العُمانية/ عقدت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، اليوم لقاءات مع المعهد السنغافوري للتعليم ووزارة التعليم السنغافورية؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشتركة في مجال ضمان جودة التعليم المدرسي، والتعرف على الإجراءات والسياسات المطبقة في سنغافورة لتطوير أداء المدارس الحكومية.

جاء ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد من الهيئة برئاسة سعادة الدكتورة جوخه بنت عبدالله الشكيلية، الرئيسة التنفيذية للهيئة.

كما زار الوفد معهد التعليم التقني (ITE) وهو أحد المعاهد المتخصصة في تقديم البرامج المهنية والتقنية في سنغافورة، والذي يقدم - بفروعه المختلفة - أكثر من 77 برنامجاً مهنيّاً، ودبلومات فنية مدتها عامان، في مجالات: الصحة والهندسة والتجارة وقطاع الخدمات والطاقة والزراعة والتجميل وغيرها.

يذكر أن الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات واللقاءات التي تنفّذها الهيئة للتعرف على أفضل الممارسات والمنهجيات الدولية المتبعة لتطوير نظام مُحكم ورصين لمراجعة وتقويم أداء المدارس، حيث سبق أن التقت الهيئة بخبراء ومتخصصين من مؤسسة ترايبل العالمية، كما زارت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية "OECD" بباريس في نوفمبر ٢٠٢٣م.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الحد الأدنى لمجموع القبول بمدارس الثانوي العام الرسمي بالقاهره بحد أدنى ( ٢٣٢ ) درجة

وأكد أيمن موسى مدير  مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لوزاره التربية والتعليم والتعليم الفني،  حيث يسمح للطالب التسجيل الدخول في بدايه ميعاد التقديم لاضافه رغبته وحفظها وذلك لمده اسبوعين على أن يتم سرعه البت الكترونيا على نفس الموقع في قبول طلبات الطلاب للتنسيق وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشان مع مراعاه الآتي :- 
١- يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني او حسب مربع الادارات التعليميه التي حصلوا منها على شهاده اتمام الدراسه بمرحله التعليم الاساسي .

٢- الطلاب الحاصلون على مجموع ( ٢٦٦ )درجه فاكثر يسمح لهم بالتقدم الى المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني او داخله على مستوى المحافظه وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن( ٢٥% )من اعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة .

٣- الطلاب الحاصلين على مجموع درجات (٢٥٢) درجه فاكثر يسمح لهم بالتقدم الى المدارس التي يرغبونها داخل الاداره التعليميه فقط ودون القيد بالمربع السكني وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن( ٢٥% ) من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة .

٤- لا يسمح بقبول أي طلبات إلتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهره بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظه القاهره الحاصلين على شهاده إتمام الدراسة بمرحله التعليم الاساسي من احدى مدارس القاهره ولا يسمح إطلاقاً لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى بالتحويل الى مدارس القاهره إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقا للقرارات الوزارية المنظمه لذلك .

كما أشار مدير المديرية إلي أن الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصه(١٤٠) درجة.. أما فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام ب ( ٤٠ ) درجة.

مقالات مشابهة

  • الحرب.. أزمة التعليم ترسم ملامح تقسيم السودان
  • الحالات والأوراق المطلوبة لاستعاضة التابلت المدرسي (خطاب هام من التعليم للمديريات)
  • بوتين: "بريكس" مستعدة لتعزيز التعاون مع الدول الأخرى لتطوير نظام قانوني فعال
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول تحسين التعليم
  • «تعليم المنوفية» توضح أسباب زيادة الإقبال على مدارس التعليم الفني
  • محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام
  • «اطمن على ابنك».. حملة لفحص طلاب المدارس بـ4 محافظات
  • وزير التعليم يؤكد على جودة امتحانات الثانوية العامة وسلامة العمليات
  • «تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة
  • مجلس الشعب يناقش أداء وزارة التربية… المارديني: العمل على إعداد مشروع قانون خاص بالمعلمين