شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن هيئة الأسرى استمرار الانتهاكات الطبية بحق الأسيرين ثائر دواس وحسين عطية، صرحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، أن إدارة سجون الاحتلال تمعن في انتهاك الأسرى المرضى طبيا، فهي تستهدفهم بشكل .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة الأسرى استمرار الانتهاكات الطبية بحق الأسيرين ثائر دواس وحسين عطية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة الأسرى استمرار الانتهاكات الطبية بحق الأسيرين...

صرحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، أن إدارة سجون الاحتلال تمعن في انتهاك الأسرى المرضى طبيا، فهي تستهدفهم بشكل واضح وصريح، وذلك بتجاهل أوضاعهم الصحية والمماطلة في تقديم العلاج اللازم لهم، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأمراض والأوجاع داخل أجسادهم.

وفي هذا الصدد، رصدت الهيئة عقب زيارة محاميها معتز شقيرات إلى سجن "رامون"، حالتين مرضيتين، إحداهما حالة الأسير ثائر دواس من محافظة أريحا إذ يعاني من وخزة في الصدر بالجهة اليسرى، وارتفاع عدد نبضات القلب، وضيق في التنفس وصعوبة في الشهيق والزفير، وعند مراجعة العيادة يتم إجراء فحص عيني دون تقديم أي علاج له أو تحويله إلى مختص لفحصه، ويُكتفى بإعطائه المسكنات فقط.

يذكر أن دواس أسير سابق اعتُقل عدة مرات وهو متزوج ولديه 5 أبناء، أما عن حالة الأسير حسين عطية، فهو يعاني من التهاب بالشعر "الثعلبة"، ويتساقط شعره مكان الالتهاب، وقد تمت مراجعة العيادة ويُعطى أدوية دون تحسن، علما أنه لم يفحصه طبيب جلدية.

المصدر : وكالة سوا _ وفا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يرجح أن نصف الأسرى الإسرائيليين فقط على قيد الحياة في غزة

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "نصف الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في غزة على قيد الحياة".

وأضاف نتنياهو أنه "وفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، فإن نصف الرهائن (97 المتبقين) في غزة على قيد الحياة"، وذلك بحسب ما نقل "تايمز أوف إسرائيل" عن مصادر كانت حاضرة في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست.

وتشير تصريحات نتنياهو إلى احتمال مقتل نحو 50 أسيرا فيما لم يؤكد جيش الاحتلال سوى مقتل 33 ممن ما زالوا في غزة، ما يظهر تضاربا في المعلومات حول عدد الأسرى الأحياء والذين قتلوا.

 حيث ذكرت صحيفة "هآرتس" أنه يوجد حاليا 101 رهينة محتجزين في غزة، تم الإعلان عن وفاة 35 منهم.


ونقلت "هآرتس" عن مصادر كانت حاضرة في ذات الاجتماع المذكور أنه عندما سئل عما يفعله لإعادة الرهائن، أجاب نتنياهو بأن هناك "عدة مقترحات مطروحة على الطاولة، بما في ذلك اقتراح المسؤول المعين من قبل الحكومة بشأن قضية الرهائن والمفقودين، غال هيرش، الذي قدمه بالفعل إلى الولايات المتحدة".

وأوضحت المصدر أن هذا المقترح الأخير لم يتم إبلاغه أو إيصاله بعد إلى حركة حماس.

والأحد، صرّح الرئيس الأسبق لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، تامير باردو، بأن حكومة بنيامين نتنياهو اختارت اتباع سياسة الانتقام بدلاً من السعي لتحرير المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

جاء ذلك في تصريحات له لموقع "سروغيم" الإخباري العبري، حيث أوضح باردو، الذي قاد الموساد بين عامي 2011 و2016، أن إسرائيل كان بإمكانها التفاوض مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، لإطلاق سراح المختطفين في مقابل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، لكن نتنياهو قرر مواصلة الغارات الجوية مع العلم بأن هذا قد يؤدي إلى قتل المختطفين.

وأضاف باردو أن حركة حماس قد أعربت عن استعدادها للتفاوض منذ اليوم الأول، وأن "إسرائيل" اختارت تجاهل هذا العرض لصالح "الانتقام" العسكري، وبدأت حملة لتسويق ما أسماه "نصرًا مطلقًا" للجمهور الإسرائيلي، رغم معرفته بصعوبة تحرير المختطفين عبر العمليات العسكرية.


والسبت، اتهمت عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، السبت، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتخلي عن ذويهم تحت ذريعة الدخول في حرب ضد حزب الله اللبناني، مشددة على أنه ليس لديه تفويض للقيام بذلك.

وفي مؤتمر صحفي أمام وزارة الحرب في "تل أبيب"، أكدت العائلات أن "نتنياهو لا يمتلك تفويضًا للتخلي عن المختطفين بينما يشن حربًا في الشمال"، بحسب ما أفادت به هيئة البث العبرية الرسمية.
وأشارت إلى أن "نتنياهو يمنح يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ما يريده من خلال إدخال "إسرائيل" في صراع متعدد الجبهات".

مقالات مشابهة

  • حزب الله شيّع الشهيدين إبراهيم محمد قبيسي وحسين هاني عز الدين
  • «العناية الطبية اللبنانية»: استمرار نزوح المواطنين من الجنوب
  • حزب الله دعا الى المشاركة في تشييع الشهيدين ابراهيم قبيسي وحسين عز الدين
  • ما أفضل طعام ورد ذكره بالقرآن الكريم؟.. الدكتور عطية لاشين يوضح
  • مباحثات لتعزيز التعاون بين القضاء الليبي والجنائية الدولية لمعاقبة مرتكبي الانتهاكات
  • نتنياهو يرجح أن نصف الأسرى الإسرائيليين فقط على قيد الحياة في غزة
  • تضارب إسرائيلي حول عدد الأسرى المحتجزين في غزة
  • خالد جاد الله : يحي عطية الله وأشرف داري إضافة فنية قوية لـ الأهلي
  • بداية متألقة ليحيى عطية الله مع الأهلي المصري
  • لجنة أممية: الانتهاكات بحق أطفال غزة هي الأسوأ في التاريخ