القاهرة- أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الخميس25يناير2024، أن القمة العربية المقبلة سوف تعقد بدولة البحرين في 16 مايو 2024.

وذكرت الجامعة في بيان أن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة استقبل اليوم أبو الغيط والوفد المرافق له، وفق وكالة شينخوا الصينية.

ونقل البيان عن أبو الغيط قوله إن اللقاء أطلق إشارة البدء لعملية الإعداد المشتركة بين الأمانة العامة للجامعة العربية ومملكة البحرين للقمة العربية العادية المقبلة، التي تقرر أن تعقد بالبحرين في 16 مايو القادم، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البحرين.

وأضاف المسؤول العربي "أثق تماما في قدرة البحرين على استضافة قمة ناجحة من كل الوجوه، وتم الاتفاق علي تكثيف العمل بشكل مشترك بين حكومة البحرين والأمانة العامة (للجامعة) في الفترة المقبلة من أجل الإسراع في الانتهاء من كافة الترتيبات المطلوبة لخروج القمة بالشكل المرغوب موضوعيا ولوجستيا".

وأردف "استمعت باهتمام لرؤية ملك البحرين لمجريات الأوضاع في المنطقة، ورؤية البحرين للقمة العربية التي ستعقد في مايو المقبل في مرحلة بالغة الحساسية إقليميا ودوليا".

من جهته، أوضح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام للجامعة أن أبو الغيط التقى أيضا خلال زيارته إلى البحرين كلا من وزير الخارجية عبداللطيف الزياني ووزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة الذي يرأس لجنة الإعداد الوطنية للقمة العربية.

وأشار إلى تكليف أبو الغيط للأمانة العامة للجامعة بالعمل جنبا إلى جنب البحرين لضمان نجاح أعمال القمة، بحيث تقدم إسهاما حقيقيا في تهيئة الوضع العربي لمواجهة التحديات القائمة، وعلى رأسها الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، وما تمخض عنها من كارثة إنسانية مروعة للفلسطينيين، فضلا عن التوترات المتصاعدة في الإقليم.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

برعاية مدبولى وأبو الغيط.. «قمّة الإبداع الإعلامي للشباب العربي» أكتوبر المقبل

تُطْلِق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى- إحدى منظّمات جامعة الدول العربية المتخصصة- فعالية “قمّة الإبداع الإعلامي للشباب العربي ، تحت رعاية كل من: د. مصطفى مدبولى- رئيس مجلس الوزراء- وأحمد أبو الغيط- أمين عام جامعة الدول العربية- خلال النصف الثانى من أكتوبر المقبل.

وأوضح الدكتور إسماعيل عبدالغفار- رئيس الأكاديمية- أن أبرز محاور الفعالية تدور حول (الذكاء الاصطناعى وتحدياته فى المجال الإعلامى– تأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى الصحفي– تحديات التغطيات الإعلامية فى الدول العربية– الأمن الرقمى للمؤسسات الإعلامية والصحفية– الصحة النفسية للإعلاميين والصحفيين– دور المراسل الصحفى التليفزيونى فى تغطيات الحروب وفقاً للقانون الدولى الإنسانى والمواثيق الإعلامية الدولية).

موعد «قمّة الإبداع الإعلامي للشباب العربي»

وبهذا الخصوص تعقد الأكاديمية مؤتمرا صحفيا للإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من “قمة الإبداع الإعلامى للشباب العربى”  يوم الخميس الموافق ١ أغسطس وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مصر الجديدة- قاعة جمال مختار- مبنى كلية الهندسة.

يُذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى هى واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية في المنطقة العربية تقدِّم إعلاما راقيا يطرح ويناقش آراء جميع طوائف المجتمع المصري.

تأتى هذه الفعالية فى إطار قيام الأكاديمية بدورها كإحدى بيوت الخبرة المتخصصة فى مجال التعليم والتدريب والبحوث والإستشارات والتى تعدّ من أكبر المؤسّسات التعليمية البارزة فى مصر والوطن العربى والتى حصدت وحصد أبناؤها العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية، ومن منطلق رسالة الأكاديمية بأن تكون مؤسسة تعليمية ذكية ذات تأثير إيجابى على مجتمع المعرفة من خلال البحث والإبتكار والإبداع وريادة الأعمال ومواكبة تطور التقنيات الحديثة فى كافة القطاعات.

مقالات مشابهة

  • الدكتورة سالي جاد "للوفد": قمة الإبداع الإعلامي تتماشي مع متطلبات العصر وتأثير التكنولوجيا على المحتوى
  • "عبد الغفار " للوفد : السيسي يهتم بالإعلام وبتطوير مهارات الشباب المصري
  • قمة الإعلام العربي تعلن إطلاق مسابقة للشباب لأفضل إنتاج ابداعي
  • الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تُطلق النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي
  • جامعة الدول العربية تهدي النسخة الأولى من قمة الإعلام العربي لشباب فلسطين
  • أمين الجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي قد يؤدي لانفجار إقليمي
  • برعاية مدبولى وأبو الغيط.. «قمّة الإبداع الإعلامي للشباب العربي» أكتوبر المقبل
  • النصر: جلسة اختيار رئيس البرلمان ستعقد خلال الايام القليلة المقبلة
  • أبو الغيط رئيس مجموعة الصين للإعلام لبحث الآفاق الواعدة للتعاون العربي الصيني
  • أبو الغيط يستقبل رئيس مجموعة الصين للإعلام