لعبة Crazy Dog.. انتشرت الألعاب الإلكترونية -لعبة «Crazy Dog»- خلال الفترة الأخيرة بكثرة، وهناك إقبال كبير من المستخدمين من مختلف الأعمار عليها، وازداد عنصر الإنجذاب لهذه الألعاب كثيراً، لأنها باتت تجلب الأموال أثناء اللعب والتسلية بكل سهولة، ولذلك يرغب الكثير في معرفة حكم الدين من الأموال، التي يتم كسبها من الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى رغبتهم في معرفة هل تلك الألعاب، التي من بينها لعبة Crazy Dog هكر لاختراق الأجهزة أم عملية نصب ممنهجة؟.

تعد لعبة Crazy Dog، أحد الألعاب الإلكترونية المنتشرة حديثاً، ونالت إعجاب الكثير من المستخدمين، وتقوم بإعطاء مبالغ مالية كجوائز للفوز، تبلغ نحو 1300 جنيه في الشهر.

لعبة Crazy Dog

لعبة Crazy Dog بضربة واحدة، ارسم خطًا لحماية كلبك، على الرغم من أن الكلاب أحيانًا تكون مؤذية.. هذا يعتبر لمحة عن وصف هذه اللعبة الإلكترونية، التي جذبت الكثير من المستخدمين.

تفاصيل لعبة Crazy Dogما هي لعبة Crazy Dog؟

لعبة Crazy Dog، هي لعبة، يستطيع اللاعبين من خلالها ربح مبالغ مالية، تصل إلى 1300 جنيه، ولكن يجب على اللاعبين أن يكون على دراية باللعبة، وتتطلب مهارة ووقت وجهد للحصول على هذه المبالغ.

طريقة اللعب في Crazy Dog

لعبة Crazy Dog، يقوم اللاعب برسم خطوط حول كلب، يحاول الهروب دون أن يلمس النحل، وكلما يتقدم اللاعب في المستويات، أصبح جمع العملات الذهبية والخضراء، أكثر صعوبة، ويزداد التحدي.

طريقة الربح من لعبة Crazy Dog

لعبة Crazy Dog هي طريقة رائعة للربح، يمكنك تحويل عملاتك الذهبية والخضراء إلى رصيد نقدي، ويمكن سحب رصيدك النقدي من حسابك في فودافون كاش أو أورانج كاش أو اتصالات كاش أو إلى محفظتك الإلكترونيةن وذلك يحدث عن طريق..

تفاصيل لعبة Crazy Dogلعبة كريزي دوج

جمع العملات الذهبية في لعبة Crazy Dog: كلما جمع اللاعب عملات ذهبية أكثر، زادت أرباحه في اللعبة، ويمكن للاعب استخدام هذه الأموال وتحويلها لوسيلة الدفع وسحب الأموال من اللعبة عن طريق فودافون كاش.

جمع العملات الخضراء في لعبة Crazy Dog: كلما جمع اللاعب عملات خضراء أكثر، زادت أرباحه في لعبة كريزي دوج، ويمكن للاعب استلام هذه العملات بعد فترة وإكمال المهام الخاصة بسحب هذه العملات. سحب العملات الخضراء صعب قليلاً يحتاج لوقت حتى تكمل المهام المطلوبة منك عدة مرات ثم بعد ذلك تستطيع سحبهم.

دعوة الأصدقاء في لعبة Crazy Dog: يمكن للاعب كسب 200 عملة خضراء وعملات ذهبية لكل صديق، يقوم بتسجيل حساب جديد في اللعبة باستخدام رمز الدعوة الخاص به وكذلك اللاعبين الجدد عند استخدام رمز الدعوة يحصلون على 200 عملة خضراء.

طريقة سحب الأموال من لعبة Crazy Dog

ويتمكن اللاعب من سحب الأموال من لعبة Crazy Dog عندما يجمع ما لا يقل عن 1300 عملة خضراء أو 10000 عملة ذهبية، ويمكن للاعب سحب هذه الأموال من فودافون كاش أو اتصالات كاش أو أورانج كاش.

دكتور مصطفى أبو جمرة، خبير أمن معلوماتيلعبة Crazy Dog هكر يخترق المعلومات الشخصية للاعبين؟

وكشف دكتور مصطفى أبو جمرة، خبير أمن المعلومات لـ «الأسبوع» كافة التفاصيل المتعلقة بـ لعبة Crazy Dog، من أضرار ومميزات قائلاً: «لعبة كريزي دوج، لم توجد على iOS بجهاز Apple، وهذا دليل ان هناك موانع من تنزيل هذه اللعبة على iPhone».

وقال خبير أمن المعلومات إن جهاز «الأندرويد» يسمح بتنزيل بعض الأبليكيشن، التي تقوم بأعمال ليست صحيحة 100%، ولكن جهاز Apple عنيد جداً ومن الضروري معرفته كافة التفاصيل المتعلقة بنوع الابليكيشن ونشاطه.

تفاصيل لعبة Crazy Dog

وأوضح دكتور مصطفى أبو جمرة أن لعبة Crazy Dog، تقوم بوهم الأشخاص بالمكسب وتحقيق الأرباح، ولكن بشروط ومن الضروري الوصول لرقم كبير مثل 100 دولار، لكي يبدأ بتحول الأموال، ولكن بيتطلب من الشخص، دفع مبلغ من المال في البداية، لكي يستطيع أن يسجل في اللعبة، مثل «اشتراك»، وذلك يحدث عند تنزيل اللعبة، وبيتم دفع الأموال عن طريق فوري أو أحد شركات الاتصالات الإلكترونية، على الرغم من هذه لعبة مجانية، وهذا يعتبر «عملية نصب».

وأضاف خبير تكنولوجيا المعلومات أن لعبة Crazy Dog، تجعل بعض الأشخاص، يكسبوا أموال وبعض الآخر، لا يحدث ذلك، ولكن الهدف من اللعبة، هو نشرها ومشاركة الكثير من الأفراد بها على نطاق واسع، وعند دعوة الأشخاص في اللعبة، يأخذ اللاعب نقط على ذلك، وبيتم تحويل الأموال على حساب اللاعب.

عمليات تعريف للذكاء الاصطناعي في لعبة Crazy Dog

وأشار مصطفى أبو جمرة إلى أن هناك جزئية ثانية في لعبة Crazy Dog، وهي الاستفادة من المستخدمين من خلال عمل عمليات تعريف للذكاء الاصطناعي، لأنه يحتاج لتدريب على البيانات، وهذا يقوم بتعليم الآلة أشياء معينة، وهو عبارة عن وسيلة رخيصة بكتير من تعليم الآلة بمتخصصين.

أضرار لعبة Crazy Dog

وأكد خبير أمن المعلومات أن لعبة Crazy Dog جزء منها غير آمن وغير معلوم الهوية، فمن الممكن أن تكون هذه اللعبة بجمع معلومات عن المستخدمين، لأنها مجهولة المصدر حتى الآن.

مصدر الأموال في لعبة Crazy Dog

ولفت الدكتور مصطفى إلى أن من يقوم بتمويل هذه الألعاب الإلكترونية شركات تصمم اللعبة وتنشرها، وأصبح عمل هذه الألعاب سهلة جدا، ولكن عدم وجودها على الـ iPhone، يثير الشكوك، وليست أمان، ومن الممكن أن تقوم بسحب البيانات الشخصية.

وقال الخبير أن لعبة كريزي دوج، لم تكن خطر وضارة بشكل كبير، ولكن من الممكن أن تكون بتتجسس على الأشخاص مثل عشرات التطبيقات، التي يتم استخدامها على الموبايل.

عملية نصب في لعبة Crazy Dog

وتابع مصطفى أبو جمرة أن هناك الكثير من مستخدمي هذه اللعبة، لم يتم تحويل أموال لهم، وهذا يدل على أن هناك عملية نصب، ولم يكن معروف مصدر الأموال، التي يتم دفعها للاعبين، ولذلك هناك الكثير من التساؤلات حول هذا الأمر.

دار الإفتاء المصريةدار الإفتاء المصرية عن لعبة Crazy Dog

أوضحت دار الإفتاء المصرية، حكم الشرع والدين في أخذ الأموال والربح من الألعاب الإلكترونية، وذلك بعد تساؤل الكثيرين هل هذا حرام أم لا؟، وأجابت الإفتاء قائلة: يجوز شرعاً، ولكن هناك بعض النقاط، التي يجوز فيها حدوث ذلك، وهم كالأتي..

- ألا يكون اللعب هو دأب اللاعب بحيث، يصير ذلك إدمانًا يَعُود على صاحبه بالضرر الصحي والنفسي والإرهاق الذهني، ويشغله عن أعماله وواجباته وإنجازاته النافعة له، كالعمل أو الدراسة.

- ألا تتضمن هذه الألعاب على محاذير شرعية، كالميسر أو القمار، أو تصوير العورات، وألا تشتمل على طقوس تعبدية تخالف ثوابت عقيدة المسلمين، وألا يشتمل اللعب على عنف.

- ألا يكون مؤديا إلى النزاع والخصومة والبغضاء بين اللاعبين، وألا تكون اللعبة من ألعاب التجسس الممنوعة محليا أو دوليا، وألَّا يُؤدي اللعب إلى تضييع حقوق الله على المكلف من عبادات وصلوات ونحوها، وتضييع حقوق العباد عليه، وفي مقدمتهم الأهل ممَّن يعولهم ويقوم على رعايتهم.

تفاصيل لعبة Crazy Dogحكم أخذ الجوائز المالية الألعاب الإلكترونية؟

وقالت الإفتاء إن الأصل في الألعاب الإلكترونية أنها من وسائل الترفيه المباحة، فالشريعة الإسلامية لا تحرم اللعب ولا المرح، فقد أثر عن النبي صلى الله عليه وسلم في حديث حنظلة: «والذي نفسي بيده لو تدومون على ما تكونون عليه وفي الذكر لصافحتكم الملائكة على فرشكم وفي طرقكم، ولكن يا حنظلة ساعة وساعة» صحيح مسلم

فالأصل في الأشياء الحل، ومنها هذه الألعاب الالكترونية إذا لم تصد عن واجب شرعي كإقامة الصلاة وبر الوالدين، و إذا خلت هذه الألعاب من المخالفات الشرعية كالقمار، ولم تؤد إلى الإخلال بالفرائض الدينية، ولم تشتمل على شيء من المحاذير الشرعية، فلا بأس ببيعها واللعب بها والاستفادة من الجوائز المترتبة على اللعب بها، سواء كانت أموال أو نقاطا أو مقابل اشتراك في ألعاب أخرى.

حكم الشرع في الكسب من الألعاب الإلكترونية «Crazy Dog»

وأشارت الإفتاء المصرية إلى أن حكم الشرع في الكسب من الألعاب الإلكترونية في حال أن اللعبة ليس بها رهان أو ميسر أو شيء من هذا، ويتطلب الأمر وقت وجهد بالشهور والسنين للكسب منها قائلة: «مجرد شراء الألعاب المباحة وما في داخلها، لا حرج فيه، كما لا حرج في التكسب من ورائها من حيث الأصل».

كسب الأموال والربح من لعبة Crazy Dog حرام

وفي ذات السياق أجاب الشيخ حازم جلال، أحد علماء الأزهر الشريف سابقاً على سؤال أحد المتصلين عن الألعاب الإلكترونية التي تكسب الأموال هل هي حرام أم لا؟ قائلاً: «إن هذه الألعاب، لا تصح جملة وتفصيلا، مؤكدا أن دار الإفتاء تحرم هذا الأمر »، وذلك خلال لقائه في برنامج دنيا ودين على قناة صدى البلد.

اقرأ أيضاًتقرير يكشف علامات إدمان الألعاب الإلكترونية لدى الأطفال

آخرها لعبة الموت.. أخطر الألعاب الإلكترونية على حياة الأطفال والمراهقين (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الألعاب الإلكترونية من الألعاب الإلکترونیة من المستخدمین هذه الألعاب هذه اللعبة الأموال من عملیة نصب فی اللعبة الکثیر من خبیر أمن أن لعبة کاش أو

إقرأ أيضاً:

ماجد المهندس يفتتح حفلات جولة المملكة 2024

أيام قليلة تفصلنا عن ليالي جولة الملكة الغنائية للموسم الصيفي الجاري، والتي تضم عدد ضخم من جوم الأغنية الخليجية والعربية وثنائيات تحدث للمرة الأولى.

ومن المقرر أن يفتتح الفنان ماجد المهندس فعاليات جولة المملكة، وذلك يوم الجمعة 5 يوليو، على مسرح محمد عبده أرينا بالعاصمة الرياض

 

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عن الفعاليات الفنية والترفيهية “جولة المملكة”، والتي ستصاحبها فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض.

 

تتضمن جولة المملكة 2024 باقة غنائية ضخمة من نجوم الأغنية الخليجية والعربية “أحلام، نوال الكويتية، نبيل شعيل، محمد حماقي، تامر حسني، فرقة ميامي، ماجد المهندس، أصالة، نانسي عجرم، أحمد سعد، أميمة طالب، راشد الفارس، فهد الكبيسي، عايض يوسف”

بجانب العروض المسرحية “البيت المقلوب، الأول من نوعه، ميوزكال سكول، ساحرة الشمال، الدكتور”.

 

مع استضافة جولة المملكة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية التي ستقام هذا الصيف في العاصمة السعودية الرياض.

 

وتمتد المنافسة لـ 8  أسابيع في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس 2024.

وجاء الجدول الزمني للبطولة كالآتي:الأسبوع الأول:

لعبة League of Legends
لعبة Mobile Legends: Bang Bang
لعبة DOTA 2

الأسبوع الثاني:

لعبة DOTA 2
لعبة Mobile Legends: Bang Bang
لعبة Free Fire

الأسبوع الثالث:

لعبة DOTA 2
لعبة Counter-Strike 2
لعبة PUBG Mobile

الأسبوع الرابع:

لعبة Overwatch 2
لعبة Mobile Legends: Bang Bang
لعبة PUBG Mobile

الأسبوع الخامس:

لعبة Tom Clancy’s Rainbow Six Siege
لعبة Honor of Kings
لعبة Apex Legends

الأسبوع السادس:

لعبة Street Fighter 6
لعبة Fortnite
لعبة Teamfight Tactics

الأسبوع السابع:

لعبة EA Sports FC 24
لعبة Starcraft II

الأسبوع الثامن:

لعبة Rocket League
لعبة TEKKEN 8
لعبة PUBG Battlegrounds
لعبة ESL R1

يذكر أن مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية “EWCF” Esports World Cup Foundation أعلنت عن قيمة الجوائز المالية المقدمة خلال النسخة الأولى من "كأس العالم للرياضات الإلكترونية" والمُقامة بمدينة الرياض.

وسيحصل المشاركون على 60 مليون دولار، لتصبح الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • جولة المملكة وكأس العالم للرياضات الإلكترونية.. 18 نجماً عربياً في أضخم فعاليات السعودية
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير
  • إطلاق المساعد الشخصى Project G-Assist لتجربة مثيرة في عالم الألعاب
  • استشاري نفسي يوضح مخاطر الألعاب الإلكترونية التي بها جرائم على الطفل .. فيديو
  • إطلاق لعبة Dead Rising Deluxe Remaster في سبتمبر
  • يوليو 2024| أحداث غنائية ضخمة في صيف السعودية
  • ماجد المهندس يفتتح حفلات جولة المملكة 2024
  • «خربت بيوت كتير».. عالم أزهري يكشف حكم لعبة 1xbet
  • داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية
  • جولة المملكة 2024| موعد ومكان حفل عبد المجيد عبد الله