الشارقة-سانا

تشارك بطلات سورية في النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2024، والتي ستنطلق فعالياتها في الثاني من شباط المقبل بالشارقة بـ 6 فرق رياضية في ألعاب كرة السلة، وكرة الطائرة، والكاراتيه، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والمبارزة.

وتأتي مشاركة بطلات سورية في البطولة النسائية الأكبر في الوطن العربي، بعد الإنجازات المشرفة لناشئات سورية اللواتي حصدن لقب بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة لكرة القدم 2023 في الأردن وتتويج منتخب الواعدات بكرة القدم بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للواعدات 2023 التي استضافها الأردن.

وتنطلق النسخة السابعة “عربية السيدات” في الثاني من شباط المقبل بمشاركة 63 فريقاً و560 لاعبة من 15 دولة عربية تستضيف منافساتها 8 منشآت رياضية متوزعة على مختلف أنحاء إمارة الشارقة.

تتصدر ألعاب القوى عدد المشاركات على صعيد الفرق، بـ 12 فريقاً تلتها كرة الطائرة بـ 9 فرق، ثم السلة والكاراتيه بـ 8 فرق، وكرة الطاولة بـ 7 فرق، بينما تتنافس 6 فرق، في لعبتي القوس والسهم والمبارزة، وحلت أخيراً بين الألعاب الرماية بواقع 5 فرق، وحددت اللجنة المنظمة العليا للنسخة السابعة من الدورة موعد الاجتماعات الفنية في الأول من شباط للمنافسات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”

ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 19 عاما 2024، المقامة حتى الخامس من شهر يوليو المقبل في الطائف، بواجه المنتخب السعودي تحت 19 عامًا اليوم نظيره العماني.
وتقام المباراة في تمام التاسعة مساء على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف.
وقد أجرى لاعبو الأخضر حصتهم التدريبية مساء أمس على الملعب الرديف بمدينة الملك فهد الرياضية تحت إشراف المدرب البرازيلي ماركوس سواريز والجهاز الفني المساعد، وطبقوا خلالها تمارين تكتيكية، أعقبها العمل على الكرات الثابتة.
يذكر أن المنتخب السعودي تحت 19 عامًا يأتي ضمن المجموعة الأولى من بطولة كأس اتحاد غرب آسيا، وإلى جواره منتخبات عمان، والكويت، واليمن.

مقالات مشابهة

  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • “الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • أخضر تحت 19 يتأهل إلى نصف نهائي كأس اتحاد غرب آسيا
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”