صدى البلد:
2024-09-09@06:43:58 GMT

وحيد الخان يحيي حفل "العودة إلى الحياة" في البحرين

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

يستعد المايسترو وحيد الخان، لإحياء حفل موسيقي ضخم تحت عنوان "العودة إلى الحياة"، 1 فبراير المقبل، ينطلق 8 مساءًا، على خشبة مسرح البحرين الوطني، ضمن فعاليات الدورة الـ18 لمهرجان ربيع الثقافة في البحرين، بمصاحبة أوركسترا سانت بيترزبيرغ الروسي، والمايسترو فيكتوريا دوبرو فاسكايا، فرقة ليكويد البحرينية، وعدد من الموسيقيين من مصر بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية.

 


و من المقرر أن يتضمن برنامج  حفل الموسيقار وحيد الخان مجموعة من مقطوعاته الموسيقية التي تُعرض للمرة الأولى في المملكة، من ألبومه الأخير الذي حمل عنوان "العودة إلى الحياة"، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من المطربين بمصاحبة الأوركسترا لأغاني الحياة لونها وردي، بالإضافة لأغنية يا من هواه من ألبومه السابق.

إعلام القاهرة تعلن عن تنظيم حفلة التخرج دفعة 2023 | تفاصيل أول حفلة بعد الطلاق| رقص جنوني لـ شيرين عبد الوهاب في دبي.. فيديو


كان المايسترو وحيد الخان، قد شارك في حفلات كثيرة على المسرح الوطني في البحرين، وكان من المفترض أن يحيي حفل ختام الدورة 32 لمهرجان الموسيقى العربية، قبل أن يتم اتخاذ قرار من جانب وزارة الثقافة المصرية بتأجيله تضامنًا مع الشعب الفلسطيني .

معروف أن المايسترو وحيد الخان قد تم تكريمه في مصر مؤخراً بمهرجان الموسيقى العربية ، وسبق أن قدم العديد من الحفلات على مسرح كوداي  بمصاحبة أوركسترا " بانون الفلهارموني ـ جمهورية المجر ، وكذلك أحيا حفل بدار الاوبرا بالقاهرة بمصاحبة اوركسترا القاهرة السيمفوني، وله العديد من الحفلات على خشبة المسرح الوطني بمملكة البحرين، وعلى مسرح اليونسكو – باريس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوبرا المصرية الاوركسترا الثقافة المصرية الشعب الفلسطيني الموسيقى العربية مهرجان الموسيقى العربية وحید الخان

إقرأ أيضاً:

"اسم لن يموت".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد فؤاد المهندس

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الجمعة، ذكرى ميلاد الفنان القدير فؤاد المهندس.

ويأتي احياء ذكراه بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى ميلاد الفنان الكبير فؤاد المهندس، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

محطات في حياة فؤاد المهندس

من أبرز الذين مثّلوا في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة، وكان له برنامج إذاعي إجتماعي يومي يُسمّى كلمتين وبس أُذيع منذ 1968، ويسلط الضوء على سلبيات المجتمع المصري على لسان "سيد أفندي".

كما أنه قدم مجموعة من الأغاني في أفلامه ومسرحياته، وقدم عدة أعمال للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد في شهر رمضان، والتي لاقت نجاحاً ويكون جمهوره الأول فيها "الأطفال" بالثمانينات والتسعينات.

كما قدّم مسرحيات للأطفال منها هاله حبيبتي، وغنى أغاني للأطفال أشهرها: "عيد ميلاد أبو الفصاد، رايح أجيب الديب من ديله".

ودخل تجربة الإنتاج السينمائي، عندما أنتج الفيلم الكوميدي فيفا زلاطا، إلا أنه لم يلقَ نجاحًا في وقتها. 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. شرط وحيد يفصل كهربا عن الانتقال إلى الدوري السعودي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف
  • "مسرحية بلا مسرح"..و"مفاوضات بلا أفق"
  • شرط وحيد لسفر إمام عاشور لأداء السوبر الأفريقى بعد إحالته للمحاكمة.. تفاصيل
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار
  • وحيد كامل: هذه المباراة سر تعلق جماهيرالزمالك بي
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل
  • مدرسة "أحمد وحيد" الرسمية للغات بالشرقية تكرم أوائل الشهادات العامة والمتفوقين| صور
  • عائق وحيد يفصل رابيو عن الانتقال لبرشلونة
  • "اسم لن يموت".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد فؤاد المهندس