جدد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي طلبه من الكيان الصهيوني، اليوم الخميس، بحماية المدنيين بعد قصف ملجأ للأمم المتحدة في غزة، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وكشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية نقلاً عن وزير الخارجية، يوم الأربعاء الموافق 10 يناير 2024: «أبلغت بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل رفض واشنطن أي مقترحات تدعو إلى إعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة».

وأفادت الصحيفة الأمريكية نقلاً عن بلينكن: «نتنياهو طمأنني بأن إعادة التوطين خارج قطاع غزة ليست ضمن سياسة الحكومة الإسرائيلية».

وفي وقت سابق، وزير الخارجية الأمريكى صرح خلال تواجده فى تل أبيب بعد مقابلته عدد من القادة الإسرائيليين، أن دعوى الإبادة الجماعية التى رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل فى المحكمة الجنائية الدولية لا أساس لها.

ووصل أنتوني بلينكن إلى رام الله، لإجراء مباحثات حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الوزير الأمريكي لبحث تطورات الوضع فى قطاع غزة والضفة.

اقرأ أيضاًفي ظل التوترات الإقليمية.. بلينكن يحضر مباراة «كوت ديفوار وغينيا الاستوائية» في كأس الأمم الإفريقية

بلينكن: إيران معزولة مع شركائها في المنطقة وهناك قرارات قادرة على تحقيق رؤية جديدة

"بلينكن".. الشيطان المتجول!!

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أنتوني بلينكن احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الخارجية الأمريكية الخارجية الامريكية انتوني بلينكن بلينكن تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الامريكية وزير الخارجية الامريكي

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. "المرصد الأورومتوسطي": المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد المغبط، مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين.

وأضاف المدير الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بإدخال المستلزمات الطبية الأساسية إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن مناطق شمال غزة تُعاني من شبه مجاعة جرّاء منع الاحتلال إدخال المساعدات الغذائية.

وتابع: "ندعو إلى تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة"، مشددًا على أن إسرائيل لا يجب أن تتدخل في شكل الدولة الفلسطينية أو تقرر من يحكم الشعب الفلسطيني.

كما أكد المدير الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي أن الاحتلال الإسرائيلي هو المسئول عن تدمير قطاع غزة بسبب الحرب والإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • وزير إسرائيلي متطرف يجدد دعوته لاحتلال سيناء
  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • بالفيديو.. "المرصد الأورومتوسطي": المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • جيش الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق القرارة وبني سهيلا وعبسان الجديدة على الفور
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب