في خطاب أمام البرلمان، حث اللورد بانيك، المحامي البارز في القانون العام وحقوق الإنسان، حكومة المملكة المتحدة على تصنيف الحوثيين في اليمن كمجموعة إرهابية. 

وتأتي هذه الدعوة، التي أوردتها وكالة الأسوشيتد برس، في أعقاب هجمات الحوثيين المستمرة على السفن في البحر الأحمر، مما دفع المملكة المتحدة والولايات المتحدة إلى شن ضربات مشتركة على أهداف الحوثيين.

 

شدد اللورد بانيك، المعروف بتورطه في قضايا بارزة، على تصرفات وأيديولوجية جماعة الحوثي المدعومة من إيران باعتبارها مبررًا لوصف الحظر. 

وأشار على وجه التحديد إلى شعارهم "الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود"، وسلط الضوء على الاحتجاجات الأخيرة في المملكة المتحدة لدعم المنظمة.

 

وقال اللورد بانيك في كلمته أمام مجلس اللوردات: "في أعقاب تصرفات الحوثيين تنفيذاً لشعارهم وبالنظر إلى الاحتجاجات الأخيرة في هذا البلد دعماً لهذه المنظمة المروعة، ألم يحن الوقت للحكومة لتقديم اقتراح إلى البرلمان لحظر هذه المنظمة كمجموعة إرهابية؟ "

 

وردا على ذلك، أقر زعيم مجلس اللوردات، اللورد ترو، بالعقوبات المفروضة على أعضاء الحوثيين، واتفق مع توصيف اللورد بانيك للمنظمة. 

وأكد اللورد ترو أن الحكومة ستبقي هذه الأمور قيد المراجعة الدقيقة والمستمرة.

 

إن الدعوة إلى تصنيف الحوثيين كمجموعة إرهابية تعكس خطوة مماثلة من قبل حكومة الولايات المتحدة. 

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عزمها تصنيف جماعة أنصار الله، المعروفة باسم الحوثيين، على أنها "جماعة إرهابية عالمية محددة بشكل خاص" في غضون 30 يومًا.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

المجلس المصري فى المملكة المتحدة يستقبل المستشار الثقافي الجديد

استقبل أعضاء المجلس المصرى بالمملكة المتحدة المستشار الثقافى الجديد الدكتورة رشا حسين.

وقد حضر اللقاء الأستاذ عبدالله هلال رئيس رابطة أبناء النوبة المصرية والدكتور إسماعيل غيته رئيس الجالية المصرية فى اسكتلاندا والأستاذ مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية بلندن والدكتور  ضياء كامل رئيس جمعية الاطباء والدكتور هانى شعيب رئيس الملتقى الثقافى والكاتبة الأدبيه الدكتورة  جمال حسان والأستاذ مجدى عباس رئيس جمعية الجالية المصرية.

وخلال اللقاء عرضت الدكتورة رشا حسين مشوار حياتها حتى وصولها إلى تسلم مسؤلية المكتب الثقافى ببريطانيا كما تعرفت أيضا على أنواع الأنشطة التى تقدمها الجمعيات.

كما شمل الحوار سبل التعاون بين الجمعيات والمكتب الثقافى وقد رحبت الدكتوره رشا حسين باستضافة المكتب لما تقترحه الجمعيات من انشطة خدمة أبناء الجالية المصرية.

وعلى هامش اللقاء قام أعضاء المجلس بتقديم الشكر للأستاذ عبدالله هلال على حكمته وحسن إدارته للدورة السابقة للمجلس وتمنياتهم بالتوفيق للمنسق الجديد للمجلس الدكتور إسماعيل غيته الأستاذ بجامعة استراثكليد بإسكتلندا.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: برلمان ليتوانيا قرر تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • المملكة المتحدة تزيد من دعمها للبنان.. هذا هو المبلغ الإضافي
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • الصين ترفض دعوات الولايات المتحدة للتعاون في أزمة الحوثيين
  • منظمة سام تدين اختطاف الحوثيين للناشط البيضاني في إب
  • المملكة المتحدة تمنح موريشيوس السيادة على جزر تشاغوس الأستراتيجية في قرار تاريخي
  • المجلس المصري فى المملكة المتحدة يستقبل المستشار الثقافي الجديد
  • صندوق الشهداء يحصل على شهادة أفضل بيئة عمل حسب تصنيف المنظمة العالمية
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين