تحفظت مديرية الطب البيطرى بالغربية ،على 333 كيلو لحوم ودواجن وأسماك مدخنة "رنجة"، ما بين غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة البيانات والمصدر ولحوم مذبوحة خارج المجازر، مطروحة ومتداولة في الأسواق بمراكز ومدن المحافظة.

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، كلف لجان تفتيشية من أطباء المجازر والتفتيش علي اللحوم بالمديرية والإدارات البيطرية بمراكز المحافظة، وإحكاما للرقابة البيطرية علي الأسواق والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني على مستوى مركز ومدن المحافظة، وذلك تنسيقا مع الجهات المعنية.

 

وتم رصد 333 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات لحوم غير صالح للاستهلاك الآدمى ودواجن وأسماك مدخنة " رنجة" مجهولة المصدر وبيانات وجزء منها غير صالح للاستهلاك والجزء الأخر يشتبه فى عدم صلاحيته للاستهلاك.

وتم تحريز المضبوطات وسحب عينات منها لتحليها للتأكد من مدى صلاحيتها أو من عدمه، وتحرير محاضر لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لحوم دواجن أسماك مدخنة مديرية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية

استشهاد 37,765 فلسطينيًا 86,429 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة لليوم الـ266 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,765 فلسطينيًا وإصابة 86,429 آخرين.

واستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين فجر الجمعة، في قصف كثيف للاحتلال استهدف حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ووسط القطاع، وخيامًا تؤوي نازحين غرب رفح جنوب القطاع.

اقرأ أيضاً : عقب إعلان القسام عن عملية نوعية.. هاليفي يعترف بخسارة الكثير من الجنود

واستهدف الاحتلال بشكل مباشر طواقم جهاز الدفاع المدني أثناء تواجدهم في مقر عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع، الأمر الذي أدى إلى استشهاد ثلاثة من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين.

معارك ضارية

وتشهد مناطق عدة في قطاع غزة معارك ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، في وقت اعترف فيه رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي بأن جيشه خسر الكثير من الجنود في قطاع غزة منذ بدء معركة طوفان الأقصى.

اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: شهداء وإصابات في استهداف خيام النازحين في مواصي رفح

 

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 668 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,994 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 591 منهم بالخطرة، و1,004 إصابة متوسطة، و2,349 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • «الأوقاف» توزع طني لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • صحة بني سويف تحرر 220 محضرًا لمخالفات صحية وتعدم 400 كيلو مواد غذائية فاسدة
  • إستلام 2 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية| صور
  • عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين
  • ضبط ٢٢.٥ كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي بالغربية
  • "حضرموت الجامع" يواصل مساعيه لعقد لقاء عام لتوحيد الجهود لنيل أبناء المحافظة كافة حقوقهم