خصص جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ(٥٥)، ركنا يحمل اسم "القدس" ضمن جناحه بمعرض القاهرة الدولي الكتاب، للتعريف بالقدس والتأكيد على عروبتها، انتصارا للشعب الفلسطيني الأبي.

الأزهر يخصص ركنا للتعريف بالقدس والقضية الفلسطينية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

ويستهدف الأزهر بهذا الركن تعريف جميع فئات جمهور معرض الكتاب بقضية العرب والمسلمين الأولى وكل حر في العالم؛ بقضية القدس وتاريخها ومقدساتها، وفضح أسوأ احتلال رسخت له الصهيونية العالمية، وما تقوم به قوات الاحتلال من إرهاب وطمس للحقائق، في حق الشعب الفلسطيني الأبي، من خلال عدد من الكتيبات والأفلام الوثائقية.

 

كما يتضمن جناح الأزهر إصدارات وعناوين تؤكد عروبة القدس ودور الأزهر في نصرتها، من إعداد مجموعة من الباحثين بالأزهر الشريف، فضلا عن الأعمال الفنية التي يقدمها طلاب الأزهر من مختلف الأعمار.

وكيل الأزهر يتفقد معرض القاهرة للكتاب ويزور جناح الداخلية للتهنئة بعيد الشرطة

 

وتشارك مختلف قطاعات وهيئات الأزهر ومراكزه البحثية بمئات الإصدارات العلمية والكتب باللغة العربية واللغات الأجنبية وأنشطة متنوعة بالمعرض، حيث تعالج إصدارات جناح الأزهر أبرز القضايا الفكرية المهمة المعاصرة التي تشغل بالَ الباحثين وطلاب العلم، وتواجه المفاهيم المغلوطة، كما يجيب علماء الأزهر والواعظين والواعظات على أسئلة الجمهور ورواد الجناح في المسائل الدينية، وتضطلع الندوات الثقافية بالجناح بدور بارز في تقديم مناقشة فكرية عميقة بمشاركة كبار العلماء والمفكرين والكُتاب.

ويستقبل جناح الأزهر زواره بدءا من اليوم الخميس، ولمدة 14 يومًا في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير لعام 2024، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، حيث يقع في قاعة التراث رقم (4)، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، يضم فيها العديد من الأركان المتميزة، كركن الفتوى، ومجلة نور، والخط العربى، والطفل والأنشطة الفنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر جناح الأزهر معرض القاهرة الدولي للكتاب القدس بمعرض القاهرة الدولی جناح الأزهر

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

الرياض

أطلقت وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع نادي الصقور، ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، للقادمين إلى المملكة.

ويأتي ذلك تزامنًا مع فعاليات المعرض خلال الفترة من (3 – 12) أكتوبر الجاري بمقر النادي بمَلهم (شمال مدينة الرياض).

وسيُتاح الختم للمسافرين عبر مطارات الملك خالد الدولي بالرياض والملك فهد الدولي بالدمام والملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، والمنافذ البرية بالمنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • "الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور الدولي 2024
  • البنك الدولي يخصص ربع مليار دولار لمساعدة لبنان
  • الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»
  • تقديرا لموقفها الداعم لفلسطين.. شيخ الأزهر يخصص منحا دراسية للدومينيكان
  • 200 عنوان لقصور الثقافة بمعرض دمنهور السابع للكتاب
  • “أهمية القراءة والتدبر في تشكيل الوعي” .. ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • «التغير والنظام العالمي».. ندوة حوارية للكاتب فريد زكريا بمعرض الرياض الدولى للكتاب
  • مناقشة إشكاليات النشر الإلكتروني وأثره في حياة المجتمعات بمعرض الرياض للكتاب
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس