تأهل 5 لاعبين مصريين إلى الدور النهائى لبطولة التحدي الدولية  للخماسي الحديث والتي تقام خلال الفترة من 23 حتى 27 يناير الجاري على ملاعب ستاد القاهرة الدولي بمدينة نصر، وهي ضمن سلسلة البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس فى 2024.

 

وتأهل كل من محمد الجندي عقب حصوله علي المركز الثالث للمجموعة الأولى بالتصفيات برصيد 1179 نقطة، محمد شريف عقب حصوله على المركز الخامس برصيد 1173 نقطة، وإسلام حامد بعد حصوله علي المركز السادس  برصيد 1172 نقطة.

 

كما تأهل معتز وائل للدور النهائي أيضا بعد تصدره المجموعة الثانية بالتصفيات برصيد 1185 نقطة، وحصل عمر وائل على المركز الـثالث برصيد 1180 نقطة، بينما حصل نور الدين كريم علي المركز الـ 12 من نفس المجموعة.

 

وتختتم البطولة بعد غد  السبت الدور قبل النهائي للسيدات والرجال، والمقرر إقامته يوم السبت 27 يناير بمشاركة 18 لاعبا و 18 لاعبة حيث تأهل منتخبنا بـ 3 لاعبات و5 لاعبين من الدور قبل النهائي، وحسب نظام البطولة يتأهل أول 9 لاعبيـن وأول 9 لاعبات من كل مجموعة من مجموعتي التصفيات إلى الدور النهائي.

 

ويشارك في البطولة نحو 500 فرد بواقع 167 لاعبًا و 140 لاعبة و 140 مدربًا وإداري ورؤساء الوفود، بمشاركة 36 دولة في البطولة وهم : الأرجنتين ، استراليا ، النمسا ، بلجيكا ، البرازيل ، بلغاريا ، كندا ، الصين ، كرواتيا ، التشيك ، استونيا ، فنلندا ، فرنسا ، جورجيا ، المانيا ، بريطانيا ، اليونان ، جواتيمالا ، المجر ، الهند ، ايرلندا ، ايطاليا ، اليابان ، كوريا ، كيرجستان ، ليتوانيا ، المكسيك ، نيوزلندا ، بولندا ، البرتغال ، اسبانيا ، السويد ، سويسرا ، تركيا ، امريكا بالاضافة الى مصر البلد المضيف.

 

وخاضت مصر منافسات البطولة ب 12 لاعبًا بواقع 6 لاعبات و6 لاعبين، واللاعبات هن: سلمي ايمن ، هايدي عادل ، ملك اسماعيل ، اميرة قنديل ، زينه عامر ، فريده ابو هاشم.
واللاعبون هم: اسلام حامد ، محمد الجندي ، معتز وائل ، عمر وائل ، محمد شريف ، نور الدين كريم.

 

وقد استحدث الاتحاد الدولي للخماسي الحديث بطولات التحدي لتكون فرص للاعبين لحصد نقاط إضافية في التصنيف الأولمبي، حيث تعد بطولات التحدي الأربعة ضمن 10 بطولات تحسب نقاطها في التصنيف الأولمبي المؤهل لأولمبياد باريس 2024، ويحصل الفائز بها على 40 نقطة تضاف لتصنيفه ، فيما يحصل الفائز في بطولات كأس العالم الأربعة على 60 نقطة، إلى جانب نهائي كأس العالم وبطولة العالم ذات ال 80 نقطة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

كواليس تأهل 5 لاعبين مصريين لأولمبياد باريس 2024

عبر الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، عن سعادته بتأهل 5 لاعبين مصريين لأولمبياد باريس 2024، قائلًا: «حاولنا نؤهل أكبر عدد من اللاعبين وفي انتظار إعلان التأهيل يوم 7 وهو آخر موعد للإعلان».

الدولي للجودو يخطر الاتحاد المصري رسميا بتأهل يسري وعبد الرحمن لأولمبياد باريس فاركو يهزم الاتحاد السكندري في الدوري المصري لاعبون تأهلوا من لعبة الرمح

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي: "لدينا لاعب هو إيهاب عبد الرحمن نجح في التأهل، وهناك مصطفى عبد الخالق في لعبة الرمح، ولاعب آخر هو مصطفى الجمل في لعبة المطرقة، وفي لعبة  الجُلة مصطفى عمر، ومحمد مجدي"، مواصلا: "أنا سعيد إننا لدينا 2 لاعب تأهلوا من لعبة الرمح".

لدينا فرص ذهبية بعد تأهلنا لأولمبياد باريس 2024

وأوضح أننا لدينا فرص ذهبية بعد تأهلنا لأولمبياد باريس 2024، موضحا أن هناك ألعاب القوى وتلك اللعبة يمارسها العالم بأكمله والمنافسة تأتي من 250 دولة وهي بتكون مبينة على الموهبة البحتة، وناهل أن نصعد لدور الثمانية في الأولمبياد.

جدير بالذكر أن وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، قدم التهنئة إلى الاتحاد المصري لألعاب القوى، بعد أن ضمن خماسي منتخب مصر لألعاب القوى تواجدهم رسميًا بدورة الألعاب الأولمبية باريس.

وحسم التأهل كل من إيهاب عبدالرحمن ومصطفى محمود عبدالخالق تأهلهما في لعبة رمي الرمح بالإضافة إلى مصطفى الجمل في لعبة رمي المطرقة، ومصطفى عمرو ومحمد مجدي في دفع الجلة.

وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المصري لألعاب القوى يكشف كواليس تأهل 5 مصريين لأولمبياد باريس 2024
  • كواليس تأهل 5 لاعبين مصريين لأولمبياد باريس 2024
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • الجولة 29 .. شوط أول سلبي بين الإسماعيلي وسيراميكا بالدوري
  • ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي “يورو 2024”
  • تأهل المنتخب التركي إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام فاركو في الدوري المصري
  • ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي "يورو 2024"
  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»