شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن إستمرار فعاليات حملة 100 يوم صحة بحى مصر القديمة، تواصل فعاليات القافلة الطبية، من صباح اليوم الثلاثاء، خدماتها المقدمة للمواطنين، فى إطار حملة 100 يوم صحة بنطاق أحياء مصر القديمة والمعصرة بجنوب .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إستمرار فعاليات حملة 100 يوم صحة بحى مصر القديمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إستمرار فعاليات حملة 100 يوم صحة بحى مصر القديمة

تواصل فعاليات القافلة الطبية، من صباح اليوم الثلاثاء، خدماتها المقدمة للمواطنين، فى إطار حملة 100 يوم صحة بنطاق أحياء مصر القديمة والمعصرة بجنوب محافظة القاهرة.

وتأتي تلك القوافل الطبية في ظل توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والمهندسة چيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وتفعيل دور المشاركه المجتمعيه، حيث شارك اللواء مهندس أيمن السعيد رئيس حي مصر القديمه والأجهزة التنفيذية بالحي منطقة مصر القديمة الطبية لفعاليات القافلة الطبية التى انطلقت من

أمام مسجد عمرو بن العاص بدأ من يوم الإثنين الموافق 17/7/2023 وحتى يوم الجمعة 21/7/2023.

هذا وتقدم القافلة كشوفات باطنة وأطفال وعلاج بالمجان كما تقدم المبادرات الرئاسية الموجودة من خلال مبادرة 100يوم صحه، إضافة إلى ندوات تثقيفية للتوعية عن طريق فريق الثقافة الصحية وفرق التواصل المجتمعي.

وفي ذات السياق وفى ضوء المبادرة الرئاسيه في دعم المنظومه الطبيه لتوفير حياه كريمه للمواطن، من خلال مبادرة حمله 100يوم صحه تم توقيع الكشف الطبي والتحاليل لجميع العاملين بحي المعصرة من خلال

فعاليات القافلة الطبية بالحى تحت أشراف وقيادة اللواء عمرو عيسوي رئيس حي المعصره، وسامح الحبشاوي سكرتيرعام الحي، بالتعاون مع الدكتوره عزه محمد مدير عام المنطقة الطبيه بالمعصره وفريق العمل المعاون لها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع بـ "طب عين شمس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزئي بكلية الطب جامعة عين شمس، تحت عنوان " تطور البحث العلمى والتطورات التقنية وتأثيرها على تطور علم الأشعة التشخيصية والتداخلية"، بحضور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية،  محمد أبو الهدى أستاذ الأشعة التشخيصية ورئيس المؤتمر، و آني نصر رئيس القسم.

أعرب ضياء فى كلمته عن فخره واعتزازه بقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بجامعة عين شمس، مؤكداً دور الجامعة الرائد فى دعم البحث العلمى والتطور الطبى المستمر مدفوعًا بالأبحاث الرائدة خلال السنوات الأخيرة لتحقيق الخدمة الطبية والمجتمعية بشكل دقيق ومتخصص لكافة المرضى وبصفة خاصة غير القادرين.

كما وجه بضرورة إعداد جيل قادم من أطباء الأشعة يواكب التطورات التكنولوجية، ويحرص على الاعتبارات الأخلاقية، مثل خصوصية البيانات  لتحقيق التميز في البحث ورعاية المرضى.
وأشاد بدور الشركات الداعمة للأبحاث الطبية وتعاونها الدائم واستغلال التكنولوجيا الحديثة الاستغلال الأمثل، مؤكدًا أن الإبتكارات والأبحاث المقدمة في هذا المؤتمر تعد شاهدّا على الإمكانيات الاستثنائية القادرة على إحداث تحول في الرعاية الصحية، وتحسين نسب شفاء المرضى، وإحداث تأثير دائم على المجتمع.

ورحب  طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بالحضور وأشاد بتميز قسم الأشعة بالتعاون الدائم والمتابعة المستمرة والإهتمام بحضور المؤتمرات والاستفادة من خبرات أساتذة ورواد قسم الأشعة والدعم الدائم لمواكبة كل ماهو جديد ومتطور.

وأكد أن ما شهدته مستشفيات جامعة عين شمس من التطورات التقنية الحديثة بقسم الأشعة والتى تعد عنصرّا أساسيّا فى مستشفى الطوارئ الجديدة التى قاربت على الإنتهاء بمدينة عين شمس الطبية وتميزها وانفرادها بوحدة أشعة بمستشفى جراحات القلب والصدر مزودة بأحدث الأجهزة المتطورة، ووحدة سونار ملحقة بالقسم وجهاز أشعة مقطعية دقيق ومتخصص، بالإضافة لوحدة أشعة بمستشفى جراحات الأطفال وجارى استكمال الإجراءات لافتتاحه قريباً، وذلك بالتعاون مع الإدارة الهندسية بمركز الاستشارات الهندسية.

بالإضافة لجهاز مزود بأحدث المعايير العالمية بوحدة الأشعة التداخلية الذى سبق افتتاحه، فالتطوير المستمر والمتلاحق بمساهمة من الشركات الداعمة المتخصصة فى مجال الأشعة يعزز دور المستشفيات ويساهم بشكل مباشر فى تحقيق الهدف من المدينة الطبية.

اشتملت فعاليات المؤتمر على عدد من المحاضرات العلمية فى مجالات الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي ، بالإضافة لمناقشة عدد من الجلسات أهمها جلسة الذكاء الإصطناعى ودوره فى تطور علم الأشعة ، وجلسة تصوير الأمراض الصدرية والأمراض النسائية وجلسات علمية عن دور الأشعة التشخيصية فى الأمراض العصبية ، وتناول المؤتمر عدد من ورش العمل عن دور الرنين المغناطيسي فى الأمراض العصبية، وتطور أجهزة الذكاء الإصطناعى ،ودور الموجات الصوتية فى الجهاز الحركى.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجارة المخدرات بقنا والمنوفية
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع بـ "طب عين شمس"
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة