شفق نيوز/ أعلنت وزارة الزراعة ومصادر المياه في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الخميس، عن الاتفاق مع الحكومة الاتحادية على بناء أربعة سدود إستراتيجية.

وقالت وزيرة الزراعة بيكرد طالباني في مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز، إن الوزارة توصلت لاتفاق مع الحكومة الاتحادية وسيتم الشروع بناء السدود الأربعة خلال العام الحالي.

وأضافت أن حكومة الإقليم وعلى الرغم من الأزمات التي عانت منها إلا أنها تمكنت من بناء ثمانية سدود متوسطة الحجم، مؤكدة المضي في عملية خزن المياه عن طريق إقامة السدود والنواظم.

يذكر أن هناك 23 سداً في عموم مناطق إقليم كوردستان تستهدف إنتاج الطاقة الكهربائية والإرواء والسياحة والعديد من المجالات الأخرى في الاستفادة من السدود.

وتأتي هذه الخطوات في إطار مساعي التشكيلة التاسعة لحكومة إقليم كوردستان للمحافظة على المياه والوقاية من تأثيرات الجفاف.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان بغداد ازمة المياه انشاء سدود

إقرأ أيضاً:

بعد أربعة أشهر على افتتاحه.. اغلاق مجسر قرطبة لاغراض الصيانة

السومرية نيوز – محليات
نوهت مديرية المرور العامة، عن اغلاق جسر قرطبة في العاصمة بغداد، لأغراض الصيانة بعد أربعة اشهر على افتتاحه. وقالت المديرية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "جسر قرطبة تم قطعه بدءاً من اليوم الجمعة ولمدة 24 ساعة، بمساريه الذهاب والإياب لأغراض اعمال صيانة وترميم من الشركة المنفذة". وأضافت ان "الطريق اسفل المجسر سيكون مفتوحا امام حركة السير". يذكر ان مجسر قرطبة الذي يربط بين ساحة الطيران (الباب الشرقي) والجهة المؤدية بإتجاه شارع فلسطين ومدينة الصدر، بطول 700 متر وبعرض 20 مترا، وهو أحد مشاريع فك الإختناقات المرورية ببغداد ضمن الحزمة الأولى والذي افتتح امام حركة السير قبل 4 اشهر.

مقالات مشابهة

  • تركيا تعلن تحييد 6 عُمّاليين في إقليم كوردستان
  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا
  • مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران
  • مالية إقليم كوردستان ترسل جدول رواتب شهر حزيران الى بغداد
  • بعد أربعة أشهر على افتتاحه.. اغلاق مجسر قرطبة لاغراض الصيانة
  • إطلاق مشاريع تنموية/السدود/تأهيل السياحة.. أخنوش يطلق مشاريع كبرى بإقليم طاطا المنسي
  • تمديد تسجيل التحالفات والأحزاب والأفراد في انتخابات إقليم كوردستان
  • المياه النيابية:انخفاض المياه في نهر الفرات بسبب هيمنة “قوات قسد”على أهم السدود في سوريا
  • رومانوسكي تدعو حكومة الإقليم إلى ضمان نزاهة الانتخابات وعدم تأجيلها مرة أخرى
  • ترحيب أمريكي بإعلان بارزاني موعد الانتخابات وواشنطن لا تريد التأجيل