انتهت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، وبنك التعمير والإسكان، من تخصيص حجز 1160 وحدة سكنية إسكان متميز التي تم طرحها في مدينة العبور الجديدة وأسيوط الجديدة.

اقرأ أيضًا|

ما هي المراحل المتبقية بعد تخصيص شقق الإسكان المتميز؟| الأقساط وموعد السداد

 


وكانت قد أعلنت وزارة الإسكان، أن فتح باب التقديم على شقق الإسكان المتميز في 17 ديسمبر من العام الماضي، وحتى 11 يناير الجاري، فيما تم تخصيص الوحدات السكنية في مدينة العبور الجديدة خلال يوم 21 يناير، ويوم 22 من ذات الشهر للوحدات المطروحة في مدينة أسيوط الجديدة.

 كيفية سحب مقدم شقق الإسكان المتميز

ويتساءل العديد من المواطنين الذين لم يحالفهم الحظ، عن كيفية سحب مقدم شقق الإسكان المتميز التي طرحتها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين بعدما الزمت الإسكان بأسبقية الحجز.

وجاء مساحات شقق الإسكان المتميز، بمدينة العبور الجديدة، 89 و92 مترًا مربعًا، بسعر 7245 جنيهًا للمتر، وبمقدم 60 ألف جنيه، ومن المقرر أن يسدد الفائزين بالتخصيص 20 % من قيمة الشقة، والبالغ 87 ألف جنيه، ثم وقت الاستلام يتم سداد  10%، والبالغ بنحو 68 ألف جنيه، ثم يستكمل تقسيط الـ70% من قيمة الشقة على أقساط ربع سنوية.

فيما جاءت مساحة الوحدات السكنية المطروحة في مدينة أسيوط الجديدة 63 مترًا، حيث سجل سعر المتر 6520 جنيها،  من الوحدة البالغ سعرها 140 آلاف جنيه، وبجدية حجز بلغت 50 ألف جنيه.

وفيما يلي نوضح طريقة سحب مقدم شقق الإسكان المتميزالدخول على موقع بنك التعمير والإسكان..الضغط على أيقونة استرداد مقدم الحجز.اختيار اسم المشروع.ثم الضغط على أيقونة طلب استرداد مقدم الحجز، ثم الضغط على تأكيد.بعد ذلك بيتم تحويل المبلغ من الحساب الذي تم منه التحويل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شقق الإسكان المتميز والمرافق والمجتمعات العمرانية الإسكان المجتمعات العمرانية هيئة المجتمعات العمرانية أسيوط الجديدة الإسكان المتميز بنك التعمير والإسكان مدينة العبور الجديدة مدينة أسيوط الجديدة الوحدات السكنية وحدة سكنية وزارة الإسكان فی مدینة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بـ3 مدن

كثفت أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، وبني سويف الجديدة، و15 مايو، أعمال تنفيذ ورفع كفاءة وتطوير الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بتلك المدن، وذلك في إطار الاهتمام بمشروعات البنية التحتية، بالمدن الجديدة وتنفيذ شبكات الطرق والمحاور الرئيسية، بهدف توفير البيئة الجاذبة للاستثمار الصناعي بالمدن الجديدة.

صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن المدن الجديدة تضم مختلف القلاع الصناعية المصرية، ومن ثم يجب الاهتمام بهذه المناطق، في ظل توجه الدولة لوضع الصناعة على أجندة الأولويات.

وفي هذا الإطار، قام المهندس علاء عبد اللاه مصطفي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بجولة تفقدية بالمنطقة الصناعية الثقيلة بالمدينة، يرافقه مسئولو الجهاز، بهدف المرور على أعمال الطرق والمرافق والزراعة والنظافة.

وتابع رئيس جهاز العاشر من رمضان، ومرافقوه، أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق المؤدية للمصانع، وتابعوا مدى جاهزيتها لخدمة المنطقة الصناعية، والتسهيل على العمال وأصحاب المصانع وتيسير حركة التنقلات بين المصانع، وزيادة الطرق الرابطة بين المنطقة الصناعية والطرق الرئيسية الخارجية، بجانب متابعة استكمال أعمال المرافق للمصانع الجديدة.

وشدد رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، خلال جولته، على سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية، واستكمال أعمال الصيانة الدورية للمرافق بالمنطقة الصناعية كاملة، كما وجه بسرعة زراعة الجزر بين الطرق داخل المنطقة الصناعية، والتشجير على جانبي الطرق لإظهار المنطقة الصناعية بشكل جمالي يليق بالمدينة، مؤكداً تذليل أي عقبات أو مشكلات تعوق حركة الصناعة بالمدينة.

وقام المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، بتفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال عملية رفع كفاءة بعض الطرق بمنطقة الصناعات المتوسطة بالمدينة، والمسند تنفيذها لإحدى الشركات بقيمة إجمالية للمشروع ٣٠ مليون جنيه.

وخلال الجولة، حرص رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، على التأكد من تنفيذ الأعمال وفقاً للمواصفات القياسية الموضوعة، وشدد على ضرورة سرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها في المواعيد المحددة وبالجودة المطلوبة.

وأفاد المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، بأنه تم العمل على تمهيد بعض الطرق والبدء فى أعمال الطبقة الأسفلتية وأعمال تنسيق الموقع ضمن مشروع رفع كفاءة طرق وأرصفة المنطقة الصناعية الثانية بالمدينة، وفق خطة شاملة للنهوض بكافة الطرق على مستوى جميع المراحل.

وأشار المهندس على سعد، إلى أن هذه الأعمال يتم تنفيذها لإضفاء طابع خاص على حركة الاستثمار وتوفير بيئة آمنة وملائمة للمستثمرين وكافة العاملين بالمنطقة، وكذا تحسين جودة الطرق بالمنطقة الصناعية، مؤكداً أن قطاع الطرق يشهد طفرة كبيرة على مستوى كافة المراحل بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية في 3 مدن
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بـ3 مدن
  • حدث في 8 ساعات| بدء حجز شقق الإسكان المتميز.. والسيسي يشيد بالمصريين في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • «الإسكان»: تواصل أعمال البنية الأساسية في المدن الجديدة
  • 6 مميزات و4 عيوب لشقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر أحدث طروحات الإسكان
  • خطوات التقديم وأنظمة سداد شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر 
  • الحجز بدأ.. ننشر كراسة شروط شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • الإسكان تفتح التقديم على شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر بمقدم 150 ألف جنيه
  • مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)
  • رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات