السويداء-سانا

تجتمع الأم هيام الحايك مع ابنتها الشابة وديان الحايك ضمن مشروع إنتاجي متناهي الصغر لأعمال التطريز والكروشيه والإكسسوارات تتشاركان فيه بالرزق والعطاء في ريف محافظة السويداء.

المشروع كما ذكرت الأم هيام خلال حديثها لسانا الشبابية جاء بعد تحويل الهواية إلى حرفة والعمل لتنميتها بغية تقديم قطع جميلة تحمل مواصفات جيدة مع عرضها بطريقة مميزة وملفتة للانتباه.

فيما روت الشابة وديان كيف بدأت أولا بالتطريز على ما يسمى بـ “الطارات” ثم المناديل الخاصة بمناسبات الزواج وصولاً للتطريز على قطع الكروشيه التي تصنعها والدتها إضافة لتصنيع إكسسوارات متنوعة.

الأم وابنتها اللتان أطلقتا على مشروعهما تسمية “روز آرت” جعلتا من منزلهما موقعاً للعمل بكل شغف ومحبة لإنتاج قطع متنوعة من المشغولات وتسويقها بالاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي إضافة للمشاركة بالمعارض التي تفتح أمامهما نافذة مهمة للتسويق كما أوضحتا.

ما يحمله المشروع من خصوصية كونه يبرز حالة التعاون بالعمل والمحبة له ضمن البيت الواحد يحمل الأم وابنتها كما بينتا مسؤولية مضاعفة لإثبات حضورهما بشكل أكبر عبر العمل المتقن والمرغوب بين الناس.

ورغم ما تواجههما من صعوبات يتمثل أهمها بعدم توافر المواد الأولية أحياناً بشكل كامل في مدينة السويداء تحرص هيام ووديان على الاستمرار والمتابعة ومحاولة التنويع في المنتجات بما يلبي مختلف الأذواق وطلبات الزبائن المقدمة لهما.

طموحات تحملها الأم وابنتها المفعمتان بالحيوية والنشاط وروح التفاؤل لتوسيع مشروعهما الذي انطلقتا به قبل أشهر وتطويره تباعاً وصولاً كما ذكرتا إلى افتتاح متجر خاص بهما خلال الفترة القادمة.

وبحسب المطلعة على تفاصيل المشروع دعاء نصار فإنه ناجح ومميز، وهناك طلب على منتجاته التي تتميز بتفاصيل جميلة بعملية التطريز وخاصة ما يتعلق منها بكتابة عبارات مطرزة إضافة لذوق فني وإحساس بالجمال لدى الأم وابنتها يبدو واضحاً بمختلف الأعمال المصممة.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأم وابنتها

إقرأ أيضاً:

هيام يونس تستعيد ماضيها في الفن وتستعرض أرشيفها في تلفزيون لبنان

تحل الفنانة هيام يونس ضيفة  على شاشة تلفزيون لبنان في برنامج " ألبوم الاصالة " (الحلقة ١٩) الذي يعده ويقدمه الزميل روبير فرنجية ويتولى إخراجه بسام خويري، الثامنة والنصف من مساء السبت 6 الحالي.   في الحلقة تستعيد يونس "ذكرياتها وأغانيها المصورة في تلفزيون لبنان الذي كان يمثل لها في طفولتها صندوق الفرجة، بالاضافة الى مشاركتها فيه"، وتضيء على "أفلامها في طفولتها وجولاتها العربية وتكريماتها ، وتوجه تحية وفاء لشقيقتها شقيقتها الفنانة الراحلة نزهة يونس" ، كما تتناول في حديثها مسقط رأسها تنورين.   تنناول الحلقة شهادات مصورة عدة عن مسيرة يونس من الفنانين عبدو ياغي من كندا وهشام بولس الى المطربتين دورا بندلي وغيتا حرب ابنة بلدتها الى الاعلاميين هلا المر ومروان أبو نصر الدين واسماء من العالم العربي.     كما يتضمن البرنامج تقريراً عن مسيرتها مع مشاهد من أرشيفها وتقريراً عن تكريم وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري لها بدرع تلفزيون لبنان في مكتبه في الوزارة.   وقد أهدى  البرنامج  المطربة - الضيفة تمثالا صغيرا للبطريرك الطوباوي اسطفان الدويهي من تصميم الفنان انطونيو عبود وقد وعدت بتقديم ترنيمة له قريبا.

مقالات مشابهة

  • خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء
  • جريصاتي يقرأ في مداخلة فياض: غاب عنها الدعوة الى الالتصاق بمشروع الدولة.. وعلى كل طيف قوي رفد الدولة بقوته
  • جمعان يتفقد سير العمل بمشروع مجسم المسجد الأقصى في مديرية معين بالأمانة
  • هيام يونس تستعيد ماضيها في الفن وتستعرض أرشيفها في تلفزيون لبنان
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • جمعان يتفقد العمل بمشروع ترميم عدد من الشوارع بمديرية السبعين
  • أمي.. ظل لا يغيب
  • مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد