تحدى الباحث المصري في شؤون الأمن القومي أحمد رفعت، الجيش الإسرائيلي في إمكانية الاعتداء على مصر حتى لو ضمنيا في سريرة قياداته.

إقرأ المزيد "الجيش المصري عملها مرة وهيعملها كل مرة".. خبير يذكر برسالة السيسي لإسرائيل

وقال رفعت تعليقا على المطالب في إسرائيل باحتلال رفح والوصول للحدود المصرية والسيطرة على محور فلادليفيا: "قلنا قبل ذلك إن بعض تصريحات مسؤولي وقيادات العدو الإسرائيلي أقرب إلى الهلاوس التي مكانها الطبيعي المصحات النفسية في الكيان المحتل في فولفسون وهداسا وغيرها من المصحات هناك، فجيش عدواني يقف خلفه الغرب كله يهدد ويتوعد كل يوم وهو أصلا فشل فشلا مخيفا وذريعا وتاريخيا داخل قطاع غزة أمام مجموعة من المقاتلين لا يمتلكون إلا عزيمتهم والأسلحة الخفيفة محلية الصنع بالقطاع".

وتابع: "ماذا لو واجه الجيش الإسرائيلي جيش مصر الذي تضاعفت قدراته عن حرب أكتوبر مئات المرات؟".

ونوه رفعت بأن: "جيش العدو المجرم لو استطاع أن يفعل أي شيء سيفعله، سواء مع مصر أو لبنان الشقيق أو غيره لأنه يفكر بطريقة العصابات وليست الجيوش النظامية ذات المسؤوليات.. لكنه أضعف من أن يفكر في العدوان على مصر حتى ولو في سريرة قياداته".

وأشار إلى أن هناك ثلاثة محاذير لا يجوز الاقتراب منها بالنسبة لمصر وهي: "الكرامة والسيادة ومصالح شعبنا" وبعدها بل قبلها سيعرف كل طرف حدوده.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تابعة لليمين المتشدد قد حذرت من خطورة الانسحاب من غزة دون احتلال منطقة رفح والوصول للحدود المصرية.

وقال موقع hakolhayehudi (الصوت اليهودي) إن التخلي عن احتلال رفح قد يكون اعترافا رسميا من جانب إسرائيل بخسارة الحرب والحفاظ على حكم حماس في غزة.

وقال الموقع: "تتزايد الدعوات لوقف القتال في قطاع غزة، وفي المظاهرات المناهضة للحكومة يطالب المتظاهرون بالقيام بكل شيء من أجل إطلاق سراح الأسرى، بما في ذلك الاستسلام لمطلب حماس بوقف القتال وسحب كافة القوات الإسرائيلية من قطاع غزة. وفي مواجهة هذه المطالب، من الواضح أن هناك دعوة قوية إلى أن أي تنازل عن احتلال القطاع بأكمله، بما في ذلك مدينة رفح، سيعتبر انتصارا لحماس ويدعو إلى الهجوم التالي".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

خبير لوائح يعلق على أزمة مباراة سموحة وبيراميدز

أكد طلال عبد اللطيف، خبير اللوائح أنه كان يجب على رابطة الأندية والاتحاد المصري لكرة القدم مراجعة تقرير حكم مباراة سموحة وبيراميدز، التي لم تُستكمل، قبل اتخاذ القرار في موقفها.

خبير لوائح عن أزمة مباراة سموحة وبيراميدز: يجب تغيير اللائحة

قال طلال عبد اللطيف في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "ما يحدده حكم المباراة هو ما يحدد موقف المباراة.. وكان على اتحاد الكرة ورابطة الأندية مراجعة تقرير حكم ومراقب المباراة أولًا قبل الإعلان عن موقف المباراة".

وأضاف: "الحريق ضمن الظروف القهرية مثل البرق والهزات الأرضية، وهناك حريق في المباراة، ولكن الظرف القهري كان من الشوط الثاني، لذا لا يجب إعادة المباراة، بل يجب استكمال المباراة فقط.. هنا نخاطب نص اللائحة".

وتابع: "بيراميدز كانت لديه فرصة أن يستكمل المباراة بـ 10 لاعبين، لماذا تتكرر المباراة بـ 11 لاعبًا من فريق سموحة؟ اللائحة يجب أن يُعاد وضعها من جديد".

عاجل.. تقرير حكم المباراة يمنح بيراميدز الفوز على سموحة وفقا للائحة اجتماع عاجل في لجنة المسابقات لحسم مصير مباراة سموحة وبيراميدز

وأكمل: "يجب لعب ما تبقى من المباراة فقط، ولا يمكن إعادة المباراة، لائحة الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم تنص على ذلك، وأطالب بتعديل لائحة المسابقات المصرية".

وأتم طلال عبد اللطيف تصريحاته قائلًا: "اللائحة في صف نادي بيراميدز في حالة واحدة إذا اعتبرنا أن انقطاع التيار الكهربائي في المباراة ليس ظرفًا قهريًا، وهنا يجب مراجعة تقرير حكم المباراة، وتشكيل لجنة هندسية لمراجعة الاستاد".

مقالات مشابهة

  • قتال شرس ومواجهات ضارية في معارك الشجاعية
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية
  • خبير لوائح يعلق على أزمة مباراة سموحة وبيراميدز
  • لواء احتياط إسرائيلي يفند روايات قادة تل أبيب عن هزيمة حماس ويتحدث عما تمنحه الأنفاق لمقاتلي الحركة
  • الأورومتوسطي: استخدام الاحتلال الكلاب البوليسية في الاعتداء على المدنيين بغزة ممنهج
  • الأورومتوسطي . استخدام الاحتلال الكلاب البوليسية في الاعتداء على الفلسطينيين ممنهج وواسع النطاق
  • الأورومتوسطي: استخدام الاحتلال الكلاب البوليسية في الاعتداء على المدنيين بغزة ممنهج وواسع النطاق
  • الجيش الإسرائيلي يتوغل في مدينة غزة ويأمر الفلسطينيين بالتحرك للجنوب
  • استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا
  • أسهم أوروبا مستقرة وسط ترقب للانتخابات في فرنسا