن.
وقال لوكلير في بيان «أنا سعيد جداً لمعرفتي بأني سأرتدي بدلة التسابق الخاصة بفيراري لمواسم عدّة قادمة، كان حُلمي أن أدافع عن ألوان هذا الفريق، منذ أن كنت في الثالثة من عمري».
وأضاف «حلمي يبقى أن أصبح بطل العالم مع فيراري، وأنا متأكّد أنه في السنوات المقبلة، سنستمتع بأوقاتٍ رائعة معاً ونجعل جمهورنا سعيداً».
من ناحيته، قال الفرنسي فريد فاسور مدير فيراري «شارل كان جزءاً من عائلة فيراري منذ ثماني سنوات، قبل أن يرتدي للمرة الأولى شعار «الحصان الجامح» على بدلة التسابق الخاصة به».
وأردف «نحن مصممون على منح شارل سيارة قادرة على الفوز، وأعرف أن تصميمه والتزامه عنصران يمكن أن يحدثا الفارق في مساعدتنا على تحقيق أهدافنا».
والتحق لوكلير بفريق فيراري عام 2019، بعد عامٍ من باكورة مشاركته في الفئة الأولى مع فريق ساوبر «ألفا روميو سابقاً وستايك اف 1 تيم كيك ساوبر حالياً».
وقبل أن يبدأ مسيرته في الفئة الاولى كان ابن إمارة موناكو ضمن أكاديمية فيراري لثلاث سنوات، كما أحرز لقب بطولة سباقات «الفورمولا-2» عام 2017.
فاز مع «سكوديريا» فيراري بخمس جوائز كُبرى، اعتلى منصّة التتويج 30 مرة وانطلق من المركز الأوّل 23 مرة.
وتنطلق منافسات الموسم الجديد من بطولة العالم للفورمولا واحد في الثاني من مارس المقبل في البحرين على حلبة الصخير بعد ثلاثة أيام من استضافتها التجارب الشتوية في فبراير المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 فيراري موناكو

إقرأ أيضاً:

فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجت فريدة خليل لاعبة المنتخب المصري للخماسي الحديث بالميدالية البرونزية لبطولة العالم للناشئين، والمقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري.

وحققت فريدة 1370 نقطة لتحرز المركز الثالث خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة والتي فازت بالذهبية محققة 1389 نقطة وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني برصيد 1379 نقطة.

وجاءت مواطنتها زينة عامر في المركز الخامس عشر من أصل 36 لاعبة في النهائي برصيد 1323 نقطة.

وجرى استبعاد أميرة قنديل من استكمال المنافسات بعد وقوعها في خطأ فني خلال مسابقة الموانع واستكمالها للمسابقة دون العودة لتصحيح الخطأ من منطقة وقوعه، رغم مشاركتها في مسابقة السلاح.

وسينطلق الساعة 6.05 مساء نهائي منافسات الرجال بمسابقة السلاح، ثم الموانع ثم السباحة ثم الليزر رن، بمشاركة 36 لاعبا، ويمثل مصر الرباعي معتز وائل، ومازن شعبان، ومصطفى أبو عامر، ومحمد شريف.

وسيجرى توزيع الجوائز الساعة 8 وربع مساءً، للسيدات ثم الرجال ثم الفرق، ومن المقرر أن يشهد تسليم الميداليات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة.

مقالات مشابهة

  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • فيرستابين يسجل اسرع زمن في التجارب الحرة بجائزة النمسا الكبرى
  • اتحاد الجمباز ينتهي من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • الرياضة الإماراتية.. حضور قوي في المشهد العالمي خلال يوليو المقبل
  • بالعلامة الكاملة.. رباعي مصري في نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • بعدما نشر مقالاً عن باسيل.. محكمة المطبوعات تُدين شارل أيوب
  • تاريخ كرة القدم يخبرنا عن بدايات سيئة لمنتخبات تحولت إلى نهايات أسطورية
  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم
  • وزير الداخلية القطري ووزير الأمن القومي الأمريكي يبحثان جهود تأمين مونديال 2026