بوابة الوفد:
2024-10-05@16:53:51 GMT

تنفيذ 85702 حكماً قضائياً مُتنوعاً في 24 ساعة

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مجال تنفيذ الأحكام من تنفيذ (85702) حكم قضائي متنوع، في حملة أمنية. 

اقرأ أيضاً: حصاد 2023.. العدوان على غزة يُحفز سلسلة من جرائم الكراهية ضد المسلمين

ضبط 302 دراجة بخارية مخالفة إيجابية 8 حالات لفحص التعاطي بين السائقين


 

 وذلك على النحو التالى: 

(337) حكم جناية.

(27188) حكم حبس جزئى.

(4558) حكم حبس مستأنف.

(42434) حكم غرامة.

(11185) مخالفة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وفي إطار قيام أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 4 مُتهمين بالحبس مع الشغل سنتين، وحبس مُتهمتين بالحبس سنة واحدة مع الشغل، وذلك لإدانتهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف في منطقة البساتين في القاهرة.

وشمل الحكم تغريم المُدانين بمبلغ 1000 جنيه لكل منهم، مع وضعم كل منهم تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لفترة عقوبته عقب انتهائها، مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية. 

وقضت المحكمة أيضاً ببراءة المتهم محمد.ع مما أسند إليه، ومُصادرة السلاح الناري والذخيرة والسلاح الأبيض المضبوطين.

وشملت قائمة المحكوم عليهم بالحبس سنتين مع الشغل كل من عماد.ح وعلاء.ح ووحيد.ح وأيمن.ح، فيما كان الحبس سنة مع الشغل من نصيب ولاء.ع وزينب.ن.

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور الأستاذ عبد الرحمن خلف الله وكيل النيابة، والأستاذ السيد حسن محمد أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين عماد.ح ومحمد.ع وعلاء.ح وولاء.ع وزينب.ن ووحيد.ح وأيمن.ح أنهم في يوم 10 نوفمبر 2022 بدائرة قسم شرطة البساتين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليه عبد الرحمن خالد بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به. 

وكان من شأن أفعالهم إلقاء الرعب في نفسه وتكدير أمنه وسكينته وتعريض حياته للخطر، حال كونهم أكثر من شخصين حاملين سلاح ناري وأسلحة بيضاء.

وقد وقعت بناءً على ارتكاب هذه الجريمة جناياة أخحرى بأنهم في ذات الزمان والمكان: 

شرعوا في قتل المجني عليه عبد الرحمن خالد بيومي عمداً بأن أطلق صوبه المُتهم السابع عياراً نارياً فأحدث به إصابته الثابتة بتقرير الطب الشرعي، حال تواجد المتهمين من الأول وحتى السادس على مسرح الواقعة للشد من أزره ومؤازرته. 

إلا أن خاب أثر جريمتهم بسبب لا دخل لإرادتهم به وهو تدارك المجني عليه بالعلاج وذلك على النجو المبين بالأوراق. 

كما حازوا وأحرزوا سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص، وحازوا وأحرزوا بدون ترخيص ذخيرة خرطوش مما تستعمل على السلاح الناري، كما حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء "سنجة" من غير ترخيص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حكم قضائى وزارة الداخلية الإجراءات القانونية الخارجين على القانون أجهزة الأمن الاقتصاد الوطني مع الشغل

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج النارية.. أحلامك تعمل بشكل جيد

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم السبت الموافق 5 أكتوبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج الناريةتوقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل السبت 5 أكتوبر

عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الرومانسية، قد تجد أنك تلعب لعبة الغميضة أكثر من مجرد بذل جهد مشترك تجاه الصداقة والثقة والصدق، من الممكن أنك تحاول الاختباء عمدًا لاختبار قدرة خصمك على التحمل، وقد ترغب في اتباع نهج جديد الآن، نهج يتضمن بذل جهد للتواصل بدلاً من التباعد.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد السبت 5 أكتوبر

أحلامك تعمل بشكل جيد جدًا في رأسك يا برج الأسد، لكن المشكلة الآن هي كيفية تحويلها إلى نوع من سيناريو الحياة الواقعية، كن حذرًا من اتخاذ نهج فكري للغاية، وعندما يتعلق الأمر بالعلاقات، فإن الأمور لا تحدث عادة بشكل منطقي أو عقلاني، وسيتعين عليك ترك الكثير للصدفة، لذا تعلم فقط كيفية التعامل مع الأشياء فور حدوثها.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس السبت 5 أكتوبر

على الرغم من أنك عادة تحب أن تكون جميع علاقاتك الرومانسية مفيدة للغاية ومريحة، فقد تجد أن هذا ليس ممكنًا دائمًا أيها القوس، وهناك انفصال بينك وبين شريك مقرب في الوقت الحالي وقد يكون من الصعب تصحيحه، والوقت هو الشيء الوحيد الذي من المحتمل أن يحل هذا النوع من المشاكل، وتذكر أن جميع علاقاتك لا يمكن أن تسير دائمًا وفقًا للخطة.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط عامل بتهمة تصنيع الألعاب النارية في الفيوم
  • بعد إطلاق إسمه عليه تخليدًا لذكراه.. مصطفى بكري يرافقه رئيس حى المعصرة يزوران شارع محمود بكري «سيجوارات سابقا»
  • “العدل الأوروبية” تصدر حكما قد يغير قواعد “فيفا” لانتقال اللاعبين
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج النارية.. أحلامك تعمل بشكل جيد
  • محكمة العدل الأوروبية تصدر حكما تاريخيا قد يغير لوائح الفيفا
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ترصد 70 صاروخا أطلق على الجليل الأعلى خلال ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال فشل في تنفيذ الاجتياح البري أكثر من 10 مرات
  • أيمن عرب: تنفيذ أعمال صيانة وتطوير مداخل ومخارج مطار القاهرة الدولي
  • تنفيذ أعمال صيانة وتطوير بمداخل ومخارج مطار القاهرة
  • بايتاس يلوم الجفاف على عدم تحقيق نسبة نمو كبيرة للاقتصاد المغربي