شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الليرة التركية تنخفض مقابل الدولار الى مستوى قياسي جديد، الاقتصاد نيوز بغدادتراجعت الليرة التركية خلال هذه اللحظات من تعاملات، الثلاثاء، إلى مستوى قياسي جديد منخفض مقابل الدولار ، حيث يرجع ذلك .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الليرة التركية تنخفض مقابل الدولار الى مستوى قياسي جديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الليرة التركية تنخفض مقابل الدولار الى مستوى قياسي جديد

الاقتصاد نيوز - بغداد

تراجعت الليرة التركية خلال هذه اللحظات من تعاملات، الثلاثاء، إلى مستوى قياسي جديد منخفض مقابل الدولار، حيث يرجع ذلك إلى وجود مخاوف من أن البنك المركزي قد يرفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع بأقل من المتوقع كما حدث في الاجتماع السابق.

وفي الوقت نفسه، سجل حجم العجز في الميزانية نحو 219.6 مليار ليرة تركية خلال شهر يونيو الماضي مقارنة بتسجيل فائض يقدر بحوالي 118.9 مليار ليرة في شهر مايو.

ويأتي ذلك بالتزامن مع بدء الرئيس التركي زيارة لدول الخليج بداية من يوم أمس يستهدف من ورائها جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية قدرتها التقارير بحوالي 25 مليار دولار من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية ودولة قطر.

وسجلت الليرة مستوى قياسيًا منخفضًا بلغ 26.9 مقابل العملة الأمريكية وبنسبة 2.2%، متراجعة من إغلاق يوم الاثنين عند 26.3505. حيث ضعفت بنسبة 30٪ حتى الآن هذا العام.

فيما انخفضت أمام اليورو إلى مستوى 30.29 ليرة لليورو الواحد، متراجعة بنسبة 2.33%.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة

الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة.. سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين مستوى قياسيًا جديدًا، حيث ارتفعت بنسبة 0.4% لتصل إلى 2585.54 دولار للأونصة، بعد أن وصلت إلى ذروتها عند 2588.81 دولار للأونصة في وقت سابق من اليوم. هذا الارتفاع الكبير جاء بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتقليص أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه هذا الأسبوع.

الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة

كما سجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب زيادة بنسبة 0.1% لتبلغ 2613.40 دولار للأونصة، في حين تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2%، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

يترقب المستثمرون هذا الأسبوع قرار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، الذي سيُتخذ في 17 و18 سبتمبر، بالإضافة إلى قرارات مماثلة من بنك إنجلترا وبنك اليابان.

في نفس الوقت، شهدت المعادن النفيسة الأخرى أيضًا زيادة في الأسعار؛ حيث ارتفعت الفضة بنسبة 1% إلى 30.95 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى لها خلال شهرين. كما صعد البلاتين بنسبة 0.5% إلى 1000.35 دولار للأونصة، والبلاديوم بنسبة 0.1% إلى 1069.52 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023
  • قفزة جنونية.. أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى قياسي لها على الإطلاق مع خفض سعر الفائدة
  • مستوى قياسي جديد للذهب عند 2589 دولاراً
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • بالأرقام.. ارتفاع نسبة كبار السن في اليابان إلى مستوى قياسي
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين