تواجه الإسكندرية عددا من النوات المتلاحقة التي تأتي مُحملة بالرياح والأمطار الغزيرة وارتفاع في الأمواج، وأعلنت الأحياء رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى لمواجهة أمطار النوات وخاصة نوة الغطاس؛ لسرعة التعامل معها حتى لا تتسبب في أزمات مرورية، أو تعطيل حركة المواطنين على مستوى الإسكندرية، مع نشر سيارات الشفط بكل الأحياء لسرعة تصريف وشفط مياه الأمطار لعدم تراكمها.

التعامل الفوري مع الأمطار

قالت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك بالإسكندرية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الحي رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة مياه الأمطار، وفقاً لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والتعامل الفوري مع أي تجمعات لمياه الأمطار، والمتابعة المستمرة من قبل الجهات المعنية.

نشر سيارات الشفط

أوضحت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، أنه جرى رفع درجة الاستعداد للتعامل مع تداعيات النوة والطقس السيئ، والمتابعة على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي تجمعات لمياه الأمطار بنطاق حي غرب، حيث تنتشر سيارات الشفط التابعة لهيئة الصرف الصحي بمعظم مناطق الحي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمرك بالإسكندرية حى الجمرك حى غرب طقس الإسكندرية أمطار غزيرة شفط مياة الأمطار

إقرأ أيضاً:

العقيل : الأحساء الأعلى في درجة الحرارة بـ 47 درجة .. فيديو

الرياض

أكد محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل استمرار الطقس الحار علي مناطق الشرقية والرياض ونجران وسجلت الأحساء اليوم أعلى درجة حرارة في المملكة بـ47 درجة .

وأضاف العقيل سابقاً أن المملكة تعيش الآن بداية فرص هطول الأمطار الصيفية على مرتفعات الجنوب وجبال السروات والمدينة المنورة والرياض و أن موسم الأمطار صيفي على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية حتى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

وتابع أنه مع حركة الشمس الظاهرية باتجاه الشمال يتقدم الخط الفاصل المداري باتجاه الشمال أيضًا، وبالتالي تزداد فرص هطول الأمطار على السلسلة الجبلية وبعض المناطق الجنوبية لمنطقة الرياض.

والجدير بالذكر أن المركز الوطني للأرصاد الجوية أعلن عن حالة الطقس والمناخ ، إمكانية سقوط الامطار الرعدية المتوسطة على أجزاء من المملكة ، كما حذرت من موجات الرياح القوية والمثيرة التي تضرب المناطق المختلفة وذلك مع تحذير من التغير الواضح في درجات حرارة المملكة .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719590756245.mp4

مقالات مشابهة

  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • الداخلية المصرية توضح حقيقة ما تم تداوله من تجمعات وتنظيم دعوات تحريضية في الإسكندرية
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • قبل أقل من شهر على انطلاقها.. “إي كولاي” تُهدِّد “أولمبياد باريس”
  • العقيل : الأحساء الأعلى في درجة الحرارة بـ 47 درجة .. فيديو
  • قتيل و6 إصابات في انهيار سقف مطار دلهي.. وتحطيم سيارات
  • استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات
  • طقس الخميس: حار مع أمطار متفرقة