كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، والمجلس الأعلى للإعلام، بشأن انتشار ظاهرة استضافة دجالين وعرافات ومنجمين على القنوات الفضائية.

وأشار النائب، في طلبه، إلى أن هناك أزمة شديدة تكاد تصل لمرحلة الظاهرة في العديد من القنوات الفضائية، باستضافة بعض المذيعين لعدد من المنجمين للحديث عن مستقبل البلاد الاقتصادي والحديث عن الجنيه المصري وتوقعاته، وغيرها من التنبؤات المبنية على خرافات.

وقال عضو مجلس النواب: أمر غريب ويدعو للأسى، أن وسائل الإعلام التي من المفترض أن تكون مرآة الشعب ووسيلة لنشر الوعي والفكر المستنير، هي بنفسها التي صارت أداة لنشر الجهل والخرافة.

وتابع النائب محمود عصام: للأسف الشديد ما يحدث يبعث رسالة سلبية عن الإعلام المصري، ويدفع المواطن لفقدان الثقة فيما يقدمه.

وتساءل عضو مجلس النواب: هل فقدت مصر العلماء وأصحاب الفكر والرأي لتقديم أطروحات وحلول علمية لمشاكلنا حتى نلجأ للعرافين والدجالين؟.

وطالب النائب محمود عصام، مجلس الوزراء، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للإعلام، ودعوته للقيام بدوره في الحفاظ على الأداء الإعلامي، والتصدي لظهور غير أصحاب الاختصاص على شاشات التلفزيون.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مجلس النواب محمود عصام موسى القنوات الفضائية الدجالين المنجمين طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام

 

أسفرت انتخابات لجان الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن فوز الدكتور محمود  حسين، برئاسة اللجنة بالتزكية للمرة الخامسة على التوالي، بينما شهدت خروج حازم إمام من التشكيل الجديد.

وأسفرت الانتخابات عن فوز النائب سامر التلاوى وكيل أول اللجنة، والنائب محمد لبيب وكيل ثان، كما فاز النائب نشأت فؤاد عباس، بأمانة سر اللجنة بالتزكية بدلا من حازم إمام.

ودعا المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لإجراء انتخابات اللجان النوعية، مؤكدا عدم تلقى أى اعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، ووافق المجلس على تشكيلها، وذلك تمهيدا لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بدور الانعقاد الخامس.


وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

مقالات مشابهة

  • غسيل 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عصابة قرصنة القنوات الفضائية
  • طلب إحاطة بشأن وجود خلل في إجراءات برامج الحماية الاجتماعية
  • ضبط 3 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة القرصنة على القنوات الفضائية
  • طلب إحاطة بشأن خلل إجراءات برامج الحماية الاجتماعية
  • طلب إحاطة في النواب لمواجهة ظاهرة إعلانات بيع الأراضي عبر الإنترنت
  • طلب إحاطة في النواب يتهم الصحة بضعف الرقابة على أسعار علاج المرضى بالمستشفيات
  • طلب إحاطة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو
  • النائب محمود مسلم رئيسًا للجنة "الثقافة والإعلام والآثار" بمجلس الشيوخ
  • جلسة نقاشية موسعة لأمانة الشئون النيابية ب«حماة الوطن» بشأن أجندة التشريعات المرتقبة
  • فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام