شمسان بوست / متابعات:

قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، الخميس 25 يناير/ كانون الثاني، إنه ناقش مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن التدخلات التنموية في اليمن، وتحقيق التعافي.

وذكر البرنامج أن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن “زينة علي أحمد”، ناقشت مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية “الدراسات المشتركة المستقبلية حول التعافي في ‎اليمن”.



ولم يذكر البرنامج الأممي في حسابه على منصة “إكس”، مزيدًا من التفاصيل حول طبيعة تلك الدراسات المشتركة وأهدافها.

وفي السياق، نشر البرنامج تدوينة على حسابه في “إكس”، رصدها “يمن ديلي نيوز”، أكد فيها توقيع مذكرة تفاهم مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وتهدف المذكرة “لتحقيق تعاون مشترك في تحقيق ‎التنمية المستدامة في ‎اليمن، وإقامة مشاريع تنموية مشتركة، وتبادل الخبرات الاستراتيجية بين البرنامجين في كافة مجالات الاختصاص”.

كما تهدف مذكرة التفاهم التي وقعها الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن “زينة علي أحمد”، والمشرف العام في برنامج إعمار السعودي “حسن العطاس” لـ”نقل الخبرات وبناء القدرات المؤسسية عبر أنشطة مشتركة لمصلحة الجانب اليمني”.

وطبقًا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فإن نطاق العمل حسب مذكرة التفاهم يشمل “كافة مجالات اختصاص البرنامجين المشتركة والمتواءمة مع أهداف التنمية المستدامة” التي وضعتها الأمم المتحدة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الإنمائی فی الیمن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السعودي يبحث مع مبعوث أممي التعاون في الملف السوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أمس السبت، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون، التعاون بين المملكة والأمم المتحدة فيما يتعلق بالملف السوري.

كما تم استعراض جهود لجنة الاتصال الوزارية العربية وسوريا، وتبادل وجهات النظر حيال التطورات الإقليمية وتداعياتها على المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن اللقاء عقد على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق البرنامج المشترك للأمم المتحدة في إطار المنصة المشتركة اللاجئين وللمهاجرين بمصر
  • إطلاق برنامج مشترك للأمم المتحدة لدعم اللاجئين والمهاجرين في مصر
  • إطلاق البرنامج المشترك للأمم المتحدة في إطار المنصة المشتركة اللاجئين وللمهاجرين في مصر
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع مبعوث أممي التعاون في الملف السوري
  • برنامج الأغذية العالمي: سوء التغذية الحاد في اليمن لا يزال يشكل تهديداً كبيراً على حياة السكان