أكدت إيطاليا على لسان وزير خارجيتها أنطونيو تاياني، أن حل الشعبين والدولتين هو الوحيد الذي من شأنه أن يحقق السلام والاستقرار، في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء عن نائب رئيس الوزراء الإيطالي خلال تواجده في إسرائيل، اليوم الخميس، قوله إنه لن تكون هناك نتائج حاسمة، لكننا بحاجة إلى العودة إلى البيت بنتيجة صغيرة كل يوم، ألا وهي القيام بخطوات صغيرة للغاية لصالح السلام.

وشدد الوزير تاياني على أن بلاده تؤمن بحل الشعبين والدولتين، مبيناً أن الأمر ليس سهلا، لأن القتال جارٍ في قطاع غزّة بين الإسرائيليين وحركة (حماس) ولا يريد أي من الأطراف المعنية تحقيق هذا الحل، لكنه الوحيد الذي يمكنه تحقيق السلام والاستقرار في هذه المنطقة.

وأشار نائب رئيس الوزراء، إلى أنه في المحادثات التي أجراها في إسرائيل وسوف يجريها، سيصر على هذه القضية، كما سيتحدث عنها مع الفلسطينيين أيضاً، ومع أصدقائه الإسرائيليين، مشيرا إلى أنه تحدث عنها بالأمس في لبنان أيضاً.

وخلص رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى القول، إنه إذا كان المرء يؤمن بشيء ما، فيجب عليه متابعة هدفه، حتى عندما يكون الأمر صعبًا.

اقرأ أيضاًوزير خارجية إيطاليا: نعالج أطفال فلسطين ونعد لبناء مستشفى ميداني فى غزة

وزير التجارة يبحث مع سفير إيطاليا بالقاهرة فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

إيطاليا: سلام الشرق الأوسط يتطلب جهدا على المستوى الدبلوماسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو

استقبلت الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس، البروفيسور توم إيفانز، عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو بالمملكة المتحدة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وذلك بحضور الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بجامعة عين شمس.

جرى خلال اللقاء بحث التعاون في الدرجات المشتركة / المزدوجة على مستوى البكالوريوس / الماجستير إلى جانب الإشراف المشترك على أبحاث الدكتوراه و برامج تبادل/تنقل الطلاب والتعاون فى المجال البحثي.

وخلال اللقاء ألقت الدكتورة غادة فاروق الضوء علي رؤية جامعة عين شمس لافتة إلى أن الجامعة تسعى إلى التوسع في الشراكات الدولية مع كافة الجامعات العالمية، كما تتقدم الجامعة عاماً بعد عام في مختلف التصنيفات العالمية.

كذلك قدمت نبذة مختصرة عن جامعة عين شمس وكلياتها وعدد الطلاب والدرجات العلمية المزدوجة التى تمنحها الجامعة بالتعاون مع كبرى الجامعات العالمية، وكذلك البرامج الحاصلة علي الاعتماد الدولي، وعدد الطلاب الوافدين بالجامعة من بلدان العالم المختلفة، كما تطرقت سيادتها لجهود الجامعة في مجال التنمية المستدامة ومراكز التميز بالجامعة.

من جانبه أعرب البروفيسور إيفانز عن تطلعه لإقامة شراكات مع جامعة عين شمس ذات السمعة العالمية المرموقة، لافتاً إلى أن جامعة جلاسكو، التي تأسست عام 1451، تعد ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، وتحتل حاليًا المركز 76 في تصنيفات QS العالمية للجامعات لعام 2024، مشيرا إلي جهود الجامعة البحثية والتدريسية المكثفة في مختلف التخصصات، بدءًا من العلوم الطبية وعلوم الحياة إلى دراسات الأعمال وعلوم الكمبيوتر والهندسة والتنمية المستدامة والتمريض ودراسات المتاحف والضيافة، إلى جانب شراكات الجامعة مع الجامعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: نرفض تحويل لبنان إلى ساحة للنزاعات المسلحة
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • منسق عملية السلام في الشرق الأوسط: الاحتلال يستخدم أسلحةً متفجرة في مناطق مكتظة
  • منسق السلام بالشرق الأوسط يعلق على إعلان الاحتلال إعاقة تمويل السلطة الفلسطينية
  • تعليق مهم للمنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط بشأن غزة
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: إسرائيل تٌدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام
  • منسق عملية السلام في الشرق الأوسط: انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • FMES: استراتيجية روسية رابحة في الشرق الأوسط وعلى الغرب التحرك فورا
  • مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة بشأن فلسطين
  • مجلس الأمن يناقش الحرب في غزة في جلسته الشهرية اليوم