أطلقت أستاذة الكيمياء ميشيل فرانكل، من كلية برين ماور في بنسلفانيا، وصفة لصنع "أفضل كوب شاي" بعدما قامت بالبحث في هذا الأمر، وتوصلت إلى أن إضافة القليل من الملح له يمكن أن تعزز من طعمه.

وقالت “فرانكل” إن ذلك يرجع إلى أن الصوديوم يمنع التفاعل الكيميائي الذي يحدث في كوب الشاي ويجعل طعمه مرًا. 

وأشارت إلى أن عصر أكياس الشاي في الكوب بقلل من المذاق الحامضي له.

أثارت هذه الوصفة ضجة بين البريطانيين وتسببت في غضبهم، لأن الشاي هو مشروب وطني أصيل بالنسبة لهم، وهم يرفضون إضافة أي شيء آخر إليه بخلاف الحليب والسكر. 

توتر العلاقات بين أمريكا وبريطانيا

وتسببت هذه الضجة في اضطرار السفارة الأمريكية في لندن إلى إصدار بيان تنأى فيه بنفسها عن أي ضجة أو جدل. 

وكتبت السفارة على موقع X/Twitter: "التقارير الإعلامية اليوم عن وصفة أستاذ أمريكي لكوب الشاي المثالي وضعت علاقتنا الخاصة مع المملكة المتحدة في موقف صعب".

وأضافت: "الشاي هو إكسير الصداقة الحميمة، وهو رابطة مقدسة توحد دولنا. لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي بينما مثل هذا الاقتراح الفاحش يهدد أساس علاقتنا الخاصة".

وأشارت إلى أنه: "لذلك نريد أن نؤكد لشعب بريطانيا الطيب أن الفكرة التي لا يمكن تصورها المتمثلة في إضافة الملح إلى المشروب الوطني لبريطانيا ليست سياسة رسمية للولايات المتحدة، ولن يكون كذلك أبدا".

An important statement on the latest tea controversy. ???????????????? pic.twitter.com/HZFfSCl9sD

— U.S. Embassy London (@USAinUK) January 24, 2024

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوب شاي الملح أمريكا بريطانيا إلى أن

إقرأ أيضاً:

بريطانيا.. طرد طفلة في أول يوم دراسة بسبب تقليد مغنية أمريكية

بذريعة تشتيت انتباه زملائها في الصف، طردت مدرسة بريطانية طالبة في يومها الدراسي الأول، بسبب صبغ شعرها بلون نصفه أشقر والآخر أسود، تيمناً بمغنيتها الأمريكية المفضلة ميلاني مارتينيز.

ذكر موقع "مترو" البريطاني أن الطفلة إيفي سميث (10 سنوات) ذهبت إلى مدرستها الابتدائية سعيدة بلون شعرها الجديد، لكن الإدارة طردتها على الفور وأرسلت معها خطاباً يطالب ولي أمرها بتغيير لون شعرها سريعاً لتتمكن من العودة إلى الصف.

لكن والدة الطفلة أبريل سميث (35 عاماً) هاجمت إدارة مدرسة كينكريج الابتدائية في مدينة بلاكبول، ووصفت القرار بـ "الظالم"، مصرّة على إبقاء شعر ابنتها بنفس اللون حتى ترى نجمتها المحبوبة في حفل موسيقي سيُجرى خلال أيام.

وذكرت أن ابنتها بدأت بتلقي دروسها من المنزل حتى انتهاء الحفل. وأكدت أنها لم تتلق سابقاً شكوى ضد ابنتها متعلقة بمستواها العلمي أو سلوكياته، كما لم تتغيب يوماً عن المدرسة لأسباب واهية، وجميع أصدقائها يحبونها".

الأم تبرّر

فسرت الأم أنها غيّرت لون شعر ابنتها لسببين، الأول كمكافأة لها لأنها ساعدتها خلال الصيف في رعاية شقيقتها الصغيرة البالغة 3 أعوام.
أما السبب الآخر، فأوضحت أن ابنتها هادئة جداً وخجولة، لذلك أقل الممكن كي تلتفت إليها نجمتها المحبوبة، لوّنت شعرها مثل نجمتها تماماً.


أما إيفي فدافعت عن نفسها بالقول إن شعرها كان مضفراً على شكل ذيل حصان، ولم يشتّت انتباه زملائها في الصف، كما ادّعت إدارة المدرسة.

إجراء طبيعي

من جهتها، علّقت مديرة المدرسة كارين أبليبي على الواقعة، مشيرة إلى أن الإدارة تتبع سياسة موحدة على التلاميذ اتباعها، وعلى رأسها الالتزام بالزي المدرسي واختيار تسريحة شعر مناسبة. وأكدت أن طرد التلميذة "إجراء طبيعي" عند انتهاك القوانين.
وأوضحت أنها تلميذة ذكية ولطيفة ولم تطرد أبداً، حيث تواصل المدرسة العمل مع الأم، حتى تتمكن الطالبة من العودة إلى الصف قريباً.

مقالات مشابهة

  • أمريكية تقاضي أوزمبيك بسبب شلل الأمعاء
  • تفاصيل قتل ناشطة أمريكية في الضفة الغربية.. جريمة جديدة لجيش الاحتلال
  • السفارة الأمريكية في اليمن توجه طلبا للحوثيين وسفيرها يعلن تعهدا
  • «الخارجية الأمريكية» تصدر بيانا هاما بعد مقتل أمريكية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين
  • بريطانيا.. طرد طفلة في أول يوم دراسة بسبب تقليد مغنية أمريكية
  • المشرف على قطاع الإسكان والمرافق تكشف تفاصيل المواد التى تم تعديلها باللائحة التنفيذية لقانون البناء
  •  تفاصيل المواد التى تم تعديلها باللائحة التنفيذية لقانون البناء  
  • وظيفة براتب 42 ألف جنيه شهريا بالسفارة الأمريكية.. اعرف التفاصيل
  • طريقة عمل شوربة الذرة.. وصفة سهلة ولذيذة لتجربة فريدة