قامت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة بتقديم التهنئة  وذلك بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة الثانى و السبعون،إلى اللواء محمود هويدى - مساعد وزير الداخلية "مدير أمن البحيرة" وللقيادات الشرطية والأمنية بالمحافظة بتلك المناسبة العظيمة وذلك بمقر فرق الأمن بدمنهور .

وبحضور العميد  إسلام زايد - مساعد قائد المنطقة الشمالية و  اللواء محمد شوقي بدر  السكرتير العام للمحافظة و  كامل غطاس السكرتير العام المساعد والعميد أمجد البنا المستشار العسكرى و  محمد كجك - رئيس مركز ومدينة دمنهور وعدد كبير من الضباط.

 

حيث بدأت فعاليات الإحتفال بسلام الشهيد وقراءة الفاتحة والموسيقى العسكرية وقام نائب محافظ البحيرة ومدير الأمن ومساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة . 

وأكد ت نائب محافظ البحيرة على الدور الوطني الكبير الذي يقوم به رجال الشرطة البواسل فى حماية الجبهة الداخلية والسهر على أمن وأمان المواطنين بكل صدق وإخلاص لتحقيق الإستقرار للمواطن المصري . 

مشيرة إلى أن عيد الشرطة يحمل ذكرى عظيمة سجلت صفحة من الصفحات الناصعة فى ملف النضال المصري والتى ستظل دائماً وأبدا رمزاً للتضحية والفداء والعطاء لرجال الشرطة لصالح أبناء هذا الوطن .

كما أن بقاء هذا اليوم صامداً خالداً في أذهان المصريين يعكس عمق العلاقة الوطيدة بين رجل الشرطة ورجل الشارع، ويعبر عن مدى شعور المواطنين بالسكينة والأمان تحت القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية على مدار ٩ أعوام مضت زرعت فى نفوسنا العزة والكرامة وحب البلد، وأملاً في مستقبل أكثر تطوراً ونمواً، حتى باتت أرواحنا أقل ما يمكن أن نقدمه فداءً لمصر .

هذا وقد قدمت   بلبع تحية تقدير وعزاء إلى جميع أسر الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل أمن وإستقرار الوطن .

كما قدمت درع المحافظة للسيد اللواء مدير الأمن تقديراً للجهود الكبيرة التى تقوم بها الأجهزة الأمنية فى الحفاظ على الأمن والأمان وسلامة المواطنين ومكتسباتهم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة مدير أمن البحيرة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تتابع جهود الوحدات المحلية فى مواجهة حرق قش الأرز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت الدكتورة چاكلين عازر، محافظ البحيرة، جولة مفاجئة على الطريق الزراعي وبنطاق مراكز دمنهور وشبراخيت والرحمانية وايتاي البارود، وذلك لمتابعة جهود الوحدات المحلية وحملاتها الميدانية التي تستهدف مجابهة حرق قش الأرز والقضاء على ظاهرة السحابة السوداء، وذلك بحضور كامل غطاس - السكرتير العام المساعد للمحافظة، على دومة، مدير جهاز شئون البيئة بالمحافظة.

ضمن خطة الدولة للقضاء علي ظاهرة السحابة السوداء والحد من نوبات التلوث الحادة الناتجة عنها والارتقاء بجودة حياة وصحة المواطنين من خلال جهود وزارات التنمية المحلية والبيئة والزراعة.

وأشارت محافظ البحيرة، إلي أن ظاهرة حرق قش الأرز لها آثار سلبية على البيئة وصحة المواطنين، مؤكدة أنه سيتم أولا بأول متابعة جهود الوحدات المحلية فى ضبط أي مخالفات متعلقة بحرق قش الأرز وذلك بالتزامن مع موسم حصاد الأرز، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق القانون على المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة لهم، كما تم خلال الجولة تحرير محضر لصاحب فاخورة للعمل خارج مواعيد العمل الرسمية.

وشددت المحافظ، على تكثيف حملات التوعية للحفاظ على البيئة، وتوعية المزارعين بكيفية تدوير قش الأرز، وتنفيذ ندوات لتعريفهم بالمخاطر الناتجة عن الحرق والفوائد التي تعود على البيئة والإنسان والحيوان من تدويره والاستفادة منه إقتصاديا، والتركيز على الدور التوعوي من خلال «الوحدات المحلية، والصحية، والجمعيات الزراعية، والنوادي، ومراكز الشباب»، وغيرها من المواقع الخدمية، لتوعية المواطنين بالحفاظ على البيئة، وتوعية المزارعين بتجنب حرق قش الأرز، والإضرار بالبيئة، لافتة إلى أنّه يتم اتخاذ عدة إجراءات مشددة لمنع حرق قش الأرز ومكافحة السحابة السوداء وتشجيع المواطنين نحو الاستفادة من قش الأرز بمحافظة البحيرة.

محافظ البحيرة تناشد المزراعين بعدم حرق قش الأرز 

وخلال جولتها بمركز شبراخيت، وجهت الدكتورة چاكلين عازر، بتطهير ترعة ساحل مرقص، بالإضافة إلي تكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات والمواقف العشوائية والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمركز، والعمل على ضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وناشدت محافظ البحيرة، أبناء المحافظة من المزارعين مع بداية موسم حصاد الأرز لعام 2024 بتعظيم الإستفادة من قش الأرز وباقى المخلفات الزراعية والتي تعد بمثابة ثروة وقيمة إضافية إذا ما أحسن استخدامها، مشيرة إلى أنه تم صدور قرار رقم 42 لسنة 2024 والذي يضع ضوابط وقف وتشغيل لكافة الأنشطة الصناعية الملوثة للهواء، وكلفت سيادتها كافة الجهات التنفيذية والرقابية والدعوية ومنظمات المجتمع المدنى والمجلس القومى للمرأة بتكثيف حملات التوعية بالتزامن مع موسم الحصاد للتعريف بأضرار الحرق المكشوف والفرص الإستثمارية الهائلة التي يتيحها التعامل الأمثل مع تلك المخلفات.

مقالات مشابهة

  • سلا..إطلاق الرصاص على شخص خطير كان في حالة هستيرية يهدد أحد المواطنين
  • حي شرق بالإسكندرية يستقبل 14 شكوى عبر شباك المواطنين
  • كشف لغز العثور على جثة شخص مكبل في البحيرة
  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة
  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه
  • ياسر صبحي نائب وزير المالية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • محافظ البحيرة تتابع جهود مواجهة حرق قش الأرز
  • محافظ البحيرة تتابع جهود الوحدات المحلية فى مواجهة حرق قش الأرز