كشف الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، النتائج المتوقعة غدا مع صدور حكم محكمة العدل الدولية بشأن إسرائيل والتصعيد في غزة .

 

بيان عاجل من إسرائيل قبل صدور قرار «العدل الدولية» بشأن الإبادة الجماعية بغزة روسيا توجه رسالة إلى العدل الدولية ودول العالم بشأن تصرفات إسرائيل بغزة

 

وقال هيثم أبو سعيد في مداخلة هاتفية على قناة “ القاهرة الإخبارية”، :" من المتوقع توجيه إنذار لإسرائيل من أجل وقف  الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة".

 

وأضاف هيثم أبو سعيد :"  من المتوقع أن تلجأ جنوب أفريقيا الفترة المقبلة مجلس الأمن من أجل تنفيذ قرارات المحكمة العدل الدولية".

 

وأشار إلى، أن عدم إدانة المحكمة الدولية للكيان الصهيوني غدًا سيكون السبب الأساسي وراء ذلك هو الاعتبارات السياسية المتحكمة في القرارات القضائية، ولهذا فإنه في حال عدم إدانة إسرائيل فإن الأحداث الدامية سوف تزداد بغزة والمنطقة العربية بالكامل الفترة المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العدل محكمة العدل إسرائيل غزة اخبار التوك شو العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة

كتب- محمد عبدالناصر:


قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البحر المتوسط يشهد حاليا حالة من الاضطراب الشديد حيث ترتفع الأمواج لـ 4 أمتار، فيما تصل سرعة الرياح لـ 60 إلى 70 كيلو مترا في الساعة.


وأضافت غانم، أن من أهم الظواهر اليوم وغدا هي فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.


وأشارت إلى أن الحرارة تنخفض حوالي 3 درجات حتى نهاية الأسبوع حيث تصل على القاهرة لـ 31 درجة، والسواحل الشمالية 28 درجة، والمناطق الجنوبية 33 وحتى 37 درجة.


وحذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من تراجع الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، خاصة طلاب المدارس، حيث تنخفض درجات الحرارة في هذا التوقيت وأنه لا بد من ارتداء الملابس الخريفية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • بعد دعوة الرئيس.. ماذا سيحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب غدًا؟
  • اللامي: القواعد الأمريكية في العراق منطلق لدعم واشنطن للكيان الصهيوني
  • منخفضات جوية وموجات صقيع وثلوج.. ماذا سيحدث في شتاء 2025؟
  • ماذا قال إدوارد سعيد عن نصر الله عقب لقائهما في لبنان عام 2000؟
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"