لجريدة عمان:
2024-09-17@15:56:31 GMT

تنمية مواهب الأطفال بجمعية المرأة بالعوابي

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

نظمت جمعية المرأة العمانية في ولاية العوابي حلقة بعنوان "لقطة فنية" والتي استمرت ثلاثة أيام، وجاء تنظيم الحلقة لتنمية مواهب الصغار في مجالات الفنون المختلفة والتي شملت مجال الرسم والتصوير والتشكيل، كما تم فيها تدريب المشاركين على أساسيات الرسم وفنونه من خلال التدريب العملي وخاصة في الفن التشكيلي وحلقة الطبيعة الصامتة بالألوان المائية والتشكيل بعجينة السراميك واختتم اليوم الأخير بلقطة فنية في مسابقة التشكيل بالأوراق وألوان الباستيل.

وتأتي إقامة الحلقة ضمن أنشطة وفعاليات الجمعية بالتعاون من المعلمات المتطوعات في استغلال وقت فراغ الطلبة في منتصف العام الدراسي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

من الورق للبورسلين.. تسلية «فضيل» قلبت لمشروع: رسمة على كل «كوباية»

«تسلية» للتغلب على أوقات الفراغ تحولت إلى مشروع، لتتطور فكرة المهندس محمد جمال عبدالفضيل، وشهرته «فضيل»، من الرسم على الأكواب الورقية أثناء انتظاره في الجامعة إلى الرسم على الأكواب المصنوعة من البورسلين الصيني وجرابات الهواتف المحمولة.

«فضيل»: الرسم على الأكواب بدأ معايا صدفة

يحكي «فضيل»، ابن محافظة كفر الشيخ، عن اكتشافه موهبته: «بحب الرسم من صغري، ولكن الرسم على الأكواب بدأ معايا صدفة، وأنا في الجامعة كانت المشاريب أكواب ورقية بس سادة فبدأت أرسم عليها بغرض تسلية الوقت، وكنت بنزِّل الشغل عادي على صفحتي الشخصية على الفيس بوك، وبعدين الموضوع عجب الناس، وبقى فيه تشجيع كبير، وبالفعل اتطلب مني شغل منهم، واتعرفت وقتها برسم الأكواب الورقية بصورة كويسة».

بعدما ذاع صيت «فضيل» في الرسم على الأكواب الورقية بدأ في تنفيذ أوردرات رسم على الأكواب المصنوعة من البورسلين الصيني للمقربين منه بعائد مادي بسيط: «كان لازم أشوف حاجة عملية أكتر بحيث يبقى فيه طلب أكتر وسبب للطلب أصلاً إنّه هيكون مج بيتغسل وبنستخدمه الاستخدام الطبيعي ومعمول هاند ميد مخصوص للشخص فهيبقى مميز، واتعلمت وبحثت كتير على النت بحيث أشوف أوفر وأحسن طريقة متوفرة للموضوع، وإزاي أحافظ على المج من إنّه يتخربش، واتعلمت، وناس كتير بقت تطلب إنها تترسم وأضيف أسماءهم، وأكترهم ناس مخطوبين».

تنظيم ورش تدريبية خاصة بالرسم على الأكواب

يسعى «فضيل» إلى تنظيم ورش تدريبية خاصة بالرسم على الأكواب خلال الفترة المقبلة: «إن شاء الله هكون سبب في إنّ الناس تعيش المتعة دي قريب لأني ناوي أنزِّل محتوى شرح مفصل للموضوع، وكمان قريب هيكون فيه ورش كل واحد ييجي يجرب ويرسم المج بتاعه بنفسه ويعيش المتعة والتجربة اللذيذة، الموضوع مش مجّات بس، أنا كمان برسم على جرابات التليفونات والهدوم، وقريب هيكون فيه شنط لذيذة عليها رسومات».

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز التعاون الأفريقي في تنمية القيادات النسائية
  • المؤلف محمد حسني: منفتحون على الموسيقى العالمية.. المسئوول عن مركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية: ندرب الأطفال على الغناء التراثي القديم بالإضافة للحديث.. ونستهدف تنمية قدراتهم الصوتية
  • موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة والتشكيل
  • سفيرة «حياة كريمة»: معسكر «بعيون صغيرة» يولي اهتماما خاصا بتنمية مواهب الأطفال
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • حكم العمل بمهنة الرسم والتكسب منها
  • 100 مغامر في مسار قرية الهجير بالعوابي
  • من الورق للبورسلين.. تسلية «فضيل» قلبت لمشروع: رسمة على كل «كوباية»
  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين