يلجأ البعض إلى الفلاتر لتعديل ملامحهم وإضافة بعض مستحضرات التجميل على وجوههم أثناء إلتقاط صورة "سيلفى" أو مع الأصدقاء، ولكن وصل الأمر إلى توفر فلتر بوجه المغنية تايلور سويفت، الأمر الذى تسبب في شعور إحدى الأمهات بالرعب لخوفها من استخدام البعض هذا الفلتر بشكل سىء، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.



ونشرت إحدى الأمهات تحذيرًا حول خطر الذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد اكتشافها فلتر تايلور سويفت، حيث نشرت داناي ميرسر، الصحفية وسفيرة الجمعية الوطنية لاضطرابات الأكل، مقطع فيديو على موقع إنستجرام، وتحدث فيه عن خطر استخدام فلاتر المشاهير والذى وصفته بالمرعب، وحثت الآباء على تثقيف أنفسهم حول خطر تغيير الصور عبر الإنترنت.

وأضافت: "التكنولوجيا المستخدمة هنا ستصبح أكثر ذكاءً بشكل كبير.. نحن بحاجة إلى أن نكون على إطلاع، وعلينا أن نكون واعين، وعلينا أن نكتشف طرقًا لحماية أطفالنا الصغار، لأنهم يكبرون في هذا العالم الغريب".

  View this post on Instagram  

A post shared by Danae Mercer Ricci (@danaemercer)




وتابعت: "يا إلهي، أنا قلقة. لأن هذه التقنية سيصبح من المستحيل اكتشافها. اليوم، هنا، أستطيع أن أجعل نفسي أبدو مثل تايلور سويفت. غدا، من يدري ما هو ممكن".

وأعجب أكثر من 27000 شخص بمقطع الفيديو، وشارك عدد من الأشخاص الذين عبروا عن مخاوفهم بشأن الفلاتر الواقعية للغاية، حيث قال أحدهم أتمنى أن تتوقف.

Me with a scary @taylorswift13 filter ???????????? #TaylorSwift #filter pic.twitter.com/awcfkIvY5Q

— Sean Borg (@SeanBorgLA) January 18, 2024

وعلى الرغم من أن الفلاتر التي على هيئة وجوه المشاهير موجودة منذ فترة، إلا أن هذا الجيل الجديد و المدعوم بالذكاء الاصطناعي يعني أنه يمكن لأي شخص تغيير ميزاته بشكل جذري في ثوانٍ، لدرجة أن مظهره الحقيقي غير مرئي تمامًا.

بالإضافة إلى إمكانية استخدامها لانتحال شخصية الآخرين، حيث يمكن للأشخاص بنقرة زر واحدة أن يمنحوا أنفسهم بشرة أكثر نعومة، أو عيونًا وشفاهًا أكبر، أو أنفًا أصغر، أو وجهًا أنحف. أي معيار جمال يمكنك تخيله.

وأشار التقرير إلى ضرورة أن يوعى الآباء أطفالهم عبر الإنترنت، ومساعدتهم على التمييز بين الصور الحقيقية والمعدلة، وتعزيز التواصل المفتوح بينهم حتى يتقبلون ذاتهم بعيداً عن الإنترنت.



المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

عمرو دياب يتألق في مراسي بنيولوك بسعر خيالي

أشعل النجم عمرو دياب حفلًا غنائياً بـ "مراسي" في الساحل الشمالي، والذي يعد أول حفل له في مصر بعد واقعة صفعه أحد المعجبين، التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية، وتألق بإطلالة كاجوال عصرية تبرز قوامه الرياضي.

 

وظهر عمرو دياب بإطلالة كاجوال جذابة، مرتدي بنطال جينز ممزق، وتيشيرت كت باللون الأوف وايت من Amiri، المطرز على الصدر بورود بيضاء صغيرة الحجم، وبلغ سعره 1480 يورو أي ما يعادل 77 ألف جنيه.

 

عمرو دياب

وعرف عمرو دياب بحبه للتغيير ومواكبة العصر باستايلات مختلفة تتماشى مع الجيل الحديث، فإعتمدت اللون الأبيض لشعره بالكامل، والذقن الشنب الأسود، كما تزين بساعة ثمينة باللون الفضي، وانتعلت حذاء رياضي باللون الأبيض، يتماشى مع استايله الكاجوال.

 

وتعرض عمرو دياب لهجوم كبير من قبل الجمهور، بعد صفعة لأحد معجبيه بعد محاولته لإلتقاط صورة تذكارية معه، في إحدى حفلات الزفاف، ويعتبر هذا الموقف ليس الأول لعمرو دياب، فقد قام بإهانة مهندس صوت على المسرح خلال إحدى الحفلات أمام الجميع، مما تسبب هذا في استياء الكثير من متابعيه.

 

عمرو ديابأزمة عمرو دياب مع السائق 

وفي وقت سابق تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو ظهر عمرو دياب وهو يقول: “الحيوان بتاعنا فين؟”، “السواق فين؟"، وأثار هذا الفيديو غضب جمهور عمرو دياب بشكل كبير، وتم تداوله بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

عمرو دياب مسيرة فنية ناجحة

يعتبر عمرو دياب واحدًا من أبرز وأشهر الفنانين في الوطن العربي، وله مسيرة فنية طويلة مليئة بالأعمال الناجحة، وقد أجاد في التعبير عنها عندما غنى أغنية "أنا مهما كبرت صغير، أنا مهما عليت مش فوق"، فقد عبر فيها عن إصراره على النجاح الدائم ومقاومة عوامل الزمن، وهو ما ظهر بوضوح من خلال احتفاظه بمكانته الغنائية ومظهره الجسدي.

 

نشأة عمرو دياب

وُلد عمرو دياب في محافظة بورسعيد شمال شرقي مصر، وكان والده يعمل كرئيس للإنشاءات البحرية وبناء السفن في شركة قناة السويس.

 

ولكن بعد حرب عام 1967، اضطرت السلطات المصرية إلى إخلاء سكان محافظات القناة، مما أدى إلى عودة عائلة عمرو دياب إلى قرية سنهوت بمحافظة الشرقية حيث تقيم عائلة والده.

 

مقالات مشابهة

  • طرق ربح المال عبر الإنترنت: إليك 4 مواقع ومنصات تقدم فرصا رائعة
  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • تصريح جريء يُعرّض حلا الترك للانتقاد
  • مشهد صادم لفتاة تُلقي بصديقتها العروس في المسبح .. فيديو
  • عروسة تونسية تتزوج بطاعن في السن بفرحة وسعادة بالغة .. فيديو
  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • عمرو دياب يتألق في مراسي بنيولوك بسعر خيالي
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • الديوان الملكي: الصور المتداولة على مواقع التواصل لا تعود للراحلة للا لطيفة